القدرة على إصلاح جهاز إلكتروني. تحتاج الى تفكير، يحتاج بعض المستخدمين غالبًا إلى تعلم كيفية صيانة الأجهزة الإلكترونية، وهذا ليس بالأمر الصعب، كل ما هو مطلوب هو معرفة المبادئ والأساسيات، وكيفية استبدال الأجزاء، وما إلى ذلك، ومن خلالها سنتعرف على صحة عبارة القدرة على إصلاح جهاز إلكتروني تحتاج إلى التفكير.

كيفية صيانة الاجهزة الالكترونية

في كثير من الأحيان تتعرض الأجهزة الإلكترونية للخلل والتلف، وذلك لعدة عوامل مثل الكسر، أو التعرض لتيار كهربائي عالي، أو فرق الجهد العالي، أو مرور فترة طويلة عليها مما يتطلب صيانة. . أساس صيانة أي جهاز كهربائي أو إلكتروني هو معرفة سبب الخلل الرئيسي وعلاجه إما عن طريق استبدال الأجزاء التالفة أو إصلاح العيب. على سبيل المثال، عند وجود عطل في اللوحة الإلكترونية، نبدأ بالتحقق من وجود كسر، وإذا وجد، يجب لحام المنطقة المتصدعة أو المكسورة من أجل صيانتها، وفي حالة عدم وجود اللوحة بها أي تشققات أو فواصل، يتم فحص العناصر الداخلية مثل المقاومات والمكثفات والصمامات والدوائر والمحولات وغيرها، ولكل عنصر داخلي شرح طريقة فحص مختلفة.

القدرة على إصلاح جهاز إلكتروني. تحتاج الى تفكير

يعتقد الكثير من الناس أن إصلاح أي جهاز إلكتروني يتطلب تغيير مكوناته تمامًا، لكن القدرة على إصلاح جهاز إلكتروني تتطلب التفكير. هل هو بيان صحيح/

  • عبارة صحيحة.

القدرة على إصلاح أي جهاز إلكتروني تتطلب التفكير الصحيح في المقام الأول، حيث يجب أن نفكر في مكان الخلل، وما إذا كان هناك كسر أو صدع، أو أنه حدث بسبب فرق الجهد العالي الذي أدى إلى اكتماله. عطل في قطعة، وإصلاح الأجهزة الإلكترونية لا يتطلب دائمًا خبيرًا أو مصلحًا، ولكن في الحالات السهلة، يكفي التفكير والتجربة والمهارة.

من أين أبدأ في إصلاح جهاز كهربائي تالف

قبل البدء في صيانة أي معدات كهربائية، يجب عليك

  • تأكد من عدم وجود أي أعطال بالمصدر الكهربائي المتصل به، حيث يكتشف الكثيرون أن الأعطال ليست في الأجهزة، ولكن في المقبس أو الكابل الموصل.
  • فحص السبورة الالكترونية هل يوجد بها عطل ام لا وهل بها تشققات او كسور ام لا
  • افحص المكونات الإلكترونية الداخلية عن طريق فحص المقاومات والصمامات والمكثفات والترانزستورات وأي أجزاء أخرى.

الاحتياطات الواجب اتخاذها عند تشخيص عطل إلكتروني

هناك عدة أمور يجب الانتباه لها قبل تفكيك الأجهزة الكهربائية والعبث بها، وهي/

  • اعتنِ بكافة الأمور المتعلقة بالسلامة واعتني بها، مثل التأكد من عدم توصيل الجهاز بأي مصدر كهربائي.
  • لا تلمس الأجزاء الإلكترونية الداخلية باليد، حتى لو تم تفريغها بالكامل من الشحنات الكهربائية.
  • تأكد من عدم وجود ماء في المنطقة التي تقوم فيها بصيانة الجهاز، حيث أن توصيل الماء يكفي لقتل شخص.
  • ابعد الألم عن منطقة تفريغ الشحنات من المكثفات والمكثفات الإلكترونية، حيث يمكن أن تحرق الشرارة الناتجة العينين أو الوجه.
  • في حالة عدم إزالة قابس الطاقة الخاص بالجهاز، يجب خفض قاطع الدائرة.