يتم وضع المضرب على جانب الجسم حيث تعتمد القوانين الفيزيائية على العديد من العوامل سواء أثناء الراحة أو الحركة مما يساعد على معرفة تسارع حركة الجسم من نقطة الثبات مثل ضرب كرة التنس بالضرب. المضرب أثناء اللعب، وهذا يؤدي إلى إطلاق الكرة في الاتجاه المعاكس لها نفس القدر من القوة المرتبطة بحركة اليد، وفي هذا سنتعرف على قوانين الحركة الجسدية ومفهوم الفعل ورد الفعل. القوة ونسبة تأثيرها على حركة الجسم خلال الحالتين.

الفعل ورد الفعل

قوة الفعل ورد الفعل، هي القوة التي يبذلها جسم ثابت استجابةً لجسم متحرك بنفس القدر والاتجاه المعاكس. أ بنفس القوة في الحجم والاتجاه في الانعكاس؛ أما إذا كان تأثير التفاعل ناتجًا عن جسم متحرك، فإنه يقع تحت بند التسارع، والذي يعتمد على الدفع من نقطة البداية أثناء اصطدام الجسمين ببعضهما البعض، وهذا ما يسمى فعليًا بالتسارع.

يكون وضع المضرب عن تنفيذ الضربة بجانب الجسم

تُعرف لعبة التنس أو كرة المضرب بأنها من أكثر الألعاب شعبية حول العالم، وتقام عليها العديد من البطولات، لذلك يقوم العلماء بدراسة حركة الكرة واللاعبين وأجسامهم جسديًا من أجل تحديد القوة والكمية، التسارع والحركة أثناء اللعب، وفيما يلي نجيب على سؤال، يكون موضع المضرب عند تنفيذ الضربة بجوار الجسم

  • الجواب البيان صحيح.

عند تنفيذ ضربة جوية، تكون ذراع الطالب كذلك

في هذه الحالة يسحب اللاعب يده ويضرب يده خلف الجسم، ثم يتم سحبها من أمام الجسم حتى تتقارب مع الكرة، مما يجعلها تضرب بقوة ومناسبة من أجل العودة إلى أرض الخصم و تسقط معها بقوة، وفي هذه الحالة يكون تسارع الكرة أقوى بكثير من ضربها بجانب الجسم مما يجعل من الصعب على الخصم التعامل مع الكرة، وتعتمد هذه الحركة على الشغل المنجز والقوة المستخدمة فيها. عملية الضرب، بالإضافة إلى التوقيت المناسب لاستلام الكرة العائدة من أجل تحقيق ضربة قوية.