عند تنطيط الكرة باليدين على الأرض يميل الجزء العلوي من الجسم الى، وتعد المهارات الرياضية ضرورية في حياة الإنسان ولا يمكن الاستغناء عنها، حيث أن التربية البدنية تهتم باللياقة البدنية، وتحافظ على صحة الجسم من الأمراض والسمنة الزائدة، وسوف نتحدث في هذا المقال عند الانتهاء من تنطيط الكرة بالأيدي ينثني الجزء العلوي، وسنتحدث عن الجزء المسؤول عن التوازن في الجسم، وتعريف مهارات التحكم والسيطرة.

عند تنطيط الكرة باليدين على الأرض يميل الجزء العلوي من الجسم الى

تحتوي الكرات النطاطة على مساحة كبيرة من صالة الألعاب الرياضية، وتسمى كرات التمرين، وتستخدم في كرة السلة، وهي من أفضل الألعاب، حيث يتنافس فيها فريقان، كل فريق يتكون من 5 لاعبين، ومتى عند ارتداد الكرة باليدين على الأرض، يميل جسم الإنسان إلى/

  • الجسم مائل قليلاً إلى الأمام.

إذا كان المراوغة باليد اليمنى، يجب أن يكون اللاعب في وضع متعرج مع قدمه اليسرى قبل اليمنى، وجعل القدمين موازية لبعضهما البعض مع ثني الركبتين، ويجب أن تكون الكرة على ارتفاع أقل من الخصر، حيث يضرب الأرض من الأمام ومن جانب القدم الخلفية.

الجزء المسؤول عن التوازن في جسم الإنسان

الجزء المسؤول عن التوازن في جسم الإنسان هو الجهاز الدهليزي، الذي يرسل معلومات حول موضع الرأس إلى المخيخ، مركز التحكم في حركة الدماغ. يقع الجهاز الدهليزي في أعماق الأذن الداخلية أسفل الدماغ مباشرة، وجزء واحد من الأذن الداخلية لديه حاسة السمع.

المخيخ هو مركز التحكم في الدماغ، يتلقى رسائل حول وضع الجسم من الأذن الداخلية والعينين والعضلات والمفاصل، ويرسل رسائل إلى العضلات لإجراء أي تعديلات وضعية ضرورية للحفاظ على التوازن، ويساعد في تنسيق توقيت وقوة حركات العضلات التي تبدأها أجزاء أخرى من الدماغ.

ما هي مهارات التحكم والسيطرة

أول مهارة للتحكم في الطفل هي إمساك إصبع الوالدين، وتقتصر معظم حركات الطفل على الابتسامات أو حركات الجسم الطفيفة. تم تطوير مهارات التحكم في الكائن والتلاعب به، بما في ذلك نوعان

  • المهارات الحركية الدقيقة وهي حركات صغيرة مثل الكتابة بالقلم.
  • المهارات الحركية الإجمالية وهي حركات أكبر مثل قفز الحبل أو ركل الكرة.