شرح اكمال التسجيل في أبشر تبذل المملكة العربية السعودية جهودها من أجل تيسير وتوفير جميع المعاملات الحكومية والاجراءات لكافة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وبالتالي قامت السلطات العليا في المملكة بإنشاء منصات ومواقع الكترونية تابعة للجهات الحكومية وللوزارات بمختلف أنواعها والتي تعمل بدورها على توفير جميع الخدمات التي يحتاجها الأشخاص.

شرح اكمال التسجيل في أبشر

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة السعودية قد أطلقت عدة مواقع ومنصات الكرتونية منها خدمة أبشر الالكترونية، وذلك من أجل تسهيل جميع الاجراءات التابعة للجوازات ووزارة الداخلية وغير ذلك من الخدمات الحكومية السعودية.

تقوم خدمة أبشر بتقديم كافة الخدمات الالكترونية المختصة بجميع أفراد المملكة من مواطنين ومقيمين حيث يتمكن الأفراد من الانتهاء من هذه الخدمات في وقت سريع وبطريقة سلسة دون تكبد أي عناء يذكر، وذلك بهدف تقليل الضغط من أعداد المراجعين العاملين في إدارة الجوازات ودون الاضطرار إلى الذهاب إلى مكاتب الخدمة، بالإضافة إلى الاصطفاف في صفوف وطوابير.

طريقة اكمال التسجيل فى ابشر 1444

وبالتالي يرغب الكثير من الأفراد التسجيل في خدمة أبشر بهدف الاستفادة والانتفاع من الخدمات المختلفة، ولهذا السبب سنتطرق إلى ذكر الخطوات المفترض اتباعها لإكمال التسجيل في أبشر فيما يلي:

  1. يجب أولاً أن يدخل الفرد إلى الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الداخلية من خلال الضغط على الرابط التالي
  2. ومن ثَم ينبغي أن ينقر الفرد على خانة الدخول إلى منصة أبشر المتواجدة في أعلى يسار الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. سينتقل المرء بدوره إلى صفحة أخرى تابعة لخدمة أبشر حيث يتوفر خياران أحدهما أفراد وثانيهما أعمال، وبالتالي يختار المرء خدمة أفراد.
  4. ستظهر صفحة جديدة وهي الصفحة الرئيسية لخدمة أبشر، حيث ينبغي أن ينقر الشخص على خانة مستخدم جديد المتمركزة في أيمن الصفحة.
  5. ويلي هذه الخطوة الانتقال إلى صفحة أخرى مليئة بالخانات الخاصة ببيانات المستخدم، حيث يجب أن يملأ الفرد الحقول المطلوبة من رقم الهوية أو رقم الإقامة الخاص بالشخص ورقم الجوال، بالإضافة إلى كتابة اسم المستخدم باللغة الانجليزية.
  6. ويعقب هذه الخطوة كتابة كلمة المرور ثم إعادة كتابتها بهدف التأكيد على الكلمة، بجانب كتابة عنوان البريد الالكتروني وإعادة كتابته مرة أخرى من أجل التأكيد على عنوان البريد، ومن ثم اختيار اللغة المفضلة من اللغة العربية أو اللغة الانجليزية.
  7. ويتبع هذه الخطوة كتابة رمز التحقق المرئي بصورة صحيحة.
  8. ثم ينبغي أن يقوم الفرد بالضغط على المربع الفارغ والذي يفيد موافقته فيما يتعلق بشروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، ثم النقر على خانة التالي.
  9. سيرسل الموقع للشخص رسالة نصية على الجوال الخاص به والتي تشتمل على رمز تأكيد التسجيل.

طريقة تأكيد التسجيل في أبشر

يمر التسجيل في أبشر بعدة مراحل منها ملء بيانات تسجيل الدخول ثم التأكيد على التسجيل، وسنذكر الخطوات المفترض اتباعها من أجل التأكيد على التسجيل في خدمة أبشر فيما يلي:

  1. ستظهر صفحة أخرى عقب إرسال رمز التأكيد تشتمل على عدة بيانات يفترض أن يملأها الشخص.
  2. ينبغي أن يقوم الشخص بكتابة رمز التأكيد ثم كتابة رقم الهوية أو رقم الإقامة، ثم النقر على خانة موافق.
  3. سينتقل الفرد إلى صفحة أخرى وهي إنشاء حساب التسجيل حيث يفترض أن يملأ الشخص البيانات المطلوبة من اسم المستخدم في الموقع، بالإضافة إلى كتابة كلمة المرور أو كلمة السر، بجانب انتقاء سؤال سري من القائمة المنسدلة فور الضغط على السهم.
  4. ويلي هذه الخطوة الإجابة عن السؤال المختار ثم النقر على خانة موافق.

كيفية تفعيل حساب أبشر

ستظهر صفحة أخرى تفيد تأكيد هوية المستخدم، حيث يفترض أن يقوم المرء بالضغط على كلمة طباعة، كي يتم طباعة نموذج التفعيل ثم تعبئة البيانات المطلوبة في النموذج، ويتبع هذه الخطوة تقديم النموذج في أقرب مركز تفعيل ويستطيع الشخص معرفة أماكن مراكز التفعيل، من خلال النقر على كلمة مراكز التفعيل، وبالتالي سيختار المرء مركز التفعيل المناسب من القائمة الظاهرة.