يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام ، يعتمد الكمبيوتر على نوعين من المكونات ليعمل على النحو الأمثل، وهما مكونات الأجهزة ومكونات البرامج ومكونات الأجهزة المعروفة باسم الأجهزة، وهي الأجهزة التي يتكون منها الكمبيوتر ولا يمكنها العمل بدونها، ومكونات البرامج المعروفة كبرنامج، وهي البرامج التي يستخدمها الكمبيوتر ليعمل كنظام تشغيل، من هذه البيانات سنعلمك من خلال هذه المقالة بكل ما يتعلق بهذا الموضوع.

يمكن الوصول من خلاله الى جميع البرامج والملفات وادوات النظام

يتحكم الكمبيوتر بعدة برامج في الكمبيوتر مثل برنامج Word، إذا كنت ترغب في فتح هذا البرنامج، فستفتحه إما من الاختصارات الموجودة على سطح المكتب، أو ستنتقل إلى قائمة ابدأ وتدخل إلى قائمة جميع البرامج وتفتح برنامج Word، لذا فإن الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • يمكن الوصول إلى جميع البرامج والملفات وأدوات النظام من خلال قائمة ابدأ.

قائمة ابدأ هي أداة موجودة في Microsoft Windows تم العثور عليها لتحديد موقع البرامج المثبتة على نظام Windows والعثور على أي ملفات أو مجلدات على الكمبيوتر تريد الوصول إليها، بشكل افتراضي، يتم الوصول إلى قائمة “ابدأ” بالنقر فوق كلمة “ابدأ” في الزاوية اليسرى السفلية من سطح مكتب Windows لعرض صورة تحتوي على محتويات الكمبيوتر.

سبب وجود قائمة ابدأ على الكمبيوتر

تعد قائمة Start (ابدأ) من أهم القوائم الموجودة على الكمبيوتر، يحتوي على جميع محتويات الكمبيوتر بالكامل ويوفر العديد من الاختصارات لمستخدمي الكمبيوتر، إليك ما توفره هذه القائمة

  • عرض البرامج التي تم إطلاقها مؤخرًا بالإضافة إلى اختصارات البرامج المثبتة على الجانب الأيمن من البرامج، يعرض البرامج التي تم إطلاقها مؤخرًا بالإضافة إلى اختصارات البرامج المثبتة.
  • الوصول إلى كافة البرامج تحتوي القائمة “ابدأ” على قائمة بجميع البرامج التي تعرض كافة البرامج المثبتة على الكمبيوتر. يمكنك الوصول إلى أي برنامج بالضغط عليه.
  • وجود شريط البحث في أسفل القائمة التي لا تظهر أبدًا إلى اليسار، يوجد مكان للبحث يمكنك من العثور على أي شيء تبحث عنه في الجهاز عن طريق كتابة اسم البرنامج أو الملف الذي تريده التي تبحث عنها، فستظهر لك القائمة هذه النتائج.
  • التحكم في الكمبيوتر يعرض الجانب الأيسر من الكمبيوتر كل قسم من الأقسام التي تحتاج إلى الوصول إليها في أغلب الأحيان، مثل جهاز الكمبيوتر، ولوحة التحكم، والمستندات، والموسيقى، والصور، والمزيد.
  • إيقاف تشغيل الجهاز والخروج منه وتبديل المستخدم في هذه القائمة أيضًا في أعلى الجزء الأيسر يوجد زر لإيقاف تشغيل الكمبيوتر إذا أنهيت عملك تمامًا، ويمكنك النقر فوق السهم الموجود بجوار زر إيقاف التشغيل من أجل التبديل بين المستخدمين أو تسجيل الخروج أو إعادة التشغيل أو وضع السكون أو إسبات الكمبيوتر.