أي المجموعات التصنيفية يكون افرادها متشابهين كثيرا في الشكل، قبل أن يبدأ العلماء في بناء الدراسات التطورية، صنف العلماء الكائنات الحية إلى فئات مختلفة بناءً على خصائصها الفيزيائية، وكان هذا الترتيب للكائنات الحية في مجموعات يعتمد على جوانب مختلفة. تصنيف أوجه التشابه والاختلاف، حتى قام علماء الطبيعة في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر بتحديد وتسمية النباتات والحيوانات والتصنيف المكتشف حديثًا، من هذه البيانات سوف نقدم لك كل ما يتعلق بمجموعات تصنيف الكائنات الحية.

أي المجموعات التصنيفية يكون افرادها متشابهين كثيرا في الشكل

الهدف من تصنيف الكائنات الحية هو وضع كائن حي في مجموعة موجودة أو إنشاء مجموعة جديدة لها، بناءً على أوجه التشابه والاختلاف بين أشكالها، ويتم هذا التصنيف ضمن التسلسل الهرمي للفئات، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هو/

  • المجموعة التصنيفية التي يتشابه أعضاؤها في الشكل هي الأنواع.

ويشمل تصنيف الأنواع أفرادًا من نفس الجنس ذكورًا وإناثًا قادرين على التكاثر والحفاظ على النسل من الضياع، وهم متشابهون جدًا في الشكل.

مجموعات تصنيفية للكائنات الحية

التصنيف هو علم مخصص لتمييز الكائنات الحية لبناء أنظمة تصنيف مشتركة دوليًا مع وضع كل كائن حي في مجموعات أكثر وأكثر شمولاً في نفس الوقت. وطبيب في نفس الوقت، وجاء هذا التصنيف في شكل نموذج هرمي بالانتقال من نقطة الأصل التي تبدأ منها مجموعات كبيرة مثل النباتات والحيوانات وغيرها في أن تصبح مجموعات أكثر تحديدًا، حتى ينتهي فرع واحد كفرع واحد. الأنواع، على سبيل المثال، بعد البداية المشتركة لجميع أشكال الحياة، يقسم العلماء الكائنات الحية تنقسم إلى ثلاث فئات كبيرة تسمى المجال البكتيريا، والعتائق، وحقيقيات النوى، يوجد داخل كل مجال فئة ثانية تسمى المملكة (وخمس ممالك وفقًا لتصنيف ويكر)، بعد الممالك الفئات اللاحقة من الخصوصية المتزايدة الشعبة، والطبقة، والنظام، والعائلة، والجنس، والأنواع.