تاريخ اليوم العالمي للابتسامة 2022 ، هذا اليوم هو أحد أسعد أيام السنة، إنه يوم الابتسامة الجميلة على وجه المقربين منك في المجتمع وفي حياتك اليومية، في هذا المقال سوف يتحدث بالتفصيل عن يوم الابتسامة العالمي وتاريخه والشخص الذي حدد هذا اليوم، كما أنه يروي قصة يوم الابتسامة العالمي.

معلومات عن يوم الابتسامة العالمي

يوم الابتسامة العالمي هو يوم عالمي يعبر عن الحب والابتسامة والسلام والشعور للأشخاص من حولك، إنه يوم عالمي يُعرف أيضًا باسم يوم الابتسامة، جاءت فكرة هذا اليوم من رجل الأعمال والفنان التجاري الأمريكي هارفي بول، الرجل الذي اخترع وجه مبتسم اللون الأصفر الشهير في العالم، ويأتي يوم الابتسامة العالمي في أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

تاريخ اليوم العالمي للابتسامة 2022

يوافق يوم الابتسامة العالمي لعام 2022 يوم الجمعة 1 أكتوبر 2022 م، يصادف يوم الابتسامة العالمي كل عام في أول جمعة يأتي في شهر أكتوبر، وهو اليوم المعترف به في العالم، بينما يحتفل البعض بيوم الابتسامة العالمي يوم الأحد الأول من أكتوبر من كل عام ميلادي.

معلومات عامة عن مؤلف كتاب يوم الابتسامة العالمي

مؤسس فكرة يوم الابتسامة العالمي هو رجل الأعمال والفنان الأمريكي هارفي بول، وهو رجل أمريكي ولد في 10 يوليو 1921 م في ورسيستر، ماساتشوستس، في الولايات المتحدة الأمريكية. Harvey Ball هو مخترع الوجه المبتسم الأصفر المعروف باسم Smiley Face، ومن خلال الموقع الرسمي جاءت فكرة يوم الابتسامة العالمي، توفي هارفي بول في الثاني عشر من أبريل عام 2001 عن عمر يناهز الثمانين عامًا.

ما هي قصة يوم الابتسامة العالمي

في عام 1999، قبل عامين فقط من وفاته، قرر هارفي بال تحقيق فكرة يوم الابتسامة العالمي، حيث قرر الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي في أول جمعة من شهر أكتوبر من كل عام، وبعد وفاته في عام 2001، تأسست مؤسسة هارفي بال للابتسامة العالمية على شرف هذا الرجل، وتخصص المؤسسة مبلغًا من المال سنويًا للقضايا الخيرية التي تشجع الفرح والسعادة في جميع أنحاء العالم، من أجل تحقيق الهدف الحقيقي ليوم الابتسامة العالمي.