صمم هذا النظام من أجل تصغير سلسلة الأعداد الثنائية لتمثيل البيانات ، بعد التطور الهائل في مجال المعلومات والتكنولوجيا التطبيقية، اتبعت العديد من الأنظمة الحديثة في أجهزة الكمبيوتر، يقدم إجابة على السؤال السابق وشرح كامل للنظام الثنائي المستخدم.

صمم هذا النظام من أجل تصغير سلسلة الأعداد الثنائية لتمثيل البيانات

في بداية نظام الحوسبة، تم استخدام الإشارات الكهربائية لجدولة البيانات ونقلها عبر أجهزة الكمبيوتر، لكنها كانت صعبة للغاية وتكلف الكثير من الوقت والجهد، لذلك تم استخدام نظام آخر يستخدم الرموز (0، 1) لتسهيل عملية إدخال البيانات ونقلها، نأتي إلى هنا للإجابة على السؤال السابق، فالجواب الصحيح لذلك هو

  • نظام العد الثنائي.

مفهوم نظام العد الثنائي

يُعرف نظام العد الثنائي بأنه أحد الأنظمة المستخدمة عمليًا في جميع أجهزة الكمبيوتر الحديثة، نظرًا لسهولة تنفيذه في البوابات المنطقية والإلكترونات الرقمية. يستخدم نظام العد الأساسي 2، والذي يستخدم لتمثيل القيم الرقمية باستخدام رمزين أو حالتين، مثل 0 و 1.

ما أهمية نظام العد الثنائي

ينبع استخدام نظام الأرقام الثنائية من أهميته الكبيرة في عالم الحاسبات والدوائر الكهربائية، يتميز هذا النظام بوجود قيمتين فقط (0، 1)، هما النوعان اللذان يميزان حالة تدفق التيار الكهربائي من عدمه، مثل الدوائر الكهربائية والترانزستورات، أو حالة مغنطة الجسم من عدمه، مثل الجسم الصلب.