الرابط الرسمي لمتابعة اعصار شاهين مباشر ، هو أحد الروابط التي تشغل الرأي العام، ومن خلال سطور وفقرات المقال سنتعرف على أسباب ذلك الإعصار وتداعياته، حيث أن عددًا من دول الخليج العربي هم متأثرة بإعصار استوائي قادم من منطقة بحر العرب في جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، منطقة الضغط الجوي المنخفض للانتقال فيما بعد إلى عدد من الدول منها سلطنة عمان والإمارات حيث يتابع العديد من المواطنين حركة إعصار شاهين مباشرة لمعرفة تداعيات تلك الحادثة الطبيعية الخاصة، ومن خلال الزيارة، يمكن للأخ أن يتعرف ويتعرف على إعصار شاهين الذي يضرب المنطقة 2022 م.

معلومات عن إعصار شاهين 2022

إعصار شاهين هو ثالث إعصار استوائي يضرب المنطقة في موسم الأعاصير في شمال المحيط الهندي، الإعصار ظهور تكوينات مختلفة من السحب تتخللها السحب الركامية التي تتفاوت شدتها وشدتها للرياح المصاحبة، حيث بلغت سرعة الرياح في مركز الإعصار 150 كم / ساعة، وبدأ الإعصار في اليوم العشرين، الرابع من سبتمبر 2022 م، وسميت الحالة المناخية للطبيعة (القلاب)، بعد أن وصلت بحر العرب في التاسع والعشرين من سبتمبر ليعتبر في الأول من أكتوبر عاصفة إعصارية مرة أخرى، كان من الضروري أخذ الحيطة والحذر منه، وسمي بإعصار شاهين.

جدير بالذكر أن الإعصار يهدد كلاً من سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة، حيث من المتوقع أن يصل الإعصار في سلطنة عمان إلى قوة 100 كيلومتر في الساعة، حيث من المتوقع أن يضرب الإعصار اليابسة بالقرب من المدينة. صحار، للتحرك فيما بعد إذا استمرت في طريقها إلى ميناء الفجيرة في الإمارات، وهو ثاني أكبر ميناء في العالم للتزود بالوقود.

أهم أخبار إعصار شاهين

تتواصل أخبار إعصار شاهين في سلطنة عمان، الذي شهد سقوط عين الإعصار شاهين وسط مخاوف وعدد من الإصابات، بالإضافة إلى حملة واسعة من الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها دولة الإمارات تحسباً لتطورات قدومه، من إعصار شاهين إليها، وأبرز أخبار إعصار شاهين الجديد 2022، بحسب ما يلي

أخبار إعصار شاهين في عمان

  • بعد عشرات الإصابات وعدد كبير من الخسائر المادية جراء زيارة إعصار شاهين لإيران أثناء مروره بساحل البلاد، بحسب ما نقلته الوكالة الإيرانية الرسمية، أعلنت السلطات العمانية مقتل ثلاثة مدنيين في سلطنة عمان. بينهم طفل نتيجة الفيضانات التي صاحبت إعصار شاهين. بعد اصطدامها بالأرض الجافة.
  • تعليق العديد من الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من عمان، بسبب سوء الأحوال الجوية، مما لا يساعد في سلامة الطيران.
  • فيضانات في عدد من شوارع العاصمة العمانية مسقط مصحوبة بأمطار شديدة الغزارة.
  • قامت كوادر الدفاع المدني في سلطنة عمان بإخلاء المناطق الأكثر عرضة لخطر العاصفة شاهين على الساحل الشمالي للبلاد، وطالبت قوات الدفاع المدني المواطنين بالتوجه إلى الملاجئ التي توفرها الدولة لتلك الحالات الطارئة.
  • إطلاق مجموعة من الإنذارات من مركز الإنذار الوطني في سلطنة عمان للتحذير من الأخطار التي قد تنجم عن بداية الإعصار.
  • وسط تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية من احتمال استمرار التأثير السلبي لشاهين على مدينتي مسقط والباطنة، مع تداعيات أمطار غزيرة، من المتوقع أن تصاحبها رياح قوية خلال الأيام المقبلة.
  • وتقوم السلطات بإصدار عدد من الإنذارات اليومية للمواطنين بعدم المجازفة وأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع تداعيات الإعصار، وعدم عبور أي من الأودية، وحذرت السلطات العمانية من دخول المنطقة. البحر خلال هذه الفترة.
  • وتحظر السلطات جميع أشكال التنقل باستثناء الحالات الطارئة التي تتطلب التنقل، بسبب تداعيات آخر أنباء إعصار شاهين الذي تسبب في وقوع عدد من الخسائر في صفوف المواطنين.

أخبار إعصار شاهين في الإمارات العربية المتحدة

وتشهد دولة الإمارات تداعيات دخول إعصار شاهين إلى عدد من الإمارات التابعة لها، حيث تشهد الفجيرة عددًا من الأنشطة المناخية التي صاحبت الإعصار، وجاءت آخر أخبار إعصار شاهين في الإمارات على النحو التالي

  • ونقلاً عن وكالة أنباء الإمارات، من المتوقع أن تستمر آثار إعصار شاهين حتى يوم الثلاثاء 4/10/2022 م، على أن تكون هذه التداعيات مصحوبة بأمطار غزيرة تصاحبها هبوب رياح عاتية بقوة الإعصار. اضطرابات في البحر واضطرابات في تدفق السيول.
  • يدعو من خلال وزارة الموارد البشرية والتوطين إلى اتخاذ إجراءات طارئة لحماية جميع العاملين وتحديداً في مدينة العين من تداعيات إعصار شاهين الذي يهدد عدد كبير من الإمارات، وسط أنباء عن احتمال حدوث هذه العاصفة. مستمرة حتى يوم الثلاثاء.
  • تعرضت إمارة أبوظبي لآثار جانبية عنيفة على الطقس والرؤية، خاصة في مدينة العين.
  • أعلنت كوادر الدفاع المدني استعدادها لكافة أشكال المساعدة، وسط مجموعة واسعة من الإجراءات لحماية المواطنين وممتلكاتهم.
  • ودعت وزارة الداخلية الإماراتية إلى أقصى درجات الحيطة والحذر في التعامل مع الإعصار، ودعت إلى الالتزام الكامل بمتطلبات السلامة المنصوص عليها، والابتعاد عن الوديان والسدود في المناطق التي ستحددها الجهات المختصة لدراستها وعلاجها. متابعة الموقف.

إعصار شاهين في المملكة السعودية 2022

علقت الجهات المعنية ممثلة بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في السعودية على الأحداث الأخيرة، وأشارت، بناءً على دراسات لحركة إعصار شاهين، إلى عدم وجود تأثير مباشر للإعصار على أي من المدن السعودية، ونبه المركز المواطنين إلى أن عدة أجزاء من مدينة الرياض والمنطقة ستشهد انخفاضًا جديدًا للجزء الجنوبي الشرقي من المملكة يبدأ يوم الاثنين 4 أكتوبر 2022 م، وسيصاحب هذا المنخفض هطول أمطار تستمر عدة أيام على أن يمتد هذا المنخفض إلى مناطق عسير ونجران ومكة المكرمة والباحة، مع التمنيات بالسلامة للجميع في المملكة. وفي دول الخليج العربي.

سبب تسمية إعصار شاهين

الطرف الذي اقترح اسم شاهين للإعصار كان دولة قطر، حيث يرجع الاسم إلى أحد أنواع الصقور التي تتميز بالقوة والشراسة، وهو الاسم المناسب للوضع الإعصاري (إعصار شديد غولاب) شاهين) أن المنطقة تشهد، إنه أخطر إعصار يهدد عددًا من الناس، بدأ إعصار شاهين ودول الخليج العربي بعد تحذيرات من المركز الأمريكي المشترك للتحذير من الأعاصير (JTWC) في الرابع والعشرين من أكتوبر 2022 م، ويحمل الإعصار اسم (جلاب)، ويعني الوردة باللغة الإنجليزية، وكان الاسم بحسب الاقتراح الباكستاني، في وقت لاحق، أوضح عالم الأرصاد الهندية إمكانية عودة هذا الإعصار مرة أخرى باسم إعصار شاهين، الذي يتمتع بقوة أكبر وضراوة من جولاب، لواحد من أنواع الصقور القوية المعروفة في الخليج العربي.

الرابط الرسمي لمتابعة اعصار شاهين مباشر

يمكن للزوار المهتمين باتباع الرابط المباشر لإعصار شاهين الدخول “” حيث يعتبر من الأحداث المناخية المهمة التي شغلت الرأي العام، كما تنقل العديد من الصفحات المهتمة بدراسات المناخ والطقس حركة تتبع إعصار شاهين مباشرة والذي يضرب منطقة بحر العرب وتهدد في تداعياتها سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة.