تميزت سورة الإخلاص بفضل عظيم حيث أنها تعدل في قراءتها، هذه السورة المباركة، وهي إحدى سور المؤوَّدات في القرآن الكريم، هي سورة تقع في ثلاثين جزءاً من كتاب الله تعالى، وتعرف بجزء عمَّا. هل قرأته بشكل صحيح

سورة الإخلاص

سورة الإخلاص من السور المكية في القرآن الكريم، وهي من أبواب المفصل. وحدانية الله سبحانه وتعالى، في إشارة إلى أن الله سبحانه وتعالى ليس له ابن، فهو لم يولد ولم يولد، وهي من السور المباركة التي قرأها المسلمون مع سورة الفلق والسورة. النَّاس في أدعية كثيرة في النهار. وسبب نزول هذه السور أن المشركين في قريش قالوا لرسول الله صلى الله عليه وسلم “انتبوا إلينا ربك”. فنزل كلام الله تعالى {قل هو الله الواحد).

تميزت سورة الإخلاص بفضل عظيم حيث أنها تعدل في قراءتها

سورة الإخلاص من أعظم سور القرآن الكريم لكثرة الأحاديث النبوية المباركة الواردة في فضائلها.

الجواب الصحيح/

  • تميزت سورة الإخلاص بجدارة كبيرة، إذ أنها تعادل ثلث القرآن الكريم في تلاوتها.

قراءة سورة الإخلاص تعادل تلاوة ثلث القرآن الكريم، كما ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم في السنة النبوية الشريفة. عن أبي الدرداء – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال (هل يعجز أحدكم أن يقرأ في الليل ليلة واحدة قالوا كيف يقرأ ثلث القرآن قال قل هو الله يساوي ثلث القرآن.

فضل قراءة سورة الإخلاص

قراءة سورة الإخلاص ميزة عظيمة في الإسلام، فهي تعادل ثلث القرآن الكريم، أي أنه إذا قرأها المسلم ثلاث مرات كتب له ختم القرآن الكريم كاملاً. وهذا لا يعني ترك المسلم لباقي سور كتاب الله تعالى، وحث الرسول – صلى الله عليه وسلم – على أن يقرأ المسلمون سائر القرآن الكريم. يشفع لصاحبه يوم القيامة عند الله تعالى. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث (اقرؤوا القرآن فهو يوم القيامة شفيعًا لأصحابه). وعن عبد الله بن مسعود – رضي الله عنه – أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال “من قرأ حرفًا من كتاب الله فقد عمل به حسنًا، والعمل الصالح هو عشرة مثله.