اسباب وفاة زوجة عبادي الجوهر، التي ارتبطت بها ارتباطا وثيقا، فمر بعد وفاتها بمرحلة صعبة للغاية كان خلالها على وشك التقاعد، لكنه تمكن من تجاوز المحنة رغم الألم. التي لا تزال تعيش في قلبه حتى يومنا هذا، حيث كانت رفيقته وشريكة حياته التي أحب تفاصيلها، ومن خلال هذا المقال ستعرض لكم سبب وفاة زوجة الفنان السعودي الشهير عبادي الجوهر. وأبرز المعلومات المتعلقة بحياته الشخصية والفنية.

عبادي الجوهر السيرة الذاتية

عبادي الجوهر مطرب سعودي من مواليد 1953 م. يعتبر من أشهر الفنانين السعوديين ومن رواد الموسيقى الأصيلة. منذ بدايته، نجح في فرض موهبته وصوته العذب على الساحة الفنية، مما جعله يقدم العديد من الأعمال الفنية، حيث أصدر حوالي 50 ألبومًا خلال مسيرته الفنية. الفنان الملقب بـ “Outtuos Al-Oud” بسبب موهبته الكبيرة ومهارته في العزف، وهو ملحن رائع موهبته في التلحين لا تقل قيمة عن موهبته الغنائية. في العديد من الدول العربية.

من هي زوجة عبادي الجوهر

تزوج الفنان عبادي الجوهر من السيدة نورة سعد الحريقي خلال الثمانينيات، وأنجب منها ابنتيه الأولى سارة والثانية مي. عاش معها أروع لحظات حياته، حتى فقدها عام 2006 م، وحمل معها كل مشاعر الحب والاحترام التي لا تزال مستمرة.

اسباب وفاة زوجة عبادي الجوهر

كانت زوجة الفنانة عبادي الجوهر تعاني من مرض السرطان، ومنذ تشخيصها عاشت في صراع مع المرض حتى دخلت العناية المركزة في لندن، ثم عادت للمستشفى العسكري في جدة وتوفيت هناك في 13 أكتوبر 2006. الموافق 20 رمضان 1427 هـ، وكانت هذه صدمة للفنانة عبادي حيث أحب زوجته كثيرا.

اعتزال عبادي الجوهر

بعد وفاة زوجة عبادي الجوهر، عاش في صدمة كبيرة، لكن الأمر لم يقتصر على هذا الخبر المؤلم، إذ فقد شقيقه الأكبر بعد نحو شهر، ولهذا ابتعد عن المشهد الفني لمدة فترة زمنية ليستعيد فيها قوته ويعيش ألمه بعيدًا عن الأضواء، وبعد عودته للفن مرة أخرى كان سؤاله في إحدى المقابلات عن تفكيره في الاعتزال خلال تلك الفترة التي غاب فيها عن المشهد الفني، و سواء استطاع تجاوز هذه المرحلة أم لا، وكان رده في ذلك الوقت أن رحيل أخيه وزوجته كان صدمة، لكن هذا بالطبع هو طريق الله -تعالى- في خلقه وهذا أكيد. كل شخص لديه مساحة للحزن، مع فقدان أحد أفراد أسرته، لأنه سيستمر في فقدان أحبائه حتى يموت، ومع الوقت يتضاءل تأثير الصدمة، وأنه قرر العودة عندما شعر أن حزنه خفف، لن ينسى أبدًا، لكنه يستطيع العيش معه إسبانيا.

أعمال عبادي جوهر

أصدر الفنان عبادي الجوهر نحو 50 ألبومًا، أول ألبوم كان بعنوان يابان الشوق، وآخر أعماله كان ألبومًا بعنوان “خلاص رجاء”. كما قدم 5 أوبرات وطنية، ولحن العديد من الألحان لعمالقة الغناء مثل طلال مداح، وعبدالله رشاد، ورابح صقر، وأصالة نصري، بالإضافة إلى سميرة سعيد، وعباس إبراهيم، وأسماء المنور، ورجاء بلميح.

جوائز وألقاب عبادي الجوهر

لقب الفنان الكبير عبادي الجوهر بأخطبوط العود. كما أطلق على الأمير عبد الرحمن بن مساعد لقب سفير الحزن بسبب صوته العذب الذي يعبر عن صدق المشاعر. كما أطلق عليه لقب موسيقي الجزيرة العربية بسبب ألحانه المميزة. حصل على لقب المطرب العربي من داخل دار الأوبرا المصرية، أما عن الجوائز والتكريمات فكانت كالتالي/

  • حصل على جائزة أفضل مطرب خليجي من جمهورية مصر العربية.
  • حصل على الدكتوراه الفخرية من أكاديمية الفنون بجمهورية مصر العربية.
  • حصل على درع الإبداع كرمز للأغنية السعودية من قبل جمعية الثقافة والفنون.
  • حصل على أعلى وسام من سلطنة عمان.
  • حصل على جائزة أفضل مطرب خليجي خلال مهرجان الموسيقى العربي للفيديو.
  • حصل على وسام شرف خلال اليوم الوطني السعودي مرتين.
  • حصل على جائزة العود الذهبي من روتانا.