التكوين هو ترتيب مكونات الصوره، حيث لا تستطيع العين البشرية التعرف على كل التفاصيل في مشهد أو صورة بشكل مباشر، لكنها تمسح بشرح طريقة انتقائية، فعندما ننظر إلى صورة نلاحظ العين والوجه. في البداية، وبعد ذلك نرى الألوان أو المناطق التي تتميز بتباين عالٍ، لذلك يتم اختبار إحدى المناطق في الصورة لتكون النقطة المحورية الأساسية، وعندما تنقلب الصورة، تنجذب العين إلى نقطة أخرى ومن خلال شرح التركيب هو ترتيب مكونات الصورة.

من أسس التكوين

هناك مجموعة من القواعد والتقنيات التركيبية، والتي يمكن استخدامها لتركيز عين المشاهد على الصورة لأطول فترة زمنية، أو للفت الانتباه إلى نقطة معينة من الصورة، وهناك أيضًا طرق لجعل الصورة أفضل وانسجام، حيث أن التأثير الذي يرغب فيه الشخص يعتمد على الأسلوب في كل لقطة، بالإضافة إلى اتباع أسس التكوين الجيد، مما يساهم في خلق التأثير الذي يهدف إليه المصور، بالإضافة إلى كونه أحد أسس التكوين، نجدها في كل من الإحساس بالفضاء، والجماليات المبهجة، أو التناغم البصري، وكذلك المسافة حول الجماليات التي تسبب نوعًا من التوتر البصري، وأيضًا بالنسبة للمصور أن يأخذ في الاعتبار الموقف الذي الصورة المستخدمة وكيف سيتم رؤيتها.

التكوين هو ترتيب مكونات الصوره

حيث أن التكوين يدور حول بعض الأعمال الفنية، والتي تكون متطابقة في مكان معين، بالإضافة إلى أن التكوين يعمل على تجسيد معنى العمل الفني من خلال دمج الموسيقى والفن في عمل فني واحد، والإجابة الصحيحة على سؤال التكوين. هو ترتيب مكونات الصورة على النحو التالي

  • البيان صحيح.

مكونات الصورة

من أجل الحصول على صورة جيدة، من المهم جدًا تحديد المكونات الأساسية للصورة، والتي تتكون منها، وتشمل هذه المكونات ما يلي/

  • بنية الصورة تحتاج كل صورة إلى بنية تحتية قوية لجذب انتباه الشخص الذي ينظر إليها، حتى من مسافات بعيدة، بالإضافة إلى إمكانية الإشارة إلى تلك البنية على أنها التكوين الأساسي لعناصر الصورة.
  • الضوء واللون الضوء هو العنصر الأساسي في أي صورة، لذا ابحث دائمًا عن الضوء الجيد، حيث سيجعل عناصر الصورة تبدو رائعة.
  • التواصل مع العارض تولد الصورة الجيدة استجابة عاطفية للمشاهد، حيث أن هذا مهم جدًا للصورة، والتي قد تكون بنفس أهمية البنية التحتية، أو استخدام الضوء.
  • ما بعد الإنتاج من الجدير بالذكر أن الصورة الجيدة تلتقطها الكاميرا، ولم يتم إنشاؤها، على الرغم من أنه في مرحلة ما بعد الإنتاج، يمكن استخدام الأدوات والتقنيات لتحسين الصورة.
  • موازنة التكوين في جميع الأوقات، هدف المصور هو التأكد من بقاء منظر المشاهد ضمن إطار الصورة، وأحد العوامل التي تساعد في ذلك، هو إبقاء الزوايا والحواف مظلمة نسبيًا، وبالتالي منع رأي المشاهد من ترك الصورة.