كم عدد السيارات في المملكة السعودية 2022 ، تصدر الهيئة المهمة للإحصاء في السعودية العديد من التقارير الإحصائية المتعلقة بالمجتمع السعودي، مثل عدد السكان وتقسيمهم، كما أن الهيئة مسؤولة عن حصر عدد السيارات في المملكة وتقديم التقارير الرسمية للجهات المختلفة، عدد السيارات من الأمور التي يهتم المواطنون بمعرفتها في كثير من البلدان، لذلك نخصص هذا المقال لمعرفة عدد السيارات في السعودية للعام الحالي 2022، بالإضافة إلى عدد السيارات المباعة والأكثر مبيعًا لنفس العام.

حول الهيئة العامة للإحصاء في السعودية

الهيئة العامة للإحصاء هيئة حكومية رسمية في السعودية، ولها أهمية كبيرة لجميع الجهات الحكومية الأخرى، تختص الهيئة بالعمل الإحصائي وتعتبر المنهاج الرسمي الوحيد لها داخل المملكة، تعمل الهيئة على إجراء البحوث والدراسات وإجراء المسوحات وتحليل البيانات والأرشفة والتوثيق، ومن أهم الأعمال التي تقوم بها الهيئة جمع البيانات المتعلقة بجميع جوانب الحياة في السعودية، كما يعد نشرات إحصائية لتزويد الجهات العامة أو الخاصة بهدف تطوير نظم المعلومات فيها، ومن أعمال الهيئة رصد ومتابعة التقارير الإقليمية التي تنشر عن السعودية.

كم عدد السيارات في المملكة السعودية 2022

تجاوز عدد السيارات في السعودية اثني عشر مليونًا، وفقًا لآخر التقارير عن عدد السيارات من هيئة الإحصاء السعودية، وتجاوز عدد المواطنين في السعودية 35 مليونًا حتى منتصف الماضي عام 2022، وهكذا يمكن القول أن كل ثلاثة مواطنين سعوديين يشتركون في سيارة واحدة.

كم عدد السيارات المباعة في السعودية 2022

في الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري 2022، ارتفعت نسبة مبيعات سيارات الركوب بنسبة تصل إلى 27.6٪، أي أن عدد السيارات المباعة بلغ 189 ألف سيارة، وهذا الرقم عن نفس الفترة من العام الماضي 2022 م كان 148 م، ألف سيارة، ويذكر في هذا الصدد أن السعودية هي أكبر سوق للسيارات في الوطن العربي، حيث تبلغ نصيبها 35٪ من مبيعات سيارات الركوب في الوطن العربي.

عن السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية 2022

مركز AMIC هو مركز متخصص في إصدار المعلومات المتعلقة بسوق السيارات في السعودية، وفي تقريره الأخير عن السيارات الأكثر مبيعًا في المملكة خلال الفترة الأخيرة من العام الحالي 2022 م، كان هناك مجموعة من السيارات التي تصدرت المبيعات خلال تلك الفترة من هذا العام، وفي الفقرات التالية نستعرض معلومات عن أبرز خمس سيارات تصدرت هذه القائمة وأسعارها.

تويوتا كامري في السعودية

تصدرت تويوتا كامري قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية خلال الربع الأول من العام الجاري، السيارة بقوة 203 حصان من محرك سعة 2.5 لتر، ونموذج 2022 للسيارة مزود بمصابيح ضباب خلفية LED وبعض الإضافات الأخرى، ويبلغ سعر السيارة 95406 ريال، وجاءت فئة السعودية للفئة الأولى والثانية 103.100 ريال والفئة الثالثة بسعر 144.817 ريالا.

هيونداي إلنترا CN7 في السعودية

هيونداي إلنترا CN7 هي ثاني أكثر السيارات مبيعاً في السعودية، تأتي هذه السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1600 سي سي، السيارة لديها العديد من الاضافات وبعض اجراءات السلامة، يبدأ سعر سيارة 2022 في السوق السعودي من 78 ألفاً إلى 103 ألف ريال سعودي.

هيونداي أكسنت RB في السعودية

هيونداي أكسنت RB 2022 هي السيارة الثالثة في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً، بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1600 سي سي، وتتميز السيارة بنظام ترفيهي وبها عجلة قيادة متعددة الوظائف، وسعرها، السيارة في السوق السعودي يبدأ سعرها من 53 ألف ريال ويصل إلى 60 ألف ريال سعودي.

سيارة تويوتا هيلوكس في السعودية

تويوتا هيلوكس هي رابع سيارة في قائمة السيارات الأكثر مبيعاً في السعودية خلال العام الحالي 2022 م، وتأتي السيارة بمحرك 6 سلندر بسعة 4 لترات، والسيارة مناسبة للطرق الوعرة. القيادة بأضواء الضباب، أما سعر السيارة فيبدأ من 77 ألفاً ويصل إلى 152 ألف ريال سعودي.

سيارة تويوتا يارس في السعودية

تويوتا ياريس هي السيارة الخامسة في القائمة، ولها محرك بنزين سعة 1.5 لتر يعمل على توفير استهلاك الوقود. ومن مميزات السيارة أنها تحتوي على مصابيح LED أمامية وخلفية، وشاشة مقاس 7 بوصات ضمن نظامها الترفيهي. أما سعر السيارة في السوق السعودي فهو 49.600 ريال سعودي.