كيف أفتح موضوع مع شخص احبه، فهي واحدة من الأمور التي يتوجّب على الإنسان معرفتها، وتعود إلى عوامل نفسيّة محدّدة في شرح طريقة التّعامل مع الطرف الآخر وشرح طريقة اختيار المواضيع المحدّدة التي تلفت النّظر للحديث دون الشّعور بالخَجل، بالإضافة إلى عدد من الخطوات الأخرى التي تزيد من ثقة الإنسان بنفسه، والتي تُعد المصدر الأساس للقوّة والحديث بأريحيّة، وعبر يمكن للزائر العزيز أن يتعرّف على شرح طريقة فتح موضوع مع شخص يُعجبه، بالإضافة إلى خطوات الحديث بإيجابيّة ومرونة مع الآخرين.

الحديث مع شخص يعجبني

إنّ الحديث مع شخص يحظى بالإعجاب هو أحد المواضيع المهمّة التي يترتّب التّعامل معها بحذر، حيث يُوصف الأشخاص الذي يحظون بالإعجاب بأنّهم استثنائيون ويتوجّب اختيار الطّريقة والمفردات والأحاديث بعناية، حيث يتوّلد عن الاهتمام الزّائد عن (عدم التّفريط بهم) شعور بالارتباك والخوف وربّما التّوتر الذي قد يزيد من سوء الموقف ويأخذ الجلسة إلى مكان غير مناسب، ولذلك يتوجّب التّعامل بحذر مع الأشخاص الاستثنائيين كي نُحافظ على تلك العلاقة الجميلة أو نزيد من رصيد محبّتنا في الشّخص الآخر عبر اتّباع الأمور الإيجابيّة في الحديث والحركات والتّصرفات وغيرها.

يقول سقراط وهو أحد أعلام الفَلسفة (تكلّم حتّى أراك) وهو دليل تام على أنّ الحديث هو السبب الرئيس للرؤيّة مهما اختلفت الأشكال والألوان وغيرها، وتلخّص تلك المقولة فكرة الاهتمام بالثّقافة واختيار المواضيع المُناسبة بوعي وحكمة أثناء التّعامل مع شخصي غريب ينال الإعجاب، حيث سنقوم على ترتيب الأفكار للوصول إلى تبادل لتلك المشاعر وذلك الإعجاب فيما بين الشّخصين.

كيف أفتح موضوع مع شخص احبه

تتعدّد الخطوات والنصائح التي يجب أخذها في عين الاعتبار أثناء الحَديث مع شخص ينال إعجابنا، ولكنَّ الحَل يَكمن في التقدّم للأمام وليس الانسحاب للخلف، ويكون عبر عدد من الخطوات التي ربّما تُساهم في دعم حالتك النفسيّة للوصول إلى أفضل النّتائج، ضمن مسارات الحديث الآتية/

شرح طريقة الدخول في الحديث

وهي من الأمور المهمّة في إيصال صورة مميّزة عن الشّخص الذي يبدأ في الحوار، فنبرة الصّوت المميّزة والقويّة تنم عن شخصية فذّة تستحق الاستماع إلى ما عندها بكل شغف، ضمن معايير منطقية وفقرات حديث جاذبة، من خلال الأمثلة الآتية

  • الحديث ضمن القواسم المشتركة، في حال كان ينتمي لذات المؤسسة طالب لطالبة، أو موظف لموظفّة، فيتم خلال ذلك السؤال عن موضوع مشترك للطرفين.
  • الحديث بمنتهى الهدوء والحفاظ على الثقّة بالنفس لجذب الطرف الآخر إلى الاستماع والمشاركة بكل شغف.

اختيار مواضيع للمحادثة

يتوجّب على الطرف الذي يرغب في بدء محادثة ما أن يقوم بذلك بشكل منطقي وبثقة تامّة، على أن تستمر تلك المحادثة وتفتح آفاق لأحاديث أخرى، وفي ذلك نقوم على طرح بعض الأمثلة/

  • في حال لم يكن هنالك قواسم مشتركة يمكن البدء في المحادثة بملاحظة لطيفة كالقول ” ساعة مميّزة هل هي من خلال الموقع الرسمي
  • في حال كان هنالك قواسم مشتركة كالدّراسة مثلاً، يمكن القول ” ما رأيك في أستاذة مادة العلوم أو مادة أخرى، هل تُعجبك طريقته في الشرح
  • في حال كان القاسم المشترك بينهم العمل، يمكن السؤال عن أمور عملية كالقول هل تعرف متى يتم إعداد جداول العمل، كان يجب على إعدادها منذ فترة
  • يمكن أيضاً بدأ المحادثة بسؤال عن شخصيّة مشهورة، ما رأيك بمدير المؤسسة الجديد

التركيز على أمور مهمة

تعتبر واحدة من المعايير المهمة التي تضمن استمرار المحادثة، وتضمن أن لا تنتهي تلك المحادثة بنهاية حديث مؤقت، فيتوجّب أن يكون مجال الموضوع الذي تمّ السؤال عنه مميّز ويستوجب المتابعة، دون مبالغة، ويمكن ملاحظة إيجابيات الأمر عبر الآتي

  • في حال استمرّ الطّرف الآخر في التركيز والإجابة عن الأسئلة بشغف، فإن الموضوع مناسب لمتابعة الحديث، ويتوجّب التعمّق فيه قدر الإمكان.
  • يمكن ملاحظة عدم تفاعل الطرف الآخر مع الموضوع عندما يبدأ بتقديم إجابات مختصرة على النقاط المطروحة.
  • يتوجّب على الطرف الذي بدء بالحديث أن يحسن إدارته وأن يقوم بإنهائه في اللحظة المناسبة التي تجعل منه حديثًا طبيعيًا وليس مصنعًا.
  • تكرار تلك المحادثة بشكل أنيق وموضوعي، ممّا يفتح آفاق للاستمرار في الأحاديث وتعميق العلاقة بشكل أوسع.

توسيع نطاق الحديث لأمور أفضل

من المعايير المهمّة أيضًا في تطوير العلاقة مع شخص يُعجبك، حيث يقوم الطّرف الأوّل بمحاولة بقاء الحديث مُستعرًا بشكل مميّز، عبر طرح |أسئلة جوهرية عن الشّخص الآخر، فالإجابة عن الأسئلة الشّخصية تعطي الطرف الآخر الشّغف لمتابعة الحديث وتقديم أفضل صورة عن نفسه، وعبر تلك الخطوة يمكن الوصول إلى اهتمامات مشتركة قد توسّع من إمكانيّة استمرار تلك العلاقة على نحو أفضل، وفق الآتي

  • أثناء حديث الشّخص عن نفسه يمكن التعرّف بالميول والاهتمامات المشتركة، ما يمنح الطرف الأوّل فرصة السؤال عن تلك الأمور، كالأفلام مثلًا، حيث يقوم بطرح سؤال ما رأيك بنهاية فيلم أنترستيلار على سبيل المثال، والدّخول في نقاش حول قصّة الفيلم.
  • الخروج من تلك المحادثة بصورة مبدئيّة عن شخصية الطرف المستهدف للتعرّف عليه، وبناء قاعدة جديدة للعلاقة انطلاقًا من الأمور المشتركة التي يجتمع الطرفان على الاستمتاع بها، كمشاهدة الأفلام أو الاستماع إلى الموسيقا أو الشّعر والنثر على سبيل المثال.

شاهد أيضاً

كيف تبدأ محادثة مع شخص تحبه عبر الانترنت

على الرغم من سهولة الوصول إلى المحادثة وفتحها عبر الانترنت مع الشّخص الذي يعجبنا، فقليل جدًا من تلك المحادثات من تستمر وتصل إلى أماكن جيّدة من الاستقرار والإعجاب المُتبادل بين الطرفين، حيث يتوجّب على الطرف الأوّل الالتزام بعدد من المعايير التي تساهم في رسم صورة إيجابيّة مميّزة عند الطّرف الآخر، وعليه قمنا بإعداد مجموعة نصائح كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني في الانترنت، وفق الآتي

  • إعداد ملف تعريف شخصي جاذب وهي من الأمور الأساسيّة لزيادة الثقة في النّفس، وزيادة ثقة الآخرين بك، لأنّ كثير من المحادثات عبر الانترنت تبدأ بجولة في الملف الشّخصي للتعريف بنوعيّة الشّخص واهتماماته وميوله الثقافيّة فعليك الاستفادة التّامة من طرح صورة مثاليّة وصادقة عنك دون أي مبالغة أو كذب، وتكون معلومات ملف التعريف الشخصي واسعة وحقيقّة، وصورة شخصيّة مميّزة وواضحة المعالم، ويحبّذ ترك جانب غامض في المعلومات.
  • الفهم الجيد لسبب المحادثة عبر الانترنت وهي واحدة من المعايير الأساسية في بداية حديث مع شخص ما، فكثير من العلاقات الافتراضية تسير نحو الفشل لأنّها تخلّ بمعايير سبب وجودها، فيتوجّب على الطرف الأوّل معرفة قيمة نفسه أولًا، ثمّ الحديث مع أشخاص يشاركونه اهتمام محدّد، كي يكون الأساس الذي تستند عليه العلاقة الافتراضيّة بين الشّخصين، ثمّ طرح الأحاديث التي تتناول ذلك الاهتمام كالشّعر والموسيقى والأفلام وغيرها على سبيل المثال، إعطاء صورة مميّزة وحقيقة عن نفسك للطرف الآخر، والابتعاد عن كافّة الأمور التي تسبّب الانزعاج للطرف الآخر، والانطلاق من الفكرة الأساسية وهي عدم ازعاج خصوصيّة ذلك الشخص عبر الانترنت، فهو غير مُتاح بشكل دائم.
  • القيام ببحث شامل عن الشّخص أثناء بداية تلك المحادثة واستعار الحديث يتوجّب أن تكون على اطّلاع بمختلف اهتمامات الشّخص الآخر، من خلال معرفة ما يقوم على نشره في حسابه الشّخصي والنوعيّة الثقافيّة التي تجذبه من خلال تعليقاته عليها، وعدم أخذ حكم مطلق على الشّخص من خلال الانترنت، فأنت ترى صورة جانبيّة مبسّطة عن الشّخص وليست حياته الكاملة، وهي واحدة من أهم فقرات كيف أفتح موضوع مع شخص يعجبني.
  • الاعتناء بحس الدعابة والمرح تحتاج المحادثات الافتراضيّة إلى مزيد من الدعابة والمرح لتضمن استمرارها على نحو جيّد، وهي واحدة من الأمور المهمّة للغاية، دون مبالغة مع التركيز على اختيار أوقات مناسبة للضحك والمرح مع الطرف الآخر، وضمن المزاج الذي يسمح لها أو له في ذلك.
  • اختيار ألفاظ ومفردات جيّدة وإيجابيّة فالطّرف الآخر غالبًا ما يبدي إعجابه بالشّخص الآخر عندما يتمّم فيه النّقص، فالإيجابية تمنح الآخر الثقة والإعجاب، على أن تكون منطقية وبشرح طريقة مميّزة لا تدعو للسذاجة، ضمن معايير اللغة السليمة.

اقرأ أيضًا

كيف أفتح حديث مع الكراش

تُعتبر كلمة كراش واحدة من الكلمات العصريّة التي تجذب كثير من انتباه الشّارع العربي حديثًا وهي كلمة مميّزة ترمز إلى الشّخص الذي نحمل له مشاعر الإعجاب، وهي الخطوة الأولى لعَيش تفاصيل قصّة حب مميّزة، ولكن يتوجّب الالتزام بمعايير محدّدة لضمان استمرار تلك العلاقة والحُصول على إعجاب مُتبادل، وفق الخطوات الآتية

  • الحفاظ على الهدوء وعدم التوتّر في محاولة الحديث الأولى لا يجب إظهار أي من المشاعر، على العكس يتوجّب الظّهور بمظهر الغريب المميّز، دون الحديث بمواضيع كبيرة ومعقّدة، ضمن وقت مناسب للطرف الآخر.
  • الحديث في أمور عامة فمن الضروري أن تكون بداية التعرّف بالكراش عبر الحديث بمواضيع عامّة، كالأفلام والموسيقا والمغنيين والممثلين وغيرهم، مع إظهار حس دعابة وسط نقاش منطقي وموضوعي، والغاية هي الابتعاد عن أي من الأمور الشّخصيّة.
  • إظهار صورة مميّزة عن النفس أثناء تلك الأحاديث يتوجّب أن تظهر بشكل مميّز وجاذب، بشخصيّة قويّة وواثقة من نفسها، فالنساء تميل إلى تلك الشّخصيات دونًا عن غيرها على نحو واسع.
  • طرح أسئلة لمواضيع مميّزة وهي من الأمور التي تزيد في شغف العلاقة، عندما يتم طرح تلك الأسئلة المهمّة والتي تزيد من فرصة تعلّق الطّرف الآخر بك، فهي تمنحك صورة الرّجل المثقّف القادر على إدارة الحوار بشكل ملفت.
  • لا مانع من بعض المجاملة اللطيفة لا يجب سحق الخصم وكأنكما في ساحة صراع، بل يتوجّب الوصول إلى حل وسط في تلك النقاشات الجميلة وسط حس دعابة ومرح، يضمن لك استمرار تلك المحادثات على نحو جميل وممتع.
  • الانتقال إلى وضع التّواصل البصري إنّ التّواصل البصري يزيد من الثقة بالنفس، ويمنح الطّرف الآخر الرؤيّة الحقيقية للشخص، فالإنترنت لا يُعطي سوى الصّورة التي تريدها عنك، وعبر الرؤية البصرية الحسيّة يمكن للطرف الآخر زيادة إعجابه بك أو عدمه.
  • تقبل الرأي الآخر بكلّ ود أن النفس تهوى وتميل لمن يفهمها ويمنحها المرح والشّغف الضّروري للحياة، وهي أشياء لا يمكن أن يتم صناعتها بل تكون متواجدة في شخصيّة الإنسان، فعليك تقبّل قرار الطّرف الآخر بكل ود.

كيف أفتح موضوع مع شخص بيني وبينه خلاف

للحفاظ على الود بين النّاس يتوجّب مراعاة آداب الحديث ضمن الأوقات المناسبة لفتح أي موضوع محدّد، حيث يقع كثير من المشاكل بين النّاس سواء في الانترنت أو في الواقع، وفي ذلك أعددنا لكم مجموعة نصائح كيف أفتح حديث مع شخص زعلان مني، وجاءت وفق الآتي

  • في بداية الحديث يتوجّب الدّخول برسميّة عند بداية الحديث برسميّة تامّة يتفهّم الشّخص أنّك تحمل فكرة ما أو موضوع محدّد وسوف تقوم على طرحه، على الرّغم من الأجواء المشحونة بينكما إلّا أنّه سيجيب على ذلك غالبًا، انطلاقًا من فضول النفسي البشرية لمعرفة ما يريده الطرف الآخر.
  • الحديث بموضوع خارج كليًا عن سبب الخلاف وعبر تلك الشرح طريقة تقوم بصب تركيز الطّرف الآخر على موضوع آخر ومختلف كليًا عن سبب الخلاف، كالسّؤال عن شرح طريقة إعداد تقارير العمل في الوظيفة، أو السّؤال عن مواعيد الامتحانات وجدول الدراسة لتلك الامتحانات، أو غيرها من القواسم المشتركة الأخرى التي تبتعد عن سبب الخلاف.
  • الحفاظ على حسّ المرح والدّعابة لا ضير في إطلاق عدد من النكات البسيطة التي تقوم على تغيير أجواء الحديث مؤقّتًا مع الحفاظ على موضوع الحديث الخارجي، والبعيد عن سبب الخلاف الفعلي بين الشّخصين.
  • الحديث بموضع الخلاف بشرح طريقة بسيطة لا تنم عن حقد أو كره ويتم ذلك بالتنّويه على أنّ الخلاف بين النّاس أمر طبيعي ووارد الحصول بشكل كبير جدًا، فالنّاس مختلفة وهي سنّة الكون التي فطر الله تعالى عليها العباد، وعبر تلك الفكرة يمكن الانطلاق إلى سبب الخلاف والحديث عنه بحياديّة وعدم تعنّت بالرأي.
  • الحديث عن حل مشترك يمكن التطرّق إلى حل مشترك للقضيّة يضمن استمرار العلاقة ويضمن عودة الود إلى مكانه الطبيعي بين الشّخصين سواء أكانت علاقة صداقة أو علاقة حب، وعدم التشّدد في فكرة الخلاف، عبر المرور عنها بالتدريج.
  • الدعوة إلى عزومه ما حيث يعمل تشتيت ذهن الطرف الآخر عن سبب المشكلة إلى نقص التعنّت بالرأي وبالتالي الوصول إلى حل وسطي لسبب الخلاف، ويتم ذلك بالتدريج، عبر الحديث في عدد واسع من المواضيع الأخرى، بحيث لا يكون الخلاف هو السبب الرئيسي للاجتماع على طاولة.

أبرز أسئلة لفتح موضوع مع شخص يعجبني

من الأمور المهمّة التي يجب على الطّرف الرّاغب في بداية الحديث مع شخص ما أن يكون على اطّلاع عليها، حيث تعمل تلك الأسئلة على تمهيد الطّرق لمحادثات أخرى مستمرّة، وقد قمنا على إعداد باقة من أفضل الأسئلة لفتح حديث مع شخص يعجبني، وفق الآتي/

  • هل أنت شخصيّة مغامرة أم شخصية منطقية تهتم بالعلم والمعادلات الرياضيّة
  • ما هو نوع الموسيقا التي تحملك إلى الراحة والطمأنينة
  • هل تحب أفلام الرعب أم تفضل أفلام المغامرات والحركة
  • ما هو الشيء الذي يثير اهتمامك في التعرّف بأصدقاء جدد
  • في حال كان بإمكانك سؤال شخصيّة مشهورة عن سؤال ما، معلومات عن، وماذا سيكون سؤالك
  • ماذا تفعل عندما تكون في مزاج سيئ للغاية، ما هي الأمور التي تهرب إليها
  • هل أنت مع الهروب من المواضيع وتأجيلها أم مع الحزم في الخيارات
  • هل سبق وأعطيت أحداً شيئًا ما وندمت على تلك المنحة
  • رتّب لي أهم عشرة أشياء في حياتك تنازليًا
  • هل سبق وقمت بعمل تعتبره جونينا، ما هو، وهل ترغب بإعادة ذلك
  • ما هي أفضل أطباق الطّعام التي تمنحك الشّعور الإيجابي

نصائح لفتح حديث مع الغرباء

نقوم غالبًا بفتح أحاديث عبر الانترنت أو في الحياة الواقعيّة مع أناس غرباء لأسباب مُتعدّدة، وتخضع تلك العملية لعدد من المعايير لفتح أحاديث مميّزة وسعيدة مع أشخاص غرباء، لنكون بمظهر حَسن ومُناسب، ويتم ذلك ضمن النّصائح الآتية/

  • عدم تناول المواضيع المستهلكة كثيرا والتي تبدأ بما رأيك في وهي من الأمور المهمة التي لا تذهب بالحديث على محمل الجد، فهي أسئلة غير مهمّة ولا تسترعي انتباه الطرف الآخر، ومنها ما رأيك بفريق كذا، ما أخبار الطقس غدًا، ما هي نتائج دوري الأبطال
  • يمكن البدء بحديث مع الغريب بطلب رأيه حيث يحرص النّاس عبر فطرة الخير الموجودة فيهم على إبداء رأيهم انطلاقًا من الفضول البشري بعدد واسع من المواضيع، فيمكنك طلب رأي شخص غريب، لفتح حديث معه.
  • طلب النصيحة حول موضوع ما على أن يكون هذا الموضوع ضمن اهتمامات الطرف الآخر، كطلب نصيحة عازف بأدائك الفني، أو طلب نصيحة كاتب بنصّ نثري خاص بك، أو غيرها من الأمور التي يمكن لها الاستمرار.
  • التعليق على أشياء مشتركة عندما تجتمع في الغريب بمطعم أو فندق، يمكنك التّعليق على خدمة الفندق أو نكهة الطّعام على سبيل المثال، وهي من الأمور التي تساعدك في بداية حديث والتّعرف بالطرف الآخر.
  • اختيار الأسئلة ذات الإجابات السهلة والقصيرة كونها بداية حديث يتوجّب اختيار أسئلة ذات إجابات موجزة، وقصيرة والتدرّج فيها للوصول إلى معرفة جيّدة بالطرف الآخر تمكّنك من طلب أرقام للتواصل عبر الواتس أو الفيس بوك.

نصائح كيف تصبح مرنًا وقادراً على فتح حديث مع مختلف الشخصيات

تختلف المرونة اختلافًا تامًا عن النفاق، فهي القدرة على التّعامل مع مختلف الأمور بإيجابيّة ورحابة صدر، فيكون الشّخص قادر على استيعاب وجهات النّظر الأخرى، والمشاركة عبرها بكل طاقته وقدراته، وهو الأمر الذي ينعكس عليه بالنّجاح والفهم الجيّد لشخصيّته وشخصيّة الطّرف الآخر الذي يتعامل معه، ويحصل الإنسان على مرونته الحياتيّة عبر اتّباع النّصائح الآتية/

  • يتوجّب على الشّخص أن يكون على دراية تامّة بالنّمط السّلوكي الخاص بشخصيّته الدّاخليّة.
  • يتوجّب عليه أيضًا أن يتعرّف بالنّمط السّلوكي الخاص بالشخصيات الأخرى التي يقوم بالتّعامل معها، سواء بالمحادثات عبر الانترنت أو اللقاء المباشر.
  • تنمية القدرات الشّخصيّة للفرد، عبر التركيز على أشياء وخصال في الشخصيات الأخرى غير المتواجدة فيه، واستخدام تلك الخصال مع أطراف أخرى في الحديث بعد التدرّب عليها.