كلمات روحي وما ملكت يداي فداه ، فهذه الأغنية تعتبر من أشهر الأغاني الوطنية التي صعدت لتكون جزءاً من تراث وضمير الناس. لا غنى عنه في أي مناسبة وطنية لما لها من قيمة للشعب السعودي. الإقبال على هذه الأغنية الشهيرة التي يتذكرها كثير من الناس ويغنونها ويغنونها خلال الاحتفالات الوطنية، ومن خلال السطور التالية سنعرض لكم كلمات الأغنية وبعض المعلومات عنها.

المطرب السعودي طلال مداح

يعتبر طلال مداح من أشهر الفنانين السعوديين الذين ساهموا في تطوير الفن. إنه رائد في الحداثة. نشأ على ألحان الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، ونجح في بلوغ قمة المجد، وكان له تأثير كبير في ظهور الفن السعودي للعالم الخارجي. أحيا العديد من الحفلات في الشرق الأوسط وأوروبا، وأطلق عليه اسم قيثارة الشرق، وفارس الأغنية السعودية، وفيلسوف اللحن الأصيل. عمل مع العديد من الأسماء اللامعة في سماء الفن، بما في ذلك الملحنين والموسيقيين والشعراء. أنتج موسوعة رائعة من أروع الأغاني والأعمال التي خلدها الفن، وهو ما يعكس حبه للوطن، فقد غناه بمشاعره التي جسدت حبه بإخلاص شديد، مما جعل هذا الشعور يصل إلى كل من يستمع إليه.

الأغنية روحي ولا أملك يدي لها

تعتبر هذه الأغنية أول أغنية وطنية يتم بثها على الإذاعة السعودية، لأنها كانت تبث الأدعية والأناشيد فقط قبل ذلك الوقت، وتعود قصتها إلى أكثر من خمسة عقود، عندما توجه الفنان طلال مداح إلى الإذاعة للتسجيل. ومن مقر استوديوهات الإذاعة بجدة خرجت تلك التحفة المؤثرة التي حققت نجاحًا كبيرًا، وحققت الخلود، بسبب كلماتها التي تعبر عن الفخر والاعتزاز بالوطن.

كلمات روحي وما ملكت يداي فداه

أغنية روحي وما أملكه لها أهمية كبيرة لدى الشعب السعودي، حيث أثبتت جدارتها التاريخية وتألقها الفني على مر السنين، ويعود الفضل في ذلك إلى الفنان طلال مداح الذي أبهج السعوديين بلون جديد ومهيب. الغناء الصادق والمؤثر، حيث كان من أوائل الفنانين الذين دخلوا استوديوهات الراديو، كما كانت الأولى في ابتكار أعمال وطنية قريبة من القلب، نجحت في أسر قلوب المواطنين وتداولها في جميع المناسبات الوطنية، وسنعرض لكم كلماتها على النحو التالي/

روحي وما أملكه هو فديتي

بلدي الحبيب هل أحب غيرك

بلدي الذي عشت تحت سمائه

هو الذي عاش فوق ماله

منذ الطفولة، أحببته

أنا أحب السهولة والسهولة

بلدي الحبيب وانت موطن العزة

وأضاءت منارة إشعاع سنته

في كل لمحة من البرق أصلي من أجله

وفي ظل حام تعطرت ذكراه

في وطني ارتفعت نجوم نبيه

واستشهد المؤمنون لأبيه

كبر أحمد في ظل أرضك

وسار تائبًا صلى ربه

يدعو إلى الدين الحق بهديته

ذهب الظلام، وقويت دعواه

في مكة بيت الهدى والطيبة

بيت النبي ونوره وهديه

وطني هو ينبوع العدل و التقى

نور الحياة وكلنا نحبها

باسم مجده أصرخ

أنا دائما أبتهج له

استمع إلى أغنية روحي ولا أملك يدي لها

هناك مجموعة من الأغاني الوطنية الخالدة التي تعبر عن المشاعر الصادقة ونجحت في أن تكون ضمن الاحتفالات الوطنية، وأصبحت كلماتهم محفورة في الذاكرة، لأن قيمتها تجاوزت فكرة أنها كانت مجرد أغانٍ وطنية قُدمت على وجه التحديد. المناسبات، لأنها في الحقيقة أغاني عاطفية غناها كثير من الناس على مر السنين، وهم يغنون لها طوال الوقت وكأنها المرة الأولى، ومن أبرز تلك الأغاني الوطنية الخالدة أغنية روحي. وما امتلكته مقابل فديتي. واستقرت في القمة حتى سجلها الأسطورة والفيلسوف طرب طلال مداح مرة أخرى قبل سنوات من وفاته لتخلد بشرح طريقة جيدة تحافظ على روح التسجيل الأصلي، ويمكن الوصول إلى هذه النسخة الحديثة والاستماع إلى الأغنية. عبر موقع يوتيوب فيديو الشهير.

تحميل اغنية روحي ولا املك يدي

كثير من الناس يتعاملون مع الأغاني الوطنية، خاصة إذا كانت من الأغاني التي خلدت في التاريخ وأصبحت جزءًا من التراث. أغنية روحي وما أملكه هي من هذه الأغاني الرائعة التي لا يمكن التخلي عنها أبدا، ويفضل البعض تنزيلها والاستماع إليها في أي وقت، لذلك سنعرض إليك هنا روابط التنزيل المباشر لك في أكثر من تنسيق واحد/

  • يمكنك تنزيل أغنية “روحي وما ليس بيدي” بتنسيق MP3.
  • يمكن تنزيل الأغنية بتنسيق MP4.