البلدة التي خرج منها موسى عليه السلام خائفًا هي ، أن نبي الله موسى عليه السلام من الأنبياء والمرسلين الذين بعثهم الله تعالى. ولد في فترة صعبة كان فيها حاكم طاغية ظالم يدعى “فرعون” ادعى أنه الله، وفي هذا المقال سنعرض لكم الإجابة الصحيحة على سؤال المدينة التي منها موسى عليه السلام. عليه، تركه خوفاً، وبعض المعلومات المختصرة عن سيرة نبي الله موسى – صلى الله عليه وسلم.

مسيرة موسى منذ ولادته مع فرعون

وُلِد سيدنا موسى – عليه السلام – في وقت كان فرعون يقتل فيه الأطفال لأن أحد حاشيته ذكر له أن ولدًا من بني إسرائيل سيأخذ السلطة منه على مصر، في صندوق مصنوع من الخشب، وأنت ترميه في النهر، ففعلت بعدما نصحته أخته بمشاهدته، ورحمة الله أن الطفل موسى – صلى الله عليه وسلم – لم يقبل الرضاعة من أي ممرضة حتى أشارت أخت موسى التي تعمل خادمة لهم إلى أنها تقدم ممرضة صالحة، وكانت تعني له، والواقع أن موسى رضع منها.

البلدة التي خرج منها موسى عليه السلام خائفًا هي

لما كبر نبي الله موسى – صلى الله عليه وسلم – قتل بطريق الخطأ شخصا عندما رأى شجارا قويا بين رجل من بني إسرائيل ورجل مصري، قُتل فقرر الهروب بعد أن أنذره أحدهم، ولهذا فإن الإجابة الصحيحة على سؤال المدينة التي خرج منها موسى عليه السلام خوفًا هي

  • مصر.

ما الذي حدث بعد أن هرب موسى عليه السلام إلى مدين

قرر موسى الهروب من مصر إلى ماديان، وهناك حدث لمساعدة امرأتين كانتا تنتظران خروج الرجال من البئر حتى يتمكنوا من ري مواشيهم، ففعل ذلك وأخبرت إحدى المرأتين والدها بما حدث، وعرض عليه أن يتزوجه من إحدى بناته بشرط أن يعيش معهم ثماني سنوات، وبعد أن قضى موسى – صلى الله عليه وسلم – تلك المدة قرر هو وزوجته المغادرة. وبه في يده اليمنى – أي العصا -.