رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية، بالطبع تختلف التجارب العملية عن الدراسات النظرية المعتمدة على الورق، وتختلف أيضًا عن التجارب التي تُجرى في المعامل في ظل ظروف مثالية. كل هذا يتضح لنا عندما ننقل أي فكرة أو تصميم من الأوراق إلى التطبيق العملي الفعلي، ومنهم نجد الاختلاف هو بيت الآلات الحقيقية والآلات المثالية، ونظراً لجهل الكثيرين بالاختلافات بينهم، المقالة التالية مكرسة لشرح هذا في خضم الإجابة على السؤال المطروح سابقا.

رافعة كفاءتها 94% إذا هي ألة حقيقية

رافعة مالية تبلغ كفاءتها 94٪، إذا كانت آلة حقيقية يمكن العثور عليها وتطبيقها فعليًا على الأرض بسبب الناتج الذي توفره الناتج عن قدر معين من الدخل. والإجابة الصحيحة هي

  • رافعة ذات كفاءة 94٪ إذا كانت آلة حقيقية، فإن الإجابة صحيحة بالتأكيد.

نعلم أنه يمكن التعبير عن كفاءة الآلة كنسبة مئوية بين المدخلات الموردة لها والمخرجات بناءً على هذا الدخل، وبالنظر إلى أن مدخلات الآلة الحقيقية لا يمكن أن تساوي ناتجها بسبب الاحتكاك وفقدان الطاقة، فسنحصل على النسبة المئوية بالتأكيد أقل من 100٪، مما يجعل التعبير الحجة صحيحة، حيث أن كفاءة الرافعة هي 94٪ فقط.

ما هو الفرق بين منزل الآلة المثالي والآلة الحقيقية

بالتأكيد، هناك عدة نقاط رئيسية قادرة على تحديد الفروق الجوهرية بين الآلات المثالية والحقيقية، ومن هذه النقاط نذكر

  • المدخلات في الآلة المثالية تساوي المخرجات، لذا فعاليتها 100٪، بينما المدخلات والمخرجات غير متساوية في الآلات الحقيقية ؛ لذلك فإن كفاءة الجهاز الحقيقي لا تساوي 100٪.
  • لا يوجد هدر للطاقة في الآلة المثالية، بينما هي في الآلة الحقيقية.
  • لا يوجد احتكاك في آلة كاملة، بينما يوجد احتكاك.

هل من الممكن صنع آلة مثالية في حياتنا اليومية

نظرًا لأن مفهوم الآلة المثالية يدور حول وجود آلة توفر كفاءة بنسبة 100 ٪، أي أنه يجب عليها تحويل كل طاقة الإدخال المقدمة لها إلى مخرجات مفيدة دون أي نوع من فقدان الطاقة، وبالتالي فهي بالتأكيد غير منطقية توقع وجود مثل هذه الآلات في حياتنا، ولكن من الممكن زيادة كفاءة الآلات البسيطة عن طريق تقليل احتكاك تشحيم وتزييت الماكينة.