أي العلاقات التالية لا تمثل دالة، الدوال هي أحد فروع الجبر في الرياضيات، وبمجرد أن يكون هناك تفاعل بين المتغيرات تسمى العلاقة، يكون لها مدخلات وقيمة مخرجات، ومن خلال الموقع الرسمي نعرض لكم الإجابة الصحيحة على هذا السؤال المهم، هذا بالإضافة إلى بعض المعلومات المختصرة حول تعريف الوظيفة وكيفية إيجادها ضمن بعض العلاقات، وسنتحدث عن العلاقة بين المتغيرين في بشرح طريقة تعزز معرفة الطلاب بها.

ما هو تعريف الوظيفة

تُعرَّف الوظيفة في الرياضيات على أنها قانون أو تعبير يحدد العلاقة بين المتغيرات، لأنها تدخل في تكوين العلاقات المادية، ولها ثلاثة أجزاء رئيسية المدخلات، والمخرجات، والعلاقة، والتي يتم إنتاجها بدورها أثناء تفاعل المتغيرات مع بعضها البعض أو العملية التي تحدث عليها، على سبيل المثال. ، 7 × 5 = 35، في هذه المقالة، يكون الإدخال هو الرقم 7 والمخرج 35 والعلاقة أو الاتصال هو x 5، ومن خلال الموقع الرسمي يمكننا القول أن الوظيفة تحدد ناتجا واحدًا لمدخل واحد، مثل أي شيء له المدخلات والمخرجات، والمخرجات مرتبطة بالمدخلات، وفيما يلي سنجيب على ما سبق.

أي العلاقات التالية لا تمثل دالة

ليست كل علاقة رياضية دالة، لكن كل علامة لها علاقة رياضية، ولكي تصبح العلاقة الرياضية دالة، هناك شروط لها. الجواب على السؤال المطروح هو/

  • الخيار (ج).