ندخل الصور إلى الحاسب عن طريق مكبر الصوت ، وتتنوع أجهزة الإدخال في الكمبيوتر والتي من خلالها يتم إدخال البيانات والمعلومات إلى الكمبيوتر ومن ثم القدرة على الاحتفاظ بها بسهولة بالإضافة إلى إمكانية التفاعل مع مكونات الكمبيوتر، وفيما يلي سوف نلقي الضوء على الإجابة الصحيحة النموذجية للسؤال السابق.

ندخل الصور إلى الحاسب عن طريق مكبر الصوت

الكمبيوتر هو جهاز إلكتروني يخزن ملايين البيانات والمعلومات بسهولة، بالإضافة إلى القدرة على معالجة البيانات، يتيح لك الكمبيوتر أيضًا الاستمتاع بالصوت ومشاهدة مقاطع الفيديو والصور، وفي إطار ذلك يمكن الإجابة على السؤال التالي على النحو التالي

  • إدخال الصور للكمبيوتر من خلال مكبر الصوت خطأ كما تم من خلال الماسح الضوئي.

مفهوم الماسح الضوئي

يُعرف الماسح الضوئي في اللغة الإنجليزية بأنه ماسح ضوئي، وهو جهاز إلكتروني يمكن من خلاله التقاط الصور بسهولة ثم إدخالها إلى الكمبيوتر ومعالجتها وتحويلها إلى صور رقمية يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال الماسح الضوئي، بالإضافة إلى إمكانية تعديلها باستخدام برامج مختلفة، كما أن الماسح متصل من خلال وصلة USB.

من أنواع الماسح الضوئي

توجد أنواع عديدة ومختلفة من الماسحات الضوئية حسب الغرض من استخدامها وهي كالآتي

  • الماسح الضوئي للبطاقات يُعرف باللغة الإنجليزية باسم Card Scanner، والذي يتم من خلاله مسح بطاقات العمل المختلفة.
  • الماسح الضوئي الورقي يُعرف باللغة الإنجليزية باسم الماسح الضوئي اليدوي، والذي يتم من خلاله إدخال الورق في الكمبيوتر ومن ثم التعرف عليه بسهولة.
  • الماسح الضوئي المحمول يُعرف باللغة الإنجليزية باسم الماسح اليدوي، ومن أبرز مميزاته سهولة استخدامه، حيث يمر الجهاز فوق الصورة فقط ثم يلتقطها بسهولة.