قصة خالد عبدالرحمن وشوق الحقيقية بالتفصيل، القصة التي لم تموت ولم تتلاشى من عقول شباب التسعينيات من القرن الماضي. وما زالت آثارها حية في أذهان محبي خالد والأميرة شوق. وعليه سيقدم لكم جميع بيانات قصة خالد عبد الرحمن وشوق، ويطلعكم على جوانبها التي لا تزال طي الكتمان.

قصة خالد عبدالرحمن وشوق الحقيقية بالتفصيل

تمثل أحداث قصة خالد عبد الرحمن وشوق قصة عشيقين إلى حد الحب. الشاعر خالد عبد الرحمن أحب إحدى بنات الأسرة الحاكمة في السعودية الأميرة شوق بنت عبد الله محمد فرحان من آل سعود، وبعد ما يقرب من ربع قرن مضى على بداية القصة أن بدأت في مطلع عام 1415 هـ، عادت القصة إلى الواجهة بفضل نشاط رواد مواقع التواصل الاجتماعي محبي الشاعر الكبير خالد عبد الرحمن في البحث عن أدق تفاصيل حياته.

خلال التسعينيات من القرن الماضي، تعرف الفنان خالد عبد الرحمن على الأميرة شوق في أحد المجالس الشعرية. مع مرور الوقت تطورت العلاقة بينهما إلى حب متبادل بين الطرفين، قبل أن يقرر الطرفان الزواج. الأبيات الشعرية التي كتبها بيده لحبيبته، والتي أغضبت الأميرة شوق وأثارت مشاعرها تجاهه، وجعلتها توافق على الزواج من خالد بعد أن تقدم لها، في حادثة فريدة من نوعها في حياة مملكة البحرين. السعودية.

بعد الارتباط بين خالد وشوق، والذي حدث بعد أن تجاوزا كل التحديات ورفض علاقتهما، انتشرت أخبار زواجهما في جميع أنحاء السعودية، وانتشرت بين الناس وخاصة بين الشباب، استاءت الأسرة الحاكمة في المملكة، وبدأت ضغوطها على كل من خالد وزوجته، مطالبتهما بالانفصال بحجة أن زواجهما مخالف لتقاليد الأسرة الحاكمة في السعودية. لم تتزوج أي أميرة سعودية قط من مغني أو فنان مشترك.

واعتبر خالد علاقته بالأميرة شوق مصدر إلهام له، حيث رسم اسمها ورسمه في معظم قصائده، وهو ما غير أسلوبها بعد طلاقهما. Rahman ”الذي كان لا يزال صغيراً في ذلك الوقت.

عاود الفنان خالد عبد الرحمن الزواج مرة أخرى خلال شهر مايو من العام 2009، عندما تزوج ابنة، معلنا زواجه منها، وانتهاء قصة خالد عبد الرحمن وشوقه مرة واحدة وإلى الأبد، بعد أن غمرته التفاصيل. من حياته بانفصاله عنها، حتى أنه ابتعد عن الساحة الفنية لفترة ظنها البعض معها اعتزل الغناء والشعر.

خالد عبد الرحمن السيرة الذاتية

هو خالد عبد الرحمن بن محمد الودعاني، من آل الدوسري، شاعر ومغني سعودي يبلغ من العمر 56 عامًا. ولد في الرياض في 22 أبريل 1965 م. الأمر الذي منعه عنه والده طوال حياته، لكن خالد عاد إلى شغفه بالكتابة بعد وفاة والده بعض القصائد التي رفضت لأنه لم تكن له تلك الشهرة، مما أجبره على غنائها بنفسه، ومع مرور الوقت، أصبح اسم خالد عبد الرحمن يتألق بين نجوم الأدب والشعر والغناء على مستوى الخليج العربي كله، وفي عام 1985 بدأ يتعلم العزف على العود، ثم بدأ بإقامة حفلات لأقاربه، ولم يكن لديه رغبة. أن يصبح فنانًا للجميع، لكن نيته اقتصرت على أن يكون فنانًا لنفسه ولأقاربه، فقد تم تسريب عدة نسخ غير أصلية منه أثناء غنائه، ما جعله مشهورًا لدرجة أن خالد عبد الرحمن أصبح مطلبًا شائعًا في سماء الفن السعودي.

مع بدايات شهرته، أطلق عليه جمهوره لقب ملك الفن، كما أطلق على نفسه لقب مخاوي الليل. ثم بدأ في إقامة أمسيات شعرية والمشاركة في المنتديات الأدبية. صدر ألبومه الأول بعنوان “رسالة من معاق” في نهاية القرن الماضي، في محاولة للفت الانتباه إلى هذه الشريحة المنسية من المجتمع. ثم بدأ السعوديون في التعاون مع العديد من الشعراء، وكان خالد عبد الرحمن أحد الفنانين القلائل الذين رفضوا تصوير الأغاني في مقطع فيديو يضم سيدات. وبحسب رأيه المحافظ فإن المشاهد سيركز على المرأة وينسى الكلمات.

يشار إلى أن خالد عبد الرحمن حصل على لقب “فنان الإنسانية” وجائزة التميز في الأداء في الفن الإنساني. تم تكريمه من قبل المجلس الإسلامي العالمي للإعاقة والتأهيل بالرياض، وذلك بفضل جهوده الأدبية الكبيرة في القضايا الإنسانية، والتي قدمها له السيد محمد بن حمود الطريقي رئيس المجلس شخصياً.

خالد عبد الرحمن السيرة الذاتية

نظم الفنان شعرا حزينا ومؤلما بعد ألم الفراق عن زوجته، واعتزل عن الناس ثم أطلق على نفسه اسم “مخاوي الليل”، قبل أن يعود بقوة إلى المشهد الفني بعد أن اختفى مشهد الصدمة من ذاكرته، فيما يلي أبرز بياناته الشخصية وهي/

  • الاسم الكامل خالد عبد الرحمن بن محمد الودعاني من آل الدوسري.
  • الإسم المستعار خالد عبد الرحمن.
  • الجنسية السعودية.
  • الدين والمعتقد الإسلام.
  • تاريخ الميلاد في 22 أبريل 1965 م إلا أن بعض المصادر تشير إلى أن تاريخ الميلاد المسجل في جواز سفره كان 28 نوفمبر 1962 م، لكن هذا التاريخ تم تزويره لتجاوز القانون لأنه لم يُسمح باستخراج عمره. رخصة قيادة.
  • مكان الميلاد الرياض – السعودية.
  • العمر 56 سنة.
  • الحالة العائلية متزوج.
  • العنوان لقب بعدة ألقاب (ملك الفن – مخاوي الليل – ملك الإنسانية).
  • المهنة شاعر ومغني.
  • سنوات العمل منذ 1998 – حتى يومنا هذا.

الأصل الحقيقي لخالد عبد الرحمن

يعود خالد إلى أصوله في بلدة القويقة التي هاجر منها والده نحو الرياض بحثًا عن عمل، حيث كان يعمل مزارعًا. وتتكون القضية من عشرة إخوة وأخوات مع الأب والأم، توفي والد خالد عندما كان مراهقًا خلال عام 1983 م، مما زاد من مسؤولياته، حيث سقطت الأسرة على كتفيه وهو في الخامسة عشرة من عمره، ووالد خالد كانت الحياة على دراية بالأزمات والصعوبات، فقد مر بأزمة عاطفية حزنت عليه، وانتهى قلبه بفطر عقله، ومع مرور الوقت تعافى وتزوج من ابن عمه مرة أخرى في 1 مايو 2009.

الأميرة شوق عبدالله محمد فرحان آل سعود

هي ابنة الأسرة الحاكمة الأميرة شوق بنت عبد الله بن محمد بن فرحان آل سعود، 44 عامًا، ولدت في الرياض عام 1967. حصلت الأميرة شوق على درجة البكالوريوس في الإعلام من جامعة الملك فهد بن عبد العزيز، لكنها لم تعمل في مجال دراستها، وكانت متزوجة سابقًا من الفنان القدير خالد عبد الرحمن، لكنهما انفصلت بسبب رفض عائلتها المتكرر لخالد. اكتسبت الشوق بفضل قصة حبها القديمة، وطيف واسع من الشهرة في السعودية، وتفاعلها الملموس مع متابعيها عبر حساباتها الرسمية على المواقع الإلكترونية ساعدها على أن تصبح مشهورة. التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى أنشطتها الخيرية وإغاثة المحتاجين، مما جعلها من بين نساء المملكة من الدرجة الأولى مع دور بارز للمرأة في العمل الخيري داخل المجتمع السعودي.

تويتر خالد عبد الرحمن

للفنان السعودي خالد عبد الرحمن حسابه الرسمي الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فقد تجاوز عدد متابعيه على الحساب عتبة نصف مليون متابع، كلهم ​​معجبون بخالد عبد الرحمن صاحب الفن. واللحن والأدب الذي لامس عقول معجبيه الذين يفضلون اللون الغنائي والأدبي الذي قدمه خالد وكان النجم السعودي خالد عبد الرحمن ينشر فيديوهات وبروشورات عن آخر التطورات في حياته المهنية والشخصية، كما اعتاد أن يشارك كتيبات دعائية للصروح في المملكة والتي تتعارض مع اهتمامات الكثير معلومات عناة السياحة وزيارة الصحراء وصيد الصقور وغيرها، ويمكن لمحبي الفنان خالد الوصول إلى محتوى حسابه على تويتر “.