بروزات قصيرة تشبه الشعيرات، أحد أسئلة علم الأحياء التي سنجيب عليها من خلال هذا المقال، وعلم الأحياء هو علم طبيعي يهتم بدراسة الكائنات الحية ووظائفها، بما في ذلك هياكلها وتطورها وتصنيفها، والإجابة على سيتم عرض سؤال الإسقاطات الشبيهة بالشعر القصير عليك في السطور القادمة، حيث سنشرح مفهوم الطلائعيات وأنواعها، وما هي الطلائعيات الشبيهة بالحيوان.

ما هي المحتجين

الطلائعيات هي مجموعة غير متجانسة أو غير متجانسة من الكائنات حقيقية النواة، ولا يتم تصنيف الطلائعيات ضمن سلسلة الحيوانات أو النباتات أو الفطريات. فلاجيلا أو أهداب أو قدم زائفة. الطلائعيات هي الحاوية التي لا يمكن تصنيفها أو وضعها في ممالك أخرى. جدير بالذكر أن العالم إرنست هيجل كان أول من صنف المحتجين على أنهم مملكة مستقلة.

نتوءات قصيرة تشبه الشعر

الإجابة على سؤال النتوءات القصيرة التي تشبه الشعر هي

  • تحتوي الأهداب على نتوءات قصيرة شبيهة بالخيوط تغطي الجسم كله أو جزء منه، وتعيش في البيئة المائية، مثل البحيرات والبرك/

أنواع المحتجين

ينقسم المحتجون إلى 3 أنواع وهم كالتالي

  • الطلائعيات الشبيهة بالحيوان.
  • الطلائعيات الشبيهة بالنبات.
  • الطلائعيات الشبيهة بالفطريات.

بروزات قصيرة تشبه الشعيرات

الطلائعيات الشبيهة بالحيوان هي كائنات غيرية التغذية، وتشمل ثلاثة أنواع من الكائنات الحية التي يتم تصنيفها وفقًا لأنماط حركتها، والتي سنقدمها على النحو التالي/

  • الشركات العملاقة تمتلك الشركات العملاقة نتوءات قصيرة شبيهة بالشعر تسمى “الشركات العملاقة”. تغطي هذه الأهداب أجسام هذه الكائنات كليًا أو جزئيًا، وتستخدمها لدفع أجسامها في الماء وتوجيه الطعام نحوها.
  • اللحم يسمى جذور القدم، ويقع ضمن تقسيم السوط، وله أقدام زائفة يستخدمها في الحركة والحصول على الطعام، وتوجد اللحمية في المياه المالحة أو العذبة، أو في البرك الموحلة، وأحيانًا على أوراق الشجر، ومن أهم الأمثلة على الزوائد الأنفية “ألامبيا”.
  • الأبواغ القمية الجراثيم هي خلايا تكاثرية تتشكل دون الحاجة إلى عملية التلقيح، مثل “المتصورة” التي تنتجها الملاريا، وتنتقل عن طريق أنثى بعوضة الأنوفيلة.
  • السوطيات يطلق عليها هذا الاسم لأنها تستخدم السوط لمساعدتها على الحركة، والعيش بشكل طفيلي داخل الكائنات الأخرى، على سبيل المثال “المثقبيات”، الذي يسببه مرض النوم الأفريقي، وينتقل عن طريق ذبابة التسي تسي.