الانزلاق عبارة عن خطوة طويلة وأخرى قصيرة صواب خطأ، تعتبر الرياضة مهمة جدًا للصحة العامة من جميع جوانبها، بالإضافة إلى الحفاظ على المظهر الرشيق والأنيق لجسم الإنسان. التدريبات الأساسية، بما في ذلك الانزلاق، وفي مقالتنا اليوم سنجيب على هذا السؤال ونتعرف أكثر على تمارين الانزلاق.

تمارين انزلاق

حيث أن التمارين متنوعة ومفيدة جدًا ومنها تمارين الانزلاق التي تمرن عضلات الأطراف من جهة وتؤدي إلى حرق الدهون من جهة أخرى، وهذا مناسب جدًا للعضلات، حيث تكتسب القوة والصلابة، وهي أيضًا تمارين متنوعة تهدف إلى تدريب عضلات اليدين والساقين بشكل رئيسي بالإضافة إلى العضلات الأخرى مثل تمرين الضغط الذي يبدأ بعملية الانزلاق ويهدف إلى تمرين القدمين واليدين مع الورك والمؤخرة والاستقامة. كما تعتبر من بينها تمارين العمود الفقري والقرفصاء التي تهدف إلى تمرين العضلات السابقة بالإضافة إلى شد عضلات البطن للحصول على معدة مسطحة وجسم رشيق، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى.

الانزلاق عبارة عن خطوة طويلة وأخرى قصيرة صواب خطأ

تختلف شرح طريقة أداء تمارين الانزلاق حسب نوع التمرين وهدفه من حيث العضلات المراد ممارستها، بما في ذلك تمارين الانزلاق الأمامي والخلفي والجانبي باستخدام القدمين، حيث يمكن أداء هذا التمرين أثناء الوقوف بشكل جانبي مع الترنح، أما بالنسبة للأمام والخلف، فيؤخذ وضع القرفصاء وتوضع اليدين أمام الصدر متشابكتان، ومع القفز، يتم رمي قدم واحدة للخلف مع أقصى امتداد مستقيم، بينما تكون القدم الأخرى أمام الجسم عند زاوية قائمة، وتتكرر هذه العملية عدة مرات مع تبادل حركة القدمين، ويهدف هذا التمرين إلى تمرين عضلات الساق والفخذين والورك والمؤخرة وأسفل البطن، وبالعودة إلى السؤال المطروح أعلاه فإننا سوف تجد أن بيان الانزلاق هو خطوة طويلة والأخرى هي/

  • العبارة الصحيحة.