ابرز فعاليات اليوم الوطني 91، تحت شعار هي لنا الدار تقوم المملكة العربية السعودية بالاستعداد للاحتفالات الخاصة باليوم الوطني 91، وهي ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

مظاهر الاحتفال في المملكة العربية السعودية

تشهد المملكة العربية السعودية في أيام الاحتفال الكثير من الفعاليات التي من شأنها أن تربط المواطن السعودي بوطنه المملكة العربية السعودية، وكيف يمكن التعبير عن هذا الحب، فيخرج الكبار والصغار حاملين الأعلام السعودية، ويوزع عدد من السكان الحلويات القديمة المشهورة إضافة إلى التمر والقهوة العربية المشهورة.

وتكتسي المملكة باللون الأخضر من أقصاها لأدناها، إضافة إلى أن الحكومة السعودية تقوم بتنظيم بعض الاحتفالات والاستعراضات المرتبة على عدة أيام متتالية.

وشعار هي لنا الدار، جاء من توثيق الروابط بين المواطنين في المملكة العربية السعودية والمملكة، وأنها دارهم التي تحميهم وهم معترفين بفضل هذه الدار عليهم.

ابرز فعاليات اليوم الوطني 91

ستشهد المملكة العربية العديد من الفعاليات الكبرى في شتى المناطق أهمها

  1. ستضاء سماء المملكة العربية السعودية بالألعاب النارية التي تبدأ الساعة التاسعة إضافة إلى عروض الطائرات الحربية وحتى الطائرات المدنية وإليكم بعض الفعاليات الخاصة ببعض المدن السعودية في اليوم الوطني.

الرياض

ستقام في مدينة الرياض بطولة كأس اليوم الوطني لقفز الحواجز، إضافة إلى عروض فريق الصقور السعودية وعرض عسكري تنظمه وزارة الداخلية.

جدة

تبدأ الاحتفلات في جدة بإقامة حفل غنائي للفنان حسين الجسمي ، وفعاليات جدة للفنون والثقافة.

الشرقية

تشهد الشرقية العديد من العروض العسكرية الجوية، إضافة للألعاب النارية، وأهم حدث خاص باليوم الوطني هو (معرض العرضة ودوار عنان السماء) في الخُبر.

الحائل والباحة

  • الحائل/ انطلاق أولى فعاليا الاحتفال في (تربة) الحائل، وانطلاق مبادرة درب زبيدة 22.
  • الباحة/ مدينة الباحة سينطلق منها معرض (ماضيها حاضرها هي لنا الدار بالخواة).

أبها

سيتم افتتاح معرض ابتكارات عن بعد إضافة إلى جدول خاص بطلاق الألعاب النارية في مدينة أبها، والفعاليات الجوية والعروض الحربية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من مقالنا في موقع المنهاج، آملين أن تبقى المملكة العربية السعودية بلدُ الأمن والأمان.