كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط ، وكان الإنسان بدائيًا في ذلك الوقت، فكل أدواته كانت تصنع من الحجارة سواء كانت أسلحة أو أدوات تساعده على العيش كطبخ و أدوات الطعام، ومن خلالها سنتعرف على الإجابة الصحيحة على هذا السؤال وسنتناول بعض المعلومات المهمة عن العصر الحجري.

كان الانسان الحجري يعبر عن الاشكال التي يراها وانفعالاته بالرسم عن طريق الخطوط

العصر الحجري هو نبات نمو الحضارات البشرية، قبل أن يستخدم الإنسان المعادن ويعرفها، اختلفت بداية هذا العصر باختلاف المناطق والقارات، ولكن يُذكر أن بدايته الأولى كانت قبل 2000000 سنة، والإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي

  • البيان صحيح.

كانت حياة الإنسان في العصر الحجري خالية من الكثير من الأشياء والبركات، ووفقًا لحياته البدائية في هذا العصر لم يكن أمامه خيار للتعبير عما كان حوله، سواء كان تعبيرات حزينة أو سعيدة، إلا من خلال الرسم بالخطوط.

معلومات عامة عن العصر الحجري

ينقسم العصر الحجري إلى ثلاث مجموعات فرعية للعصور

  • العصر الحجري الأول يسمى بالشيخوخة، وقد بدأ هذا العصر بالتزامن مع ظهور الإنسان على الأرض، حيث اعتمد الإنسان على صيد الحيوانات للحصول على طعامها، والانتقال من مكان إلى آخر حسب ما يناسب الحياة. يشار إلى أن هذه الحقبة استمرت حتى 10000 سنة قبل الميلاد.
  • العصر الحجري الثاني وهو العصر الذي سمي على اسم العصر الحديث، حيث تعلم الإنسان الزراعة وتدجين الحيوانات وصناعات أخرى مثل النسيج والفخار والتجارة. بدأ هذا العصر في عام 10000 قبل الميلاد واستمر حتى 4000 قبل الميلاد.
  • قسم العصر الحجري والمعدني تميزت حياة الإنسان بشكل كبير في هذا العصر، حيث تعرف على العديد من أنواع المعادن وتعلم كيفية صهرها. بدأ هذا العصر في 4000 قبل الميلاد.