عندما نريد أن نتحدث عن عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 فإننا نجمع قدراً كبيراً من العبارات المناسبة لهذا الأمر، خاصة  أن هذا العام من الأعوام الفاضلة والمباركة التي تخص المسلمين وهجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت بداية التأريخ الهجري من هذه النقطة التي تعد من النقاط الهامة، ولذلك كان تلهف الكثير من المسلمين إلى هذه المناسبة الطيبة ومتابعتها كما أن البحث عن تفصيلاتها من المسائل في غاية الأهمية التي تحتاج إلى دراسة وكتابة عنها، وتمثل الكتابات المختلفة عن العام الهجري الجديد زاوية من الزوايا المميزة والتي لا بد من طرقها.

السنة الهجرية الجديدة 1444

هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة قاصداً إقامة الدين والتخلص من بطش كفار قريش الذين كانوا يستضعفون المسلمين، ويسومونهم سوء العذاب، ومن أهم عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 التي تعتبر من العبارات الهامة والمميزة، وكذلك الكلمات الضروية التي يتناقلها المسلمون، ما له علاقة بالتهاني بهذا العام المبارك الذي يعد من الاعوام الفاضلة وبداية عهد جديد لجميع المسلمين وانطلاقة نحو الخير والفضل والبعد عن الشر والزلل.

عبارات  جميلة عن السنة الهجرية الجديدة 1444

سنحاول أن نسوق عدداَ من العبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444 في إطار المساعدة على أن يتناقل المسلمون هذه العبارات فيما بينهم في هذا العام الجميل الذي نسأل الله أن يكون عام خير وبركة:

  • عاهدت ربي كل ما تمر سنة أحبك أزيد وأشتاقلك أكثر وأتمنى لك أجمل سنة وعام هجري سعيد عليكم.
  • لا تسأل صديقك لماذا يحبك، فكثيراً ما يجهل الصديق الوفي عن أسباب حبه لك، وسنة هجرية سعيدة عليكم.
  • أنت الجمال والبهاء وأنت الحيرة والولع أنت القمر يوم طلع، أنت نور المجتمع، وكل عام وأنت بخير.
  • كل عام وانتت إلى الله اقرب ومنه اخوف وبه اعرف والى دار كرامته اسبق ي هذا العام الخجري الجديد والرائع.
  • سنة هجرية جديدة توضح لنا الصديق الحقيقي هو الذي يقبل عذرك، ويسامحك إذا أخطأت، ويسدّ مسدّك في غيابك.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1444

كما أن هناك من يهنئ بالسنهة الهجرية الجديدة فهناك من يستقبل هذا العام الفاضل بالدعاء واللجوء إلى الله تعالى بالخير والبركة وطلب العون منه سبحانه وتعالى في هذا العام المبارك:

  • اللهم اجعل هذا العام الهجري عاماً لا يضيق لنا فيه صدر، ولا يخيب لنا فيه أمر ، ولا يرد لنا فيه دُعاء ، واحفظ لنا من نحب ، و بشرنا بما يسر وحقق لنا ما نتمنى .. يارب العالمين .
  • اللهم إنك على كل شيء قدير وهذا عام جديد قد أقبل و سنة جديدة قد أقبلت نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها.
  • اللهم في هذا العام لا تدع لنا أمراً إلا يسرته ولا حلماً إلا حققته، ولا أمنية إلا أسعدتنا بالعيش في جمال واقعها٫ولا دعاء إلا أثلجت صدورنا بقبوله .
  • اللهم يا محول الأحوال، حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال يا رحمن السموات والأرض ورحيمهما.

 

في هذا الوقت من كل عام ينقب المسلمون عن الدعاء الجميل والعبارات الرائعة والكلمات العذبة المرصدة في استقبال هذا العام الجميل  ومن ذلك عبارات عن السنة الهجرية الجديدة 1444، الذي يمثل في الكثير من الأحيان كلمات مفاتيح للقلوب.