ما حكم الاحتفال باليوم الوطني ابن باز ، ذلك اليوم الذي يحتفل فيه غالبية الشعب السعودي بيوم قيام السعودية، لديهم مقال تسمعه الجماهير السوداء في السعودية وتلتف حولهم.

ما حكم الاحتفال باليوم الوطني ابن باز

يتمتع الشيخ ابن باز بقاعدة جماهيرية كبيرة داخل السعودية وخارجها، ويعتمد الكثير من الناس دائمًا على فتاويه، بما في ذلك الاحتفال باليوم الوطني. حكم الاحتفال باليوم الوطني عند ابن باز

  • بدعة وفي أحسن الأحوال الاقتداء باليهود والنصارى.

يرى ابن باز أن الإنسان إذا لم يقصد العبادة في هذا اليوم، بل نوى به تهنئة، وإظهار ما قامت به الدولة، وما قامت به الدولة، فهذا تقليد لأهل هذا اليوم، الكتاب من اليهود والنصارى، أو نوى بذلك العبادة والتقرب إلى الله فهو بدعة.

حول مجلس كبار العلماء الحاكم اليوم الوطني

وقد رأى العلماء في هيئة كبار العلماء بالسعودية أن الاحتفال باليوم الوطني وما في حكمه، مثل عيد الأم وأعياد أخرى، لا يجوز شرعا، وفيه يتشبهون باليهود. النصارى، ويدخل في معنى قوله العام رد صلى الله عليه وسلم “.

تفاصيل حكم الاحتفال باليوم الوطني إسلام ويب

تنظر لجنة الفتوى في موقع إسلام ويب المعروف في حكم الاحتفال بالأعياد الوطنية أو أعياد الثورات التي أطاحت الطغاة ونحوهم، بدر وفتح مكة ونزع الأصنام من الكعبة وما بجوارها وما يحيط بها، ولم يحتفل بها هو ورفاقه، وكذلك الفتوحات التي صنعها المسلمون على بلاد الشرك مثل الفرس والرومان وما إلى ذلك، كما أنهم لم يحتفلوا بهذه الإنجازات.