من هي السيدة التى كان قبرها نفس مكان حفل زفافها، وهي من أمهات المؤمنين الذين رفعهم الله عنهم، وجعل حبهم وطاعتهم وولائهم واجباً، وجعل لهم مكانة عظيمة في الآخرة لما لهم من مكان في الدنيا ؛ وهن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة، ويهتم بالحديث عن المرأة التي كان قبرها في مكان زفافها.

من هي السيدة التى كان قبرها نفس مكان حفل زفافها

السيدة التي كان قبرها في نفس مكان حفل زفافها هي/

والدة المؤمنين ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها.

توفيت في المكان الذي بناه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – حين تزوجها، وكان ذلك في سنة 51 هـ، وكان عمرها ثمانين سنة وقت وفاتها. شداد ويزيد بن العصام وعبيد الله الخلاني رضي الله عنهم جميعا.

عن ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها

وهي والدة المؤمنين ميمونة بنت الحارث بن حزان الهلالية آخر من تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم. طالب رضي الله عنه وسلمى بنت عميس زوجة حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه، وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول عنهما ” والأخوات الأربع، ميمونة، وأم الفضل، وسلمى، وأسماء بنت عميس، أختهم لأمهم، مؤمنون “. تزوجها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بعد عمرة القضاء في شهر ذي القعدة من السنة السابعة للهجرة، وكان اسمها في براء، فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم. – صلى الله عليه وسلم – غيرته إلى ميمونة وكانت – رضي الله عنها – مثالا على ثبات الإيمان. والصلاح، وقالت عنها والدة المؤمنين عائشة رضي الله عنها “أما هي فكانت من أتقياء الله وجعلتنا أقرب إلى القرابة”. وروت عددا من الأحاديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فضل ميمونة بنت الحارث رضي الله عنها

هناك أحاديث كثيرة تتحدث عن فضائل وفضائل أم المؤمنين ميمونة بنت الحارث – رضي الله عنها – ومن هذه الفضائل/

  • شهد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وأخواتها – رضي الله عنهم – على إيمانها. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “الأخوات الأربع ميمونة وأم الفضل وسلمى وأسماء بنت عميس أختهم لأمهم مؤمنون”.
  • سماها رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأن اسمها كان بارا، لذلك دعاها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – ميمونة. بركات ميمونة “.
  • وشهدت والدة المؤمنين عائشة بنت أبي بكر – رضي الله عنها – على تقواها، وأنها من الذين تربطهم صلة الرحم. وروي عن عائشة – رضي الله عنها – أنها قالت عن والدة المؤمنين ميمونة بنت الحارث إلى الرحم. “