صنفي الى أي طائفة ينتمي حيوانا متغير درجة الحرارة ذو جلد جاف مغطى بحراشيف يعيش على اليابسة، مملكة الحيوان هي إحدى الممالك المدرجة في تصنيف ويكر للكائنات الحية. من بينهم قوم، ومن هذا المنطلق سوف نقدم لكم الأسطر التالية في الطائفة التي يقصد بها هذا السؤال وأبرز المعلومات عنها.

صنفي الى أي طائفة ينتمي حيوانا متغير درجة الحرارة ذو جلد جاف مغطى بحراشيف يعيش على اليابسة

كما قلنا سابقًا، تنقسم مملكة الحيوان إلى مجموعتين كبيرتين تسمى الفقاريات واللافقاريات تشمل اللافقاريات ثماني فئات وتشمل الفقاريات خمس فئات. تتميز الحيوانات بحقيقة أن أجسامها تتكون من خلايا حقيقية النواة وجسمها متعدد الخلايا، وهي كائنات غيرية التغذية تتنفس الأكسجين المذاب في الماء أو الموجود في الماء. يتكاثر الهواء، وفقًا لبيئته، عن طريق الاتصال الجنسي ويطور أعضاء حسية وحركية، الإجابة الصحيحة على سؤال قاطع عن أي طائفة تنتمي إلى حيوان ذي درجة حرارة متغيرة وجلد جاف مغطى بقشور تعيش على الأرض هو

  • الزواحف.

يشمل قسم الفقاريات خمس فئات الثدييات والبرمائيات والأسماك والطيور والزواحف.

ما هي الزواحف

الزواحف هي إحدى فئات الفقاريات التي تسمى ذوات الدم البارد، أي أنها حيوانات تعتمد على الحرارة من محيطها لتدفئة أجسامها. هذه الحيوانات لها جلد جاف مغطى بمقاييس جافة تشبه الحراشف. تتغذى معظم الزواحف على الحيوانات الأخرى، وتتنفس الأكسجين من الهواء عبر رئتيها. تتكاثر هذه الحيوانات في المنازل لأنها تضع بيضها في الأرض. تشمل الزواحف عددًا من الحيوانات مثل الثعابين والسحالي والثعابين والسلاحف والتماسيح وغيرها.

معلومات عن الزواحف

كما قلنا سابقًا، تمتلك الزواحف هيكلًا عظميًا وعمودًا فقريًا، وتتنفس هذه الحيوانات الأكسجين المذاب في الهواء، وجسمها مغطى بمقاييس جلدية سميكة تشبه المقاييس، هذا ليس كل شيء عنا. فيما يلي أبرز المعلومات عن هذه الحيوانات/

  • تزيل الزواحف الطبقة الخارجية من أجسامها، حيث تحل محل الطبقة الخارجية من الجلد باستمرار.
  • يعتمد التمثيل الغذائي للزواحف على درجة حرارة البيئة المحيطة.
  • إن الموازين الموجودة على أجسام هذه الحيوانات هي التي تحافظ على دفء أجسامهم، وليس درجة حرارة أجسامهم. هم بدم بارد.
  • تحمي هذه المقاييس أيضًا من أشعة الشمس، حيث غالبًا ما ترى الزواحف تتحرك في الشمس وفي الطقس الأكثر دفئًا دون أن تتعب.
  • تصبح هذه الحيوانات أقل قدرة على الحركة في الطقس البارد لأن عملية التمثيل الغذائي وسلوكها الساعي للحرارة بطيئة للغاية. كونهم من ذوات الدم البارد، فهم بحاجة إلى البيئة لضبط درجة حرارة أجسامهم.
  • حتى تكاثر هذه الحيوانات يعتمد على درجة الحرارة التي تحدد عدد الصغار التي تفقس وتخرج من البيض. تضع هذه الحيوانات بيضها وتتركها لتفقس.
  • يمكن للزواحف الصغيرة المشي والسباحة بعد ساعات قليلة من ولادتها.
  • اكتشفت الزواحف لأول مرة في التاريخ في السجل الأحفوري قبل 315 مليون سنة، وكانت الزواحف هي الحيوانات المهيمنة في العصور الوسطى حتى انقراض الديناصورات.