متى رد الفائض من اكتتاب حلول، من الاكتتاب في شركة STC Solutions بعد إعلان شركة الاتصالات السعودية عن طرح 20٪ من الأسهم للاكتتاب العام في الاكتتاب العام الأولي تنفيذاً لأهداف الرؤية الرقمية للشركة المقابلة لرؤية الشركة المملكة في عام 2030، وستوضح بالتفصيل تاريخ استرداد الفائض من اشتراك الحلول ومعنى استرداد الفائض من حلول الاشتراك بالإضافة إلى شرح شرح طريقة وشروط الاشتراك.

حلول الاشتراك

أعلنت شركة حلول الاتصالات السعودية من stc عن طرح 20٪ من أسهم الشركة للاكتتاب من قبل الشركات والأفراد بعد عملية الإدراج للأسهم في سوق تداول السعودي. أتاحت الشركة للأفراد والمستثمرين والشركات فرصة الاستثمار في نمو أشهر شركة اتصالات رقمية في المملكة. 24 مليون سهم بتاريخ 5 سبتمبر 2023، في مرحلة بناء سجل الأسهم للفئات المشاركة، ثم تبدأ فترة الاكتتاب للأفراد في 19 سبتمبر وتنتهي في 21 سبتمبر، على أن يتم إرجاع الفائض في اليوم 29 سبتمبر، 2023.

متى يتم إرجاع الفائض من إشتراك الحلول

وحددت شركة الاتصالات السعودية اليوم 29 سبتمبر موعدا لإعادة الفائض بعد الانتهاء من مرحلة التخصيص النهائية في 27 سبتمبر 2023 في برنامج الاكتتاب العام. وكانت شركة الاتصالات السعودية قد حددت السعر النهائي للسهم بقيمة 151 ريالا سعوديا، مما أدى إلى رفع القيمة السوقية لشركة الاتصالات السعودية في سوق الأسهم السعودية إلى 4.8 مليار دولار.

ماذا يعني زيادة الاشتراك

يستخدم مصطلح زيادة الاكتتاب عندما يكون الطلب على الأسهم المعروضة للتداول أعلى بكثير من عدد الأسهم المعروضة. يمكن لمالكي أسهم الاكتتاب أو الشركة المصدرة للأسهم في السوق المالية تعديل سعر السهم العام الأولي أو تقديم أسهم جديدة لتلبية احتياجات السوق وعكس الطلب المتزايد على الأسهم المتوقعة. في حالة الأسهم المقابلة والمحدودة يعاد فائض الاكتتاب إلى المحافظ الاستثمارية مع المبالغ المخصصة للاكتتاب للأفراد والشركات.

متى تبدأ تداول الأسهم حلول

سيبدأ تداول أسهم الحل في السوق المالي السعودي بعد الانتهاء من عملية إعادة الفائض المقرر اليوم إلى المحافظ الاستثمارية المملوكة للأفراد الذين اكتتبوا في البنوك المشاركة في الاكتتاب.

البنوك المشاركة في حلول الاكتتاب

أتاحت STC Solutions الاشتراك في الحلول لعملاء البنوك المشاركة في الاشتراك بالحلول التالية

  • مصرف الراجحي.
  • البنك الوطني.
  • البنك السعودي الوطني.
  • بنك ساب السعودي.
  • بنك الرياض.
  • بنك التنمية.

سعر الاشتراك في الحل

حددت شركة STC Solutions سعر الاكتتاب في الأسهم في الطرح الأولي بقيمة 151 ريالًا سعوديًا للسهم الواحد وخصصت قيمة 10٪ للأفراد للاكتتاب في أسهم الحلول من إجمالي 20٪ من قيمة. اسهم الشركة المطروحة للتداول والتي تعادل 24 مليون سهم مطروح للتداول في السوق السعودي وانتهت اليوم فترة الطرح ومرحلة رد الفائض للأفراد والشركات بشرط بدء تداول المكتتب فيه. سيتم الإعلان عن الأسهم في سوق التداول في وقت لاحق من قبل شركة تداول السعودية الرسمية.