تاريخ اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 ، هذا هو اليوم العالمي، وهو من الأيام العالمية التي اتفق عليها عدد كبير من الدول حول العالم، وهذا اليوم هو أحد الأيام العالمية التي احتفل بها العالم منذ أكثر من عشرين عامًا، وفي هذا المقال نذكر سنحدد هذا اليوم وسنضع تاريخ هذا اليوم لعام 2023 م، وسنسلط الضوء أيضًا على شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2023.

حول اليوم العالمي للصحة النفسية

يُعرَّف اليوم العالمي للصحة النفسية بأنه يوم الأيدي الدولية المعترف به من قبل منظمة الصحة العالمية، والذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل عام ميلادي، وفي هذا اليوم، يتم إلقاء الضوء على قضايا الصحة العقلية حول العالم، وعمليات البحث تتم. صنع من أجل حلول وطرق للوقاية من الأمراض العقلية المختلفة التي تنتشر في العالم وتتزايد يومًا بعد يوم، الجدير بالذكر أن الاحتفال بهذا اليوم لأول مرة كان عام 1992 م في العاشر من أكتوبر، وكان الاحتفال في ذلك الوقت بدعم من الاتحاد العالمي للصحة النفسية، وأكثر من مائة وخمسين دولة حول العالم. يحتفل العالم بهذا الاحتفال، ويحتفل العالم منذ ذلك الوقت في العاشر من أكتوبر من كل عام بيوم الصحة العالمي.

تاريخ اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

موعد اليوم العالمي للصحة النفسية لهذا العام سيكون يوم الأحد 10 أكتوبر 2023 م، وفي هذا اليوم سيتم تقديم العديد من الندوات والفعاليات المتعلقة بالصحة النفسية وأكثر الأمراض العقلية انتشارًا وخطورة في العالم، ولهذا الغرض السبب في أن هذا اليوم يعتبر من أهم الأيام التي يمكن خلالها للفرد أن تتاح له الفرصة لاكتساب الكثير من المعرفة حول العديد من قضايا وموضوعات الصحة العقلية المختلفة، ولا بد من الإشارة إلى أن كل عام شعار خاص للصحة النفسية العالمية يأخذ اليوم الذي يختلف عن شعار العام السابق، وجميع أحداث هذا اليوم تجري حسب شعاره هذا العام.

ما هو شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

شعار اليوم العالمي للصحة النفسية 2023 هو رعاية الصحة النفسية للجميع لنجعل هذا الشعار حقيقة! في ظل انتشار جائحة كورونا الذي جعل العالم كله في حالة طوارئ، وفي ظل تعدد فئات المجتمع المتضررة من هذا الوباء الذي انتشر في جميع أنحاء الأرض، كان لهذا الوباء آثار نفسية كثيرة على الناس، في جميع أنحاء العالم، ولهذا السبب، أصبحت رعاية الصحة النفسية لجميع الناس أكثر أهمية وأصبح الاهتمام بها أمرًا ضروريًا وأساسيًا.