تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي، على النحو التالي للتعبير عن طبيعة العلاقة التي تربط الأرقام ببعضها البعض، حيث يوجد العديد من الرموز و الرياضية التي تستخدم لربط الأرقام في المسائل الرياضية والمعادلات والمتباينات للدلالة على المساواة أو عدم المساواة أو العملية السحابية التي يتم إجراؤها سواء كانت عملية الضرب أو القسمة أو الجمع أو الطرح وكذلك بعض الرموز المستخدمة في مقارنة قيمة الأرقام، لذلك من خلال الأسطر التالية سنعرض لك الحل لهذا سؤال المدرسة، بالإضافة إلى تحديد المقارنة بين الأعداد النسبية.

قارن الأرقام

مقارنة الأرقام هي تطوير بعض الرموز الرياضية التي تعبر عن العلاقة بين الأرقام، سواء كانت أكبر من أو أقل من أو تساوي، وتحدث بين كسر وكسر أو رقم منطقي ورقم منطقي، ويتم التعبير عن هذه العلاقات باستخدام الرموز التالية

  • أكبر من علامة تكتب (>) رمز رياضي يشير إلى عدم المساواة بين رقمين في القيمة، وتوضع الطرق الأكبر على يمين الرمز، وتوضع الطرق الأصغر على يسار الرمز.
  • علامة التساوي مكتوبة (=) وتدل على أن رقمين متساويان.
  • أقل من علامة تكتب (<) وتدل على عدم المساواة بين عددين، حيث يكون رقم الطرف الأيمن أكبر ويوضع الرقم الأصغر على اليسار.
  • أكبر من أو يساوي () هي مقارنة بين مصطلحين لإظهار أن العناصر الموجودة على الجانب الأيسر تحتوي على عناصر أكثر من الأخرى، ولكن هذا العنصر قد يكون مساويًا لعنصر آخر من الجانب الأيمن.
  • أقل من أو يساوي تكتب (≤) أن العناصر الموجودة على الجانب الأيسر من المقارنة تحتوي على عناصر أقل من الجانب الأيمن، ولكن عنصرًا واحدًا فقط يساوي عنصرًا على الجانب الآخر.

تكتب الجملة ٤١٨ أكبر من ٤١٣ باستعمال الرموز كالآتي

الصيغة التي تساوي، أكبر من، وأقل من، وكذلك أكبر من أو تساوي، وأقل من أو تساوي تُستخدم لمقارنة الأرقام، وهذه الصيغ مكتوبة برموز رياضية بسيطة للتقصير، وتستخدم في المعادلات و المتباينات للدلالة على العلاقة بين الطريقتين اليمنى واليسرى، ويتطلب هذا في سؤالنا وضع رمز أكبر بين العددين للتعبير عن أن قيمة الطرف الأيمن (418) أكبر من الطرف الأيسر (413). الجواب على هذا السؤال كالتالي

  • 418> 413.