أفضل أدعية لأختي في يوم عرفة مستجاب ومكتوبة 2023، يعرف الدعاء علي أنه التضرع واللجوء إلى الله تعالى بكامل الخشوع والإيمان، وحيث يتم الدعاء إلى الله بكل ما تأتي به من النفس، ولقد وصانا الرسول صلى الله عليه وسلم بالدعاء في يوم عرفة، كونه من الأيام الخيرة والفضيلة والمباركة أيضاً، وحيث يتم القيام بالكثير من الأعمال الحسنة ومنها الدعاء وكذلك الصدقة والصيام والذكر والتكبير والتسبيح وغيرها من الأعمال المباركة، والآن في مقالنا هذا سنتعرف علي أفضل أدعية لأختي في يوم عرفة مستجاب ومكتوبة 2023.

أفضل أدعية لأختي في يوم عرفة مستجاب ومكتوبة 2023

أفضل أدعية لأختي في يوم عرفة مستجاب ومكتوبة 2023

الأخت هي عبارة عن السند الصالح الدائم وهي الصديقة ورفيقة العمر أيضاً، وحيث تعتبر الأخت نعمة من نعم الله تعالى علينا، ويوجد الكثير من الأدعية الجميلة التي يتم الدعاء بها إلى الله تعالى، ويتم التعبير عن الحب الشديد بين الأخوات، وعلاقتهم القوية التي تربطهم ببعضهم البعض، وفي جميع المناسبات الدينية يتم الدعاء للأخوات بالخير والسعادة ومن أفضل الأدعية لأختي في يوم عرفة هي كالتالي.

  • اللهم احفظ لي روحا أحببتها، قريبه من قلبي بعيدة عن عيني، احفظها يا لله من كل شر أختي الغالية.
  • اللهم أمين أختي الغالية الله يتقبل مني ومنك ومن الجميع دعواتنا وأزاح عنا الهموم والأوجاع وأسعدنا وغفر لنا وبلغنا ما نتمنى وحقق لنا أحلامنا يربي.
  • يا حظ من له أخت مثل أختي ربي يحفظها وذريتها سعادتي من سعادتها هي وعيالها.

شاهد أيضاً: دعاء للأموات في يوم عرفة وأفضل الأدعية للأب والأم المتوفين

دعاء لأختي بالسعادة

يعتبر الدين الإسلامي هو واحد من الأديان السماوية التي أنزلها الله تعالى على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وحيث أكد الله تعالى في هذا الدين على صلة الرحم، والترابط بين الأخوة والأخوات، وهم الأقربون والأولي بالمعروف، وهم من يستحقون البر والدعاء بالخير والسعادة لهم، وأجمل الأدعية لأختي بالسعادة هي كالتالي.

  • اللهم بشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى اللهم يا من لا تضيع لديك الودائع إني خبأتها كالأمانة لديك فاحفظ أمانتي من كل شر وأنت خير الحافظين.
  • اللهم أعط أختي فرحة دائمة وصحة دون اكتفاء، ربي أسعدها وأرح قلبها واجعل الطمأنينة تسكن أعماقها بقدر ما تسعدني.
  • اللهم إني أسألك أياماً مبشره لأختي وهموما راحلة وقلبا مطمئنا، اللهم أسعدها في حياته وارزقها من خيرك يا كريم يا أرحم الراحمين.

دعاء للأخت بالتوفيق والنجاح

يعتبر التوفيق والنجاح هو من أكثر المناسبات التي من الممكن أن تعم فيها السعادة، وحيث لا يكون هناك توفيق إلا من عند الله تعالى، ولكن بشرط أن يكون هناك الجد والاجتهاد من قبل الشخص، وحيث يتم الدعاء بشكل ملح على الله تعالى من أجل تحقيق أعلى الدرجات ونيل أفضل المراتب، والدعاء للأخت بالتوفيق والنجاح هناك الكثير من الأدعية ومنها.

  • ربّ ادخل أختي مدخل صدق وأخرجها مخرج صدق واجعل لها من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة يا من إذا سأله المضطر أجاب يامن يقول للشيء كن فيكون قل لأحلام أختي كوني.
  • اللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، اللهم لا سهل إلا ما قد جعلته سهلا، اللهم اجعل الصعب لأختي سهلا، اللهم ذكرها منه ما نسيت ولا حول ولا قوة إلا بالله.

شاهد أيضاً: افضل وقت للدعاء في يوم عرفة لغير الحاج

أجمل دعاء لأختي في يوم عرفة للصائم مكتوب 2023

كثير من المسلمين يكثرون من الدعاء في هذا اليوم العظيم، وحيث يتم الدعاء لدي الأخت والأخوة جميعهم، وكون أن يوم عرفة من أبرز الأيام من حيث الأهمية فيتم التكريم علي الأخت بالدعاء إليها بأجمل الأدعية، ويكون العبد صائم والله تعالي سيستجيب الدعاء في وقت ما، ومن أجمل هذه الأدعية هي كالتالي.

  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك في يوم عرفة، أن تحفظ أختي، أن تُحسن إليها، أن تتقبّل منها الدّعاء
  • اللهم بارك لي في عُمرها، وأقسم لها من الرّزق الطّيب، والفرحة الجميلة، والأيّام المُشرقة يا خالقي الكريم.
  • اللهم إنّ لي أختًا عزيزة الحُضور في قلبي، اللهم أسألك في يوم عرفة أن تتقبّل منها الصّيام، وأن تكتب لها الأجر الكامل عن وعد حبيبك المُصطفى لنا يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء

دعاء لأختي المتوفية في يوم عرفة

يوجد لكل شخص هناك شخص عزيز قد فقدنه وهو تحت رحمه الله تعالى، وحيث عندما يتم فقدان الأخت فلا نعترض على حكمة الله تعالى، فيتم استغلال يوم عرفة في الدعاء لها بأجمل وأفضل الأدعية التي وصانا بها الرسول صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الأدعية هي كالتالي.

  • ربي إن أختي في ذمتك وتحت جناحك، ربي هي أغلى البشر على قلبي، فاللهم اغفر لها وارحمها وأعتقها من النار، ويمّن كتابها يا رحيم بالخلق.
  • اللهم أدخل أختي الجنة دون حساب، ويمن كتابها وأنزل عليها أمطار رحمتك واجعل قبرها من رياض الجنة، يا رب اجعل روحها مطمئنة وآمنة بكرمك وعفوك يا رحيم يا الله.
  • يا رب إن أختي الآن في رحمتك، لا حول لها ولا قوة لها إلا بك، ربي إنها ضعيفة والقوة منك، يا الله اغفر لها واسترها تحت التراب ويوم العرض عليك.

شاهد أيضاً: دعاء للحبيب في يوم عرفة وأفضل الأدعية المكتوبة

وهكذا وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تعتبر الأخت هي السند والرفيقة الدائمة، وحيث تم التعرف علي أفضل أدعية لأختي في يوم عرفة مستجاب ومكتوبة 2023، وكما أنه تم التعرف على دعاء لأختي المتوفية في يوم عرفة، وتم التعرف أيضاً على دعاء لأختي بالسعادة.