الزواج سكينة ورحمة لكلا الزوجين، وهو يعتبر من نوع من أنواع الاستقرار النفسي والسلام الداخلي، إذا كان هذا الزواج ناجحاً وقائماً على المحبة المتبادلة من الزوج والزوجة، ولكن في الكثير من الأحيان يلجأ الزوج إلى أن يتزوج بامرأة أخرى، وذلك يعود لأسباب كثيرة منها نفسية ومنها اجتماعية ومنها عاطفية كذلك، وهذا بالطبع يسبب ألم نفسي للزوجة، وتحاول أن تشغل نفسها بكثير من الأمور حتى تتناسى هذا الوضع المشين.

 

كيف أتقبل أمر زواج زوجي الزوجة الثانية

 

ليس من الأمر السهل أن تتقبل المرأة فكرة الرجل الذي بنت عليه آمالها وأحلامها، وأمنته على قلبها ونفسها، أنه يتزوج بامرأة أخرى عوضاً عنها، وخاصة إن كانت غير مقصر بشيء، فكيف ممكن أن تتقبل الزوجة فكرة زواج زوجها من زوجة ثانية:

 

  • أن تقوم الزوجة بعدم التفكير بالأمر بشكل كبير ومحاولتها الانشغال بأعمال المنزل.

 

  • أن تقوم الزوجة بتعليم وتربية أطفالها بشكل مجدِ والاهتمام والاعتناء بهم حتى لا يؤثر خروج والدهم لمنزل آخر عليهم أيضاً.

 

  • أن تقوم الزوجة الاعتناء والاهتمام بمظهرها وتقوم بتغييره كلياً، من لون الشعر مثلاً وطوله، وأن تغير من موضة الملابس التي ترتديها وهكذا.

 

كيف أقابل زوجي عندما يعود من شهر العسل

 

الكثير من النساء تفكر في أن تقابل زوجها بالعصبية والصراخ، وأيضاً في هجر الفراش مع زوجها، ولكن ذلك في الحقيقة من أكبر الأخطاء التي تقوم بها النساء، لأنها تفكر بعاطفتها وليس بعقلها:

 

  • أولاً: عزيزتي قومي باستقبال زوجك كما تستقبليه بالعادة من غير لوم ولا عتاب.

 

  • ثانياً: احرصِ على أن يكون بيتك هو مكان الراحة لزوجك ويستطيع أن يجلس براحته، من غير أن يكون في قلق وضغط نفسي.

 

  • ثالثاً: حاولي قدر الإمكان الاهتمام بمظهرك وأن يراكِ مثل العروس، وأن يتفاجأ بالتغير الرائع الذي حصل لك، لكي يشعر بالندم.

 

حياتي بعد زواج زوجي

 

من المتعارف عليه أن زواج الزوج بامرأة أخرى هو أمر مشروع في الدين الإسلامي، ولكن إذا تمكن الزوج من العدل بين الزوجتين في كل شيء، وهذا يعد أفضل من أن يقوم زوجك بالخيانة في الحرام والعياذ بالله، والمرأة العاقلة تتمسك بزوجها، لذلك أنصحكِ عزيزتي بعدة نصائح:

 

  • أولاً، قومِ بتعزيز ثقتك بنفسك ولا تقللِ منها مهما حدث.

 

  • ثانياً، قومِ بالاشتراك بنادٍ رياضي واهتمِ بصحة جسمك ومظهره.

 

  • ثالثاً، قومِ بتعلم شيء جديد لم تتعلميه في السابق، مثلاً أن تتعلمي لغة أخرى مثل الإنجليزية أو التركية، أو تتعلمي حرفة معينة مثل الحياكة والتطريز.

أسباب زواج الزوج بامرأة أخرى

تتساءل الكثير من الزوجات عن الأسباب التي أدت إلى تفكير الزوج بالزواج من امرأة أخرى أهي متعلقة بالزوجة أم لا، ولذلك سنتطرق إلى ذكر أهم الأسباب التي تدفع الرجل إلى الزواج بامرأة اخرى فيما يلي:

عدم قدرة الزوجة الأولى على تحمل المسولية

يجب أن تكون الزوجة ملمة بمسئولياتها وبالواجبات المفترض إنجازها سواء أكانت هذه الواجبات متعلقة بالزوج أو بالمنزل، ففي بعض الأحيان تظل المرأة بعد زواجها شخصية غير مسؤولة ولا تستطيع تنفيذ متطلبات الزوج والمنزل في الحياة الزوجية.

إهمال الزوجة لنفسها

تنشغل الزوجة في الكثير من الأحيان بعملها إن كانت تعمل أو بالواجبات المنزلية أو بالأطفال، الأمر الذي يؤدي إلى إهمال الزوجة لمنزلها ولنفسها على جميع الأصعدة من الجسد والملابس والشعر وما إلى ذلك، مما يدفع الزوج إلى التفكير في الزواج مرة ثانية كي يجد المرأة التي تهتم بنفسها وبمنزلها وبزوجها. ومن الجدير بالذكر أن الرجل ينجذب ويعشق المرأة التي تعذبه كي يحصل عليها.

إهمال الزوجة لعلاقة الصداقة بينهما

يحتاج الرجل إلى زوجة عطوفة وحنونة يستطيع مشاركتها اهتماماته ومشاكله التي يمر بها في حياته، حيث أن العلاقة الزوجية تعتمد في الأصل على الحب والاحترام والصداقة، ولكن عندما لا تعير الزوجة بعلها أي اهتمام فيما يخص الحديث ومشاركة المشاكل، يبحث الزوج عن امرأة أخرى كي تشاركه أحزانه وأفراحه، وتجدر الإشارة إلى أن المرأة هي الشخص الذي يملأ المنزل بهجة وسرور وينشر السعادة في الحياة الزوجية.