حكم الاكتتاب في اكوا باور الشبيلي، في الشريعة الإسلامية. تهتم هذه الشركة بإنتاج الطاقة النظيفة وتحلية المياه في السعودية وفي العديد من الدول حول العالم، وهي شركة رائدة في هذا المجال. لذلك يسأل الكثير من الراغبين في الاشتراك في الاشتراك الخاص بالشركة عن مشروعية الاشتراك في أكوا باور الشبيلي، وسنتحدث في هذا المقال باختصار عن الشركة، وحكم الاشتراك بها، وتاريخ الاشتراك وشروطه. للأفراد.

شركة أكوا باور

تعتبر شركة أكوا باور من أهم الشركات العاملة في مجال الطاقة النظيفة وتحلية المياه في السعودية وفي العديد من الدول حول العالم. تأسست شركة أكوا باور في عام 2004 م أي منذ حوالي سبعة عشر عامًا، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في السعودية. ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة في السعودية حوالي 50٪ من أسهم الشركة، والجدير بالذكر أن هذه الشركة تصنع الكثير استثمارات ومشاريع في أكثر من 11 دولة حول العالم، بقيمة استثمارية تبلغ نحو 66 مليار دولار، وتضم في فروعها المختلفة حول العالم أكثر من 3500 عامل وعامل.

حكم الاشتراك في أكوا باور الشبيلي

يتساءل كثير من الراغبين في الاشتراك في الاكتتاب الخاص في شركة KOA Power عن الحكم الشرعي للاكتتاب في هذه الشركة، وفي ما يلي نلقي الضوء على وجهة نظر الشريعة الإسلامية في هذا الحكم

  • لم تحدد الشريعة الإسلامية حكمًا صريحًا للكتاب في شركة أكوا باور بشكل واضح.

إلا أن الشريعة الإسلامية قد سمحت بالاكتتاب في شركات مختلفة بشروط معينة، ومن بين هذه الشروط أن علم الشركة لا ينبغي أن يكون في المحرمات مثل تجارة اللحوم المحرمة والكحول وغيرها من المحرمات، وألا تكون أموال المستثمرين. تستخدم في الربا بشرح طريقة تجلب الفائدة للشركة.

تاريخ الاشتراك في أكوا باور 2023

يوضح الجدول التالي كل ما يتعلق بالاشتراك في أكوا باور لعام 2023

دعايةالموعد
طرح الأسهم للتداول والبيع2 سبتمبر 2023
نشر نشرة الإصدار الدولية2 سبتمبر 2023
الإعلان عن النطاق السعري لقيمة السهم والطرح الأولي14 سبتمبر 2023
تحديد اسعار الاشتراك للجهات المشاركة في الاكتتاب15 سبتمبر 2023
الانتهاء من تحديد اسعار الاكتتاب للجهات المشاركة في الاكتتاب16 سبتمبر 2023
الإعلان عن أسعار اشتراك أكوا باور27 سبتمبر 2023
تاريخ الاشتراك في أكوا باور للأفراد29 سبتمبر 2023
الموعد النهائي لتحويل الأموال30 سبتمبر 2023
انتهاء فترة الاشتراك للأفراد المشتركين1 أكتوبر 2023