يظهر الخط الكانتوري في رسومات الاطفال، حيث يتم استخدام خط الكنتور لتوضيح المعلومات حول المواقع والارتفاعات على الخرائط، أي أنه عبارة عن خطوط مرسومة على خرائط طبوغرافية ممثلة بخطوط افتراضية على سطح الأرض للسماح بخط رأسي البعد الذي يجب إعطاؤه لجميع الخرائط، ومن خلاله سوف نتعرف عليك والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي أننا سنناقش بعض المعلومات المهمة حول خط الكنتور.

ما هو رسم خط كفاف

لا يعتمد الفنان في رسم خط الكنتور على النظر إلى الورقة، ولكنه يعتمد بشكل أساسي على مبدأ التعلم ثم الإدراك، مع الكثير من الهدوء والتركيز حتى يظهر الإبداع على الورق. وتتراوح هذه العملية من 20 دقيقة إلى 90 دقيقة حسب مهارة الرسام، وتستحق هذه العملية جدير بالذكر أن خطوط الكنتور تتكون من نوعين رئيسيين هما داخلي وأساسي.

يظهر الخط الكانتوري في رسومات الاطفال

خط الكنتور هو خط وهمي افتراضي يتم رسمه على الخرائط الطبوغرافية. الإجابة الصحيحة على سؤال يوضح الخط الكنتوري في رسومات الأطفال هي/

  • البيان صحيح.

يستخدم الأطفال هذا الخط في رسوماتهم المختلفة كشكل من أشكال الفن التشكيلي المعاصر الذي يحظى بسمعة واسعة في عالم الفن والخط، والجدير بالذكر أنه تم استخدامه منذ فترة طويلة حيث ظهر على جميع جدران المعابد والمتاحف المصرية القديمة.

ما هي أهمية خط الكنتور

تظهر أهمية الخط الكنتوري في الخرائط الطبوغرافية، لأن خرائط الأماكن المختلفة والبحار والأنهار والمدن والقرى لا تقدم وصفًا كاملاً لطبيعة وتضاريس سطح الأرض. الطرق والمباني والجسور والسكك الحديدية وتحديد تضاريس الدولة، تكمن أهميته في تحديد الشكل الذي يتدفق فيه الماء، كالجداول والأنهار، حيث يوضح أماكن الانجراف في شكل انحراف في خط الكنتور.