شيلات اليوم الوطني 91، يعد اليوم الوطني السعودي من أهم الأيام والتواريخ في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث يصادف تاريخ 24 سبتمبر من كل عام، بالإضافة إلى أن الملك والحاكم عبد الله بن عبد العزيز آل سعود قام بإصدار مرسوم خاص يقر بأنه تاريخ اليوم الوطني السعودي إجازة رسمية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، ومع كل ذلك هناك داخل المملكة شعراء وأدباء يعبرون عن حبهم لوطنهم المملكة العربية السعودية بطريقتهم الخاصة، فكتبوا الشعر والأغاني والشيلات المختلفة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، لذلك من خلال هذا الموقع وهذا المقال سنتناول الحديث عن شيلات اليوم الوطني 91، فتابعوا قراءة المقال للإستفادة من معلوماته.

اليوم الوطني السعودي 91

بعد أن قام المحاكم والمؤسس عبد العزيز آل سعود بضم وتوحيد أجزاء المملكة العربية السعودية، وتغير إسم المملكة من دولة الحجاو ونجد وملحقاتها إلى إسم المملكة العربية السعودية، وذلك في تاريخ 24 سبتمبر، فأصدر مرسوم رسمي ينص على أن تاريخ 24 سبتمبر من عام سيكون ذكرى الإحتفال باليوم الوطني السعودي.

بالإضافة إلى ذلك قام الحاكم عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود بإصدار قرار رسمي ينص على أن تاريخ اليوم الوطني السعودي الذي يصادف 24 سبتمبر من كل عام أنه إجازة رسمية في جميع مؤسسات المملكة العربية السعودية.

ما المقصود بالشيلة السعودية

يقصد بالشيلة بأنها أحد أنواع التغني بالشعر، حيث إشتهر بالسعودية واليمن، وتعتبر الشيلة أحد موروثاتهم الثقافية.

حيث تختلف الشيلة عن الغناء، فالغناء يتضمن معه الطبول والآلات الموسيقية الأخرى.

أما الشيلة فهي لا تحتاج أي من الآلات الموسيقية، ولكن في العصر الحالي تم إدخال بعض الآلات الموسيقية في فن الشيلة، وهذا الشيء لم يكون منواجدا قديما في هذا الفن.

شيلات اليوم الوطني 91

  • شيلة “الملهمة”.
  • وشيلة “نفديك يا وطن” أيضا.
  • بالإضافة إلى شيلة “هذا السعودي فوق”.
  • وأغنية مالنا آخر.
  • وشيلة “اليوم يومك يا بلد.
  • وأخيرا شيلة الحكم لله، لماجد المهندس.

في ختام المقال، تحدثنا عن اليوم الوطني السعودي، ومعنى الشيلة السعودي وأخيرا ذكرنا بعض الشيلات باليوم الوطني، نراكم قريبا بمقال آخر.