يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات، كالبيتزا، فطرًا لأنه، عيش الغراب لأن الفطريات كائنات مجهرية مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بالحيوانات، فهي دائمًا ما تكون غير مرئية بالعين المجردة، ولكن بعضها قد ينتج أجسامًا فاكهة كبيرة مثل ما نعرفه “الفطر” وبشكل عام تختلف عن الكائنات الحية الأخرى حسب نوع جدار الخلية الذي يحيط بكل خلية من خلاياه، وفي هذا المقال سنراجع معكم إجابة لسؤال.

ما المقصود الفطريات

على عكس النباتات والبكتيريا. الفطريات لها جدران خلوية مصنوعة من مركب يسمى الكيتين. تم تحديد أكثر من 100000 نوع من الفطريات من قبل علماء الأحياء، ولكن لا يزال هناك الكثير منها. يقدر العلماء أنها تتجاوز 1.5 مليون نوع على الأرض. ترجع الفطريات إلى أهميتها البيئية والاقتصادية. ببساطة، فهم هذه الكائنات الدقيقة مهم لرفاهية وحياة البشر والكوكب. على سبيل المثال، يعتبر الفطر والكمأ والخميرة من بين الفطريات التي نستخدمها في الصناعات الغذائية وعملية التخمير وإنتاج المضادات الحيوية الطبية.

يعد المشروم الذي يضاف إلى المأكولات، كالبيتزا، فطرًا لأنه

تعيش الفطريات إما ككائنات وحيدة الخلية أو ككائنات متعددة الخلايا. الخميرة من أهم الأمثلة على الفطريات أحادية الخلية، ولكن معظم الفطريات كائنات متعددة الخلايا. الفطر الذي يضاف إلى الأطعمة، مثل البيتزا، هو عيش الغراب للأسباب التالية/

  • إنه كائن حي وحيد الخلية.
  • مخلوق لا يتغذى على نفسه.
  • لا يحتوي على البلاستيدات الخضراء.
  • من الكائنات حقيقية النواة.

أنواع الفطريات وأهميتها الاقتصادية

غالبًا ما يشار إلى الفطريات وحيدة الخلية بما نعرفه باسم الخميرة. على سبيل المثال، تعتبر خميرة الخبز وأنواع المبيضات من الأمثلة الشائعة على الفطريات أحادية الخلية. يتكون معظم الجسم الفطري من شبكة من الخيوط الطويلة الرفيعة المكونة من خلايا أنبوبية تتصل ببعضها البعض، ويحيط بكل واحدة من هذه الخلايا جدار خلوي مكون من مركب الكيتين، وهو سمة مميزة للمملكة. من الفطريات، وهناك أنواع عديدة من الفطريات مثل الفطريات الفطرية والفطريات الكيسية والفطريات غير الكاملة. أثناء الطهي، لا ينبغي أن تؤكل الأنواع مثل الفطر البري لأنها سامة. لذلك فإن للفطر أهمية اقتصادية خاصة في بعض دول آسيا وأوروبا حيث يتم زراعته وتناوله واستخدامه للأغراض الصناعية والطبية مثل المضادات الحيوية.