من هم البدون في الكويت، حيث أن قضية البدون في الكويت من القضايا الشائكة والمثيرة للجدل، والتي تثار جدالات ونقاشات حولها في الكويت وخارجها، وسيقدم تفصيلاً عن البدون في الكويت. وما يتعلق بهم، وسوف نتعرف على بعض ممثلي البدون في الكويت. نعرف كيف يسافر البدون في الكويت وغيرها من المعلومات.

من هم البدون في الكويت

البدون في الكويت أو المواطنون الذين لا يحملون الجنسية، أي عديمي الجنسية أو غير محددين الجنسية، واسم مقيم غير شرعي أو شعب الصحراء تم إعطاؤه من قبل الحكومة، والبدون هم مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون في الكويت. ألا يحمل الجنسية الكويتية أو جنسية أي دولة أخرى على الإطلاق. وعمل معظم البدون في الشرطة والجيش في الكويت، قبل غزو العراق للكويت عام 1990 م، وقبل الغزو العراقي للكويت عام 1990 م، بلغ عدد البدون ذروته حيث وصل عددهم، حسب التقديرات الرسمية. حوالي 350 ألف نسمة، ولكن هذا العدد انخفض بعد تحرير الكويت عام 1991، فقد وصل إلى حوالي 225 ألف شخص، وتعتبر قضية البدون من القضايا التي تؤثر بشكل كبير على سجل دولة الكويت في مجال حقوق الإنسان.

هل البدون في الكويت شيعة

عدد كبير من البدون في الكويت من المذهب الشيعي، كما هو الحال بالنسبة لنسبة الشيعة في جميع أنحاء الكويت، وتشير بعض المصادر إلى أن معظمهم من أصل عراقي، لذلك تم تقييدهم بعد الغزو العراقي للكويت، وبعضهم. واتهموا بالتآمر مع الجيش العراقي ضد الكويت.

كيف يسافر البدون في الكويت

يسافر البدون من خلال جواز السفر الرمادي المخصص لهم وفقًا للمادة 17، وهو جواز سفر البدون الكويتي ويدفع إلى فئة البدون في الكويت فقط. الأوقات المخصصة لإنفاقها في العام وغير محددة أو لها فترة محددة، ويتميز هذا الجواز بصفحات أقل من جواز السفر العادي، ولا يتمتع بنفس الصفات الدبلوماسية مثل أي من جوازات السفر الأخرى مثل الحق لدخول دول مجلس التعاون الخليجي إلا بتأشيرة، ولا يُعفى البدون بجواز السفر هذا من التأشيرة للعديد من الدول التي تُعفى منها جوازات السفر الأخرى مثل تركيا وغيرها.

كيف يتزوج البدون في الكويت

على الرغم من عدم منح البدون الجنسية الكويتية، إلا أنه يتم تقديم بعض الخدمات والتسهيلات المختلفة للعديد منهم، مثل الحصول على مساعدات مالية وخدمات من بيت الزكاة، وإصدار شهادات الميلاد والوفاة، وعقود الزواج والطلاق، والتعليم المجاني والعلاج، حق العمل لمن يحمل الشهادات وصرف البطاقة التموينية الخاصة بالكويتيين ونحو ذلك.

ممثلين من البدون في الكويت

هناك عدد من الممثلين في الكويت عديمي الجنسية أو بدون جنسية كويتية، وطالب بعضهم بالجنسية لأنه يستحقها لأنه ممثل مشهور أولاً وبسبب تاريخ عائلته في الكويت، مثل الفنان أحمد العونان، الذي طالب بالجنسية بسبب تاريخ آبائه وأجداده في الكويت.