الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين بالكترون أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة ، الرابطة الكيميائية بشكل عام بغض النظر عن نوعها هي أحد أشكال الترابط الكيميائي بين المركبات الكيميائية، وتدرس الكيمياء لها دور مهم في معرفة المنتجات وكيفية تفاعل المركبات، وهناك أنواع عديدة من الروابط الروابط الكيميائية منها الروابط الأيونية والروابط التساهمية أو التساهمية، ومن خلال مقالتنا اليوم سنقدم إجابة السؤال المطروح، مبينًا نوع الرابطة التي تهدف إليها العبارة، ونذكر ما يتعلق بها.

عن الروابط الكيميائية

تحتوي الذرات على شحنة موجبة تسمى البروتون وشحنة سالبة تسمى الإلكترون تدور حول الغلاف الخارجي، ويوجد نيوترون بدون شحنة موجود في النواة، وتختلف أعداد الإلكترونات السالبة باختلاف العناصر النشطة التي تدور حول الذرة، والذرات ليست في حالة مستقرة ما لم يتم إفراغها أو ملء الغلاف الخارجي بالشحنات، لذلك لكي تسعى الذرات إلى الاستقرار، يتم استخدام الروابط الكيميائية. تكسبه الذرة الأخرى، وبالتالي فإن شحنة الذرة التي فقدت إلكتروناتها تصبح موجبة وتكتسب الأخرى الشحنة السالبة، وبذلك يكون الفرق بينهما.

الرابطة التي تنتج عن مشاركة ذرتين بالكترون أو أكثر لتكوين الرابطة بينهما هي رابطة

ومن المعروف أيضًا أن علم الكيمياء يهتم بدراسة التفاعلات الكيميائية بين العناصر والمركبات، ويشرح جميع الظواهر المتعلقة بالمواد الكيميائية.

  • التساهمية، هي الرابطة التي تميل إلى المساهمة بإلكترونين أو أكثر، وتعتبر من أقوى الروابط التي تربط الذرات ببعضها البعض.