شعبة الفطريات التي صنفت سابقا ضمن مملكة الطلائعيات هي الفطريات اللزجة المختلطة ، إن مسألة الفطريات التي سبق تصنيفها داخل مملكة الطلائعيات هي الفطريات اللزجة المختلطة، وذلك من خلال السطور التالية.

تعريف الفطريات

شعبة الفطريات هي إحدى ممالك الكائنات الحية، وبسبب عدم قدرتها على الهضم داخليًا، تفرز الفطريات هيدروليسات لإذابة الخلايا في الأنسجة النباتية أو المادة العضوية أو الخلايا الحيوانية، حيث تتغذى الفطريات بشكل أساسي عليها، وتنتشر الفطريات على نطاق واسع في في جميع الأماكن التي توجد فيها في التربة الجافة أو الرطبة وفي مياه البحار والمحيطات وداخل المياه العذبة، يمكن أيضًا أن تنتشر في الهواء وتصل إلى ارتفاعات كبيرة نظرًا لكونها ثالوس، هناك بعض أنواع الفطريات التي تهاجم النباتات والحيوانات والبشر وتسبب أمراضًا تصل إلى حد الموت، وتنتشر على أنواع كثيرة من الطعام، يوجد نوع من الفطريات يستخدم في تصنيع بعض أنواع الأطعمة مثل جبن الريكفورد، والجدير بالذكر أن هناك أنواع من الفطريات التي تستخدم في تصنيع بعض الأدوية المضادة للمضادات الحيوية مثل البنسلين وهو أحد أنواع المكون الأساسي لتكوينه.

شعبة الفطريات التي صنفت سابقا ضمن مملكة الطلائعيات هي الفطريات اللزجة المختلطة.

تنقسم مملكة الفطريات إلى 5 تصنيفات أساسية “فطريات باب، فطريات كيسية، فطريات مترافقة، فطريات غير كاملة وفطريات لزجة مختلطة”، لذلك فإن الجواب على السؤال المذكور هو كالتالي

  • الجواب البيان صحيح.

ما هو تصنيف الفطريات

تنقسم مملكة الفطريات إلى 5 أصناف

  • الفطريات اللزجة المختلطة هي الفطريات التي تعيش في الغالب في الماء، وتتطفل على الطفيليات والنباتات والحيوانات، وتنتج جراثيم سوط، لذلك تم تصنيفها في مملكة الطلائعيات، ولكن في الأبحاث الحديثة ثبت أنها تنتمي إلى مملكة الفطريات أكثر من الطلائعيات بسبب تشابه بروتيناتها مع الفطريات والحمض النووي.
  • الفطريات المقترنة هي نوع الفطريات أو العفن الذي ينمو على الأطعمة المختلفة مثل الخبز، وهذا النوع يعيش على الأرض، وهناك علاقات متبادلة بينها وبين النباتات.
  • الفطريات الكيسية وهي أكبر فصيلة من الفطريات التي تضم أكثر من 60 ألف نوع وأنواع مختلفة، توجد أنواع وحيدة الخلية مثل الخميرة، لكن معظمها متعدد الخلايا. تتكاثر الفطريات الكيسية عن طريق الاتصال الجنسي واللاجنسي.
  • الفطريات الناتئة وهو “فطر” يسمى الفطر، وهو أشهر أنواع الفطريات الدعامية. إنها فطريات متعددة الخلايا ويعيش معظمها على الأرض بشرح طريقة رمي. كما أنها فطريات تكافلية وطفيلية، وتتكاثر جنسيًا وأحيانًا يتكاثر القليل منها لاجنسيًا.
  • الفطريات غير الكاملة يوجد أكثر من 3000 نوع من الفطريات غير الكاملة وحتى الآن لم يتم اكتشاف شرح طريقة تكاثرها الجنسي، لذلك أطلق عليها العلماء اسم الفطريات غير الكاملة، حيث لم يتم ملاحظة مراحل التكاثر الجنسي وهي متنوعة للغاية، حيث أنها لا تعتبر حق اللجوء.