كيفية ازالة غراء الاظافر من اليد، من الأشياء التي تهتم بها الكثير من النساء ؛ حيث يتم تطبيق غراء الأظافر على أظافر اليد الطبيعية عندما تريد المرأة لصق أظافر صناعية، مما يعطي شكلاً جماليًا جذابًا لليد نظرًا لتعدد الأشكال والألوان التي تأتي بها، بالنسبة للنساء، نتعرف على الاختلاف الطرق التي يمكن بها إزالة الصمغ دون الإضرار بالأظافر الطبيعية.

كيفية ازالة غراء الاظافر من اليد

الأظافر الصناعية هي إحدى مستحضرات التجميل التي تحب كثير من النساء وضعها على اليد لزيادة جمال راحة اليد، خاصة وأن هذه الأظافر تأتي بأشكال مختلفة وألوان مختلفة، لذلك يمكن للمرأة تزيينها بها في المنزل أو في المناسبات الخاصة، ولكن يواجهون مشكلة عند إزالة هذه الأظافر التي يتم لصقها باستخدام الغراء القوي، يجب معالجتها حتى لا تترك أثراً على الأظافر الطبيعية، وفيما يلي أهم طرق إزالة الصمغ والأظافر الصناعية بسرعة وسهولة/

الماء الفاتر

في هذه الشرح طريقة تقوم المرأة بتسخين القليل من الماء بما يكفي لتغطية أصابعها حتى نهاية أظافرها العلوية، وتترك الماء حتى يصل إلى درجة حرارة معتدلة، ثم تضع القليل من الأسيتون الذي يباع في متاجر مستحضرات التجميل، و تترك أصابعها في الماء لمدة عشر دقائق، ثم تزيل أظافرها بلطف ثم تمسح أظافرها الطبيعية بمنشفة نظيفة وتزيل الصمغ عليها دون أدنى صعوبة.

كحول أبيض

يعد استخدام الكحول الأبيض لإزالة صمغ الأظافر من الطرق السهلة التي لا تتطلب مجهودًا كبيرًا، فكل ما تحتاجه المرأة هو كمية قليلة من الكحول، ثم تغمس فيها قطعة من القطن وتعمل على فرك الأظافر بعد إزالة الزائف. أظافرك منها، واستمر في فركها بالقطن بللها بالكحول جيدًا حتى تتم إزالة الصمغ تمامًا بشكل طبيعي، وبعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء الفاتر والصابون وتجفيفها جيدًا.

شرح طريقة النقع

في هذه الشرح طريقة، تقوم المرأة بتلطيخ المنطقة العلوية والجانبية من أطراف الأصابع بالفازلين حول الأظافر الصناعية، ثم تقوم بإحضار وعاء تضع فيه القليل من الأسيتون، ثم تنقع أظافرها وأطراف يدها بالغناء. لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك تبدأ في إزالة الأظافر بسهولة ولن تجد أي صعوبات وذلك لأن الأسيتون يفكك المركبات الكيميائية في الغراء ويجعل إزالته أسهل بشكل واضح.

كيفية إزالة الأظافر الصناعية

يمكن إزالة الأظافر الصناعية بسهولة وسرعة من خلال استخدام المواد الموجودة في المنزل، ومن أهم هذه الطرق ما يلي/

  • شرح طريقة رقائق الألمنيوم تعتمد هذه الشرح طريقة على خصائص معدن الألمنيوم الذي يتفاعل مع مركبات الأسيتون ويسهل إزالة الأظافر الصناعية من اليد. الألمنيوم، وتركه على اليد لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم إزالة الورق المعدني وإزالة الأظافر ومنشفة نظيفة يتم مسح الأظافر الطبيعية حتى يتم إزالة الصمغ تمامًا.
  • المشروبات الغازية تعتبر شرح طريقة إزالة الأظافر الصناعية من اليد عن طريق استخدام المشروبات الغازية من أشهر وأسرع طرق القيام بذلك، حيث يتم إحضار مشروب غازي من أي نوع ووضعه في وعاء ثم غمسه. المسامير والأطراف في المياه الغازية لمدة ربع ساعة، وخلال هذه المدة يتم استبدال المياه الغازية بأخرى لضمان وجود الغاز في المشروب، ثم بعد إزالة الأظافر الصناعية يتم إحضار القليل من الملح ووضعه في المشروب. منشفة نظيفة وفركها بالأظافر مما يساعد بشكل فعال في التخلص من الصمغ وإزالة الأظافر الصناعية بسهولة.

كيفية تركيب الأظافر الصناعية

من المهم توخي الحذر والانتباه عند وضع الأظافر الصناعية على الأظافر الطبيعية حتى لا تتلف تلك الأظافر أو الجلد المحيط بها/

  • قص الأظافر الطبيعية جيدًا بحيث لا تتساوى في الطول مع الحرص على تنعيم حوافها جيدًا حتى لا تؤثر على جودة عملية لصق الأظافر الصناعية.
  • كن حذرًا في اختيار نوع جيد من غراء الأظافر، حيث توجد أنواع رديئة قد تسبب تهيجًا للجلد المحيط بالأظافر، وقد تتسبب أيضًا في تغيير لون الظفر الأصلي ؛ لذلك من المهم توخي الحذر عند شراء الأنواع الجيدة باهظة الثمن.
  • اختاري أظافر صناعية بالمقاسات المناسبة لكل ظفر. لا يكون الظفر الصناعي أصغر من الظفر الطبيعي فيظهر جزء منه من أسفل وليس أكبر منه بحيث يصيب الجلد المحيط بالأظافر.
  • دهن المنطقة حول الأظافر بالفازلين حتى لا تتأثر بالصمغ عند لصق الأظافر.
  • ضعي الصمغ بكميات متساوية على الأظافر ووزعيها بشكل جيد ورفق، ثم ضعي عليها الأظافر الصناعية ونظفي المنطقة المحيطة بها من أي تجاوزات.

نصائح بعد إزالة صمغ الأظافر

بعد إزالة صمغ الأظافر من اليد وإزالة الأظافر الصناعية، من المهم اتباع النصائح التالية للحفاظ على جمال وقوة الأظافر الطبيعية/

  • اغسل يديك جيدًا بالماء والصابون.
  • جفف اليد بمنشفة نظيفة ثم ضعي القليل من زيت الزيتون على الأظافر لزيادة رطوبتها ومنعها من التشقق والجفاف.
  • اتركي الزيت على الأظافر لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  • الاعتدال في استخدام الأظافر الصناعية وتجنب الإفراط في استخدامها لمنع تلف الأظافر الطبيعية وتكسرها.