عباره عن سلسله من الاوامر المكتوبه باحد لغات البرمجه ، أصبحت أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية من علامات العصر الحالي وضرورات الحياة التي لا غنى عنها. تقوم الأجهزة الإلكترونية الحديثة بتنفيذ المطلوب منها عن طريق ترجمة هذه الأوامر الصادرة من المستخدم إلى لغة داخلية يفهمها الجهاز، في هذه المقالة نتعرف على ماهية هذه اللغة وكيفية تنفيذ الأوامر التي يتلقاها الجهاز.

عباره عن سلسله من الاوامر المكتوبه باحد لغات البرمجه

الكمبيوتر هو دماغ إلكتروني يحتوي على عدد من البرامج التي يمكنها معالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات، للإجابة على سؤال، إنها سلسلة من الأوامر مكتوبة بإحدى لغات البرمجة

  • البرنامج

من خلالها يمكن التعامل مع المهام المختلفة التي يطلب مستخدم الجهاز القيام بها.

من برنامج الحاسب

البرنامج عبارة عن مجموعة من الأوامر التي تساعد على استخدام الكمبيوتر في تنفيذ المهام المختلفة التي يحتاجها المستخدم، على سبيل المثال برنامج Office الذي يعد من أشهر البرامج والتطبيقات في عالم الكمبيوتر، يمكنك خلالها إجراء عمليات حسابية أو الكتابة والنسخ والطباعة.

تعتمد الشركات العملاقة على تصنيع البرامج وتطويرها، ومن ثم الربح المالي الكبير من بيعها للمستخدمين، ومع التقدم تظهر برامج جديدة في جميع المجالات.

من أشهر برامج الكمبيوتر

برامج الكمبيوتر أكثر مما يمكن حصره، فهي بالآلاف، ولكن هناك عدد من البرامج الشهيرة، ومنها ما يلي

  • جوجل كروم وهو أشهر محرك بحث في العالم، ومن خلال هذا الموقع يتم الدخول إلى المواقع الإلكترونية والبحث في الإنترنت. إنه أيضًا برنامج محمي جيدًا ضد القرصنة والبرامج الضارة التي تسمى الفيروسات.
  • WinRAR هو أحد أشهر برامج الملفات، لكنه أشهرها على الإطلاق. من خلال البرنامج يمكنك تنزيل وتنزيل أي حجم من الملفات مثل الكتب والمستندات، ويمكن إرسال هذه الملفات عبر البريد الإلكتروني بسرعة كبيرة بسبب ضغطها إلى حجم أصغر، وبعد التنزيل يتم تغيير حجمها مرة أخرى.
  • برنامج Avast Antivirus هو برنامج مشهور يكاد يخلو من جهاز كمبيوتر، ويقوم البرنامج بمكافحة البرامج الخبيثة ومنع الاختراق الأمني ​​للكمبيوتر الشخصي، وبالتالي حماية ملفات ومعلومات المستخدم، ويقوم البرنامج بحماية المستخدم أثناء تصفح الإنترنت من التجسس.
  • الفوتوشوب وهو أيضا من البرامج المشهورة في مجال الصور والفيديو. يمكنك من خلال البرنامج تحرير وإنشاء الصور والفيديو، وقد انتشر هذا البرنامج على نطاق واسع في عالم السينما وصناعة الأفلام.