تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم ونحت الجسم، يوجد الكثير من مشتقات الألبان ويعتبر الزبادي واحد من هذه المشتقات، وهو ذو مذاق جيد ولذيذ، ويعتبر الزبادي اليوناني مثل العادي ولقد هو مختلف من العناصر الداخلة فيه بشكل بسيط، وحيث تكون درجة الحموضة واضحة بشكل أكبر في طعمه، ويستخدم بشكل فعال من أجل عملية إنقاص الوزن، ويتم نحت الجسم من خلاله بشكل واضح، وكما أنه يحتوي على نسبة ممتازة من البروتينات، ويتم النصح بتناوله من قبل الكثير من مختصين التغذية الصحية، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم ونحت الجسم.

تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم ونحت الجسم

تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم ونحت الجسم

يعتبر الزبادي اليوناني من أكثر الوجبات التي يتم تناولها من أجل عملية إنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المتنوعة والتي تمد الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة، ويتم الشعور بامتلاء المعدة والشبع لفترة أطول، وهناك التجارب العديدة التي تم استخدام الزبادي اليوناني من أجل الرجيم ونحت الجسم بصورة جميلة ونتائج سريعة وهي كالتالي.

هناك سيدة كانت تعاني من زيادة كبيرة في نسبة الدهون لديها، وبالأخص في منطقة الصدر والبطن والأرداف والوجه أيضاً، وقامت بالذهاب إلى طبيب مختص وعمل لها نظام غذائي صحي عليها اتباعه من أجل تقليل هذه الدهون وكان من ضمن هذا النظام الزبادي اليوناني.

وبالفعل تناول رقائق الذرة المعروف باسم كورن فليكس، وتناول العديد من الألياف التي تكون في الفاكهة، وتناول الكثير من السلطات المليئة بالخضار، واللحوم المشوية أيضاً.

واستمرت على هذه النظام حوالي أسبوعين على التوالي، وكانت النتائج مدهشة للغاية حيث أنها خسرت الوزن الزائد الذي كان في منطقة الأرداف ومنطقة الصدر أيضاً.

فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف وإنقاص الوزن

يحتوي الزبادي اليوناني علي الكثير من الفوائد المتنوعة والتي تعمل على الزيادة في السرعة من أجل تنحيف ونحت الجسم والحصول على الوزن المثالي، والعمل على التخلص من الدهون التي تتراكم في مناطق الجسم، ومن أهم هذه الفوائد هي كالتالي.

  • يتم حرق الدهون البطن، كون تعتبر دهون البطن من أكثر الدهون تركيز وبالصعوبة يتم نزولها وتفتيته.
  •  ولكن الزبادي اليوناني قادر على التخلص من هذه الدهون كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الكالسيوم.
  • كما أنه عند تناوله يتم زيادة الشعور بالشبع، وكونه يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وكميات كبيرة من البروتينات.
  • بالتالي يتم خفض ضغط الدم، عندما يكون هناك زيادة في الوزن يكون ضغط الدم عالي.
  • وبالتالي الزبادي اليوناني كونه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم، والمغنيسيوم، والذي يتم من خلاله معالجة العديد من المشاكل.
  • بينما يعمل على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، وكونه يحتوي على بكتيريا نافعة وتعمل على تحسين حركة الأمعاء.
  • كما أنه يعمل على تسهيل هضم الطعام بصورة سريعة، وكما أن البكتيريا تعمل على تقليل الإمساك والإسهال أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الليزر والآثار الجانبية التي ينبغي الحذر منها

فوائد الزبادي اليوناني لصحة الجسم

يحتوي الزبادي اليوناني علي العديد من الفوائد المتنوعة التي تعمل على وقاية جسم الإنسان من الأمراض، وكما أنه يحافظ على صحة الإنسان، ومن أهم الفوائد الزبادي اليوناني لصحة الجسم هي كالتالي.

  • يعمل على المحافظة على صحة الجسم، ويعمل على تقوية الجسم وحمايتها من هشاشة العظام، وكما أنه يحتوي على الكالسيوم.
  • بالتالي يعمل على الوقاية من أمراض القلب وضغط الدم.
  • بالإضافة إلى يعمل على بناء العضلات، ولذلك يتم النصح به من قبل الأطباء المختصين لدى كبار السن ولدي الأطفال أيضاً.
  • كما أنه يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعة أيضاً.
  • علاوة على ذلك يعمل على المحافظة على صحة الأعصاب وعلي الكلي أيضاً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع كريم ديفرين للوجه والشرح طريقة الصحيحة لاستعماله

أفضل أنواع الزبادي اليوناني

يوجد العديد من أنواع الزبادي اليوناني المتنوعة، وهو يوجد بشكل واسع في المملكة العربية السعودية، يوجد الكثير من الشركات التي تعمل على تصنيع الزبادي ومنتجات الألبان المتنوعة، ويوجد الطلب عليه بشكل كبير وخصوصاً علي الزبادي اليوناني، لأنه يحتوي على القيم الغذائية المتنوعة المفيدة جداً، ويعمل على إنقاص الوزن ونحت الجسم بصورة واضحة، ومن هذه الأنواع المشهورة هي كالتالي.

  • زبادي المراعي: وهو عبارة عن زبادي يوجد منه الكثير من النكهات والمذاق المميز، وهو مشهور جداً في المملكة العربية السعودية، وهو يحتوي على القليل من الدهون، وكذلك القليل من المواد الكربوهيدراتية، والسكريات أيضاً.
  • كما أنه يحتوي على الكثير من النسب العالية من البروتين ومن البكتيريا التي تكون مفيدة للأمعاء.
  • زبادي نادك: هو يعتبر من الأنواع المفضلة جداً من الزبادي اليوناني، وكذلك يحتوي منه الكثير من النكهات ومنها الفراولة والتوت ويوجد الزبادي السادة بدون أي نكهات.
  • حيث إنه يحتوي على النسب العالية جداً من البروتينات ومن الكالسيوم أيضاً، ويحتوي على القليل من السكريات والقليل من الكربوهيدرات وقليل من الدهون المشعبة.

شاهد أيضاً: تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر وأهم الماسكات لبشرة ناعمة والجافة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على تجربتي مع الزبادي اليوناني للرجيم ونحت الجسم، وكذلك تم التعرف على فوائد الزبادي اليوناني للتنحيف وإنقاص الوزن، وكذلك التعرف على أفضل أنواع الزبادي اليوناني أيضاً.