تجربتي مع الإسقاط النجمي وما هي أضراره، من المعروف أن نظرية الإسقاط  النجمي من أكثر الظواهر التي تسبب الخوف والرعب عند الإنسان لأنه قد ينقل الإنسان إلى عالم آخر بالكوكب والخروج من جسده وهو يكون غير مدرك لما حوله، وأن يقوم بفعل الكثير من الأعمال بغير إرادته ولا شك بأنه محرم بالشرع كل ما هو مذهب للعقل لذلك لا يوجد له صحة ثبوت في الدين الإسلامي ومن خلال مقالنا سنتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بالإسقاط النجمي وأيضا سنتعرف على تجربتي مع الإسقاط النجمي وما هي أضراره.

ما هو الإسقاط النجمي

تجربتي مع الإسقاط النجمي وما هي اضراره

ظاهر الإسقاط النجمي هي إحدى الظواهر الخيالية التي تتمكن من نقل الإنسان من عالمه إلى عالم آخر ليس له معالم، بالإضافة إلى ذلك تم تسمية الإسقاط النجمي أنه عبارة عن الهلوسات البصرية التي يرى فيها الفرد أنه متواجد في عالم الفضاء، وهو مخيف جدا لأنه يحدث وهو الشخص يقظا وعلى وعي تمام أي وجود شخص آخر يتحكم ويسيطر على أعماله وأفعاله.

فوائد الإسقاط النجمي

على الرغم من أنه تعتبر إحدى الظواهر المرعبة التي تحصل للإنسان إلا أنه يقوم باستكشاف عالم الفضاء والعلماء بالتالي يعمل على زيادة الخبرات والقدرات وسنتعرف خلال الأسطر القادمة على فوائد الإسقاط النجمي.

  • في بداية الأمر يساعد الإسقاط النجمي على زيادة الوعي عند الفرد بالعالم والفضاء .
  • بالتالي تعمل هذه الظاهرة على التقليل من ارتفاع ضغط الدم.
  • تساعد على التخلص من التوتر والقلق التي تسبب في عدم النوم بشكل مستمر وبقدر كافي.
  • تجلب ظاهرة الإسقاط النجمي المشاعر الإيجابية اتجاه الآخرين.
  • بالإضافة إلى ذلك تعمل على تقوية الذاكرة وتقليل من الاحتمال بالإصابة بمرض ألزهايمر.
  • زيادة قدرة الفرد على تحمل الضغوطات والمسؤوليات التي تقع على عاتقه.
  • وأيضا زيادة التحكم في النفس واستبعاد الأفكار السلبية والقدرة في السيطرة على المشاعر، بالتالي يساعد في علاج الإدمان وتعديل السلوكيات.

شاهد أيضا: تجربتي مع الزعفران لفتح الرحم لتسهيل الولادة

تجربتي مع الإسقاط النجمي

تجربتي مع الإسقاط النجمي وما هي اضراره

سنتعرف على إحدى القصص لفتاة صغيرة في العمر قد تبلغ 14 عام في قصتها مع عالم الإسقاط النجمي، قالت هذه الفتاة أنها لديها شغف كبير في خوض المغامرات والرعب واستكشاف أشياء جديدة، كما أنها تبحث بشكل كبير عبر الإنترنت عن عالم الرؤيا والخيال إلا أن ظهر لديها مقال بعنوان الإسقاط النجمي بين الحقيقة والخيال حيث إنها استمرت بالقراءة ولم تكتفي بذلك بل بدأت تطبق ما تقرأه على أرض الواقع، كما أنها أحضرت ورقة وقلم بدأت بتسجيل الأحلام حتى توصلت إلى الحلم العاشر وتقوم بتدوينه ومن ثم لم تستطع أن تدون الحلم بل بقي في ذهنها.

توصلت تلك الفتاة إلى الحلم العشرون وأصبح لديها قوة خارقة بالتركيز والدقة، لذلك قالت تلك الفتاة أنها قضت ليلة مع عائلتها ومن ثم توجهت إلى سريرها للنوم وتضبط المنبه لصلاة الفجر وبعد ذلك قامت بتناول المشروب الصباحي على شرفة الغرفة، إلا أنها شعرت بضيق بالنفس وظنت نفسها أنها ستموت قريبا، حاولت أن تشغل نفسها بالنوم ولكن بدون جدوى، حتى إن سمعت صوت صراخ قوي وأشكال غريبة وعرفت تلك الفتاة أن ظاهر الإسقاط النجمي قد نجحت إلا أن أصابها الرعب في وجود جسدها ميت في الأسفل وهي في الفضاء فلن تتحمل ذلك المنظر لكن قالت إنها من أجمل اللحظات وشعرت كأنني سافرت وعدت إلى الحياة مرة أخرى.

أضرار الإسقاط النجمي

من أهم المخاطر أو الإضرار الإسقاط النجمي أنه قد يفقد الإنسان التحكم والسيطرة على نفسه على الرغم من وجود فوائد لها في زيادة نسبة التركيز إلا أنه يتواجد مجموعة من الأضرار ومن أبرزها.

  • قد يفقد الإنسان السيطرة والتحكم بنفسه ومن الممكن أن يفعل العديد من الأشياء الغير متوقعة منه.
  • بالتالي عدم قدرته على التحكم بمشاعره والانفعالات وردود الفعل تكون مختلفة تماما.
  • إضافة إلى ذلك من الممكن أن يتعرض للأذى خلال هه التجربة وتؤدي إلى الوفاة بالفعل.
  • حيث إنه يتم رؤية الكثير من الكوابيس المزعجة والتي تعمل على قلق أثناء النوم.
  • وأيضا الإضرار بخلايا الدماغ من شدة التفكير حتى في أوقات الليل.
  • وقد يسيطر عليه الأحلام الحقيقة والكوابيس الخيالية وعدم تمييزه بين الحقيقة على أرض الواقع والخيال.

أقسام الإسقاط النجمي

يعرف الإسقاط النجمي أنه هو إحدى الظواهر التي يعتمدها بعض العلماء والفلاسفة في عالم الفضاء والخيال لاستكشاف العالم الآخر، لذلك يوجد له أقسام متعددة ومنها.

  • انفصال الروح عن الجسد : يتم من خلال هذه المرحلة انفصال الجسد أثناء النوم ويكون العقل الباطني بالتجول إلى العالم الآخر واستكشاف الكثير من المغامرات والتعرف على الأشياء ويبقى الجسد الحقيقي على السرير.
  • التخاطر : من الممكن أن يتعرض لبعض من الخطر أثناء حديثه مع إحدى الأشخاص هو عبارة عن كابوس يظن أنه يتحدث مع شخص ما في الحلم.
  • الأحلام : يظن هذا الشخص أنه في حلم ويبقى لفترة طويلة كما أنه يسيطر عليه الكوابيس المزعجة ويفعل الكثير من الأشياء المستحيل فعلها على سبيل المثال الطيران في السماء أو المشي على المياه.

شاهد أيضا: تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان

في ختامنا لهذا المقال تمكنا من التعرف على إحدى الظواهر المخيفة المخصصة بعالم الرؤيا والخيال، تعرفنا على أهم المعلومات عن الإسقاط النجمي وفوائده، وتطرقنا للتعرف على تجربتي مع الإسقاط النجمي وما هي أضراره، وعلى الأقسام المختلفة التي تتفرع من الإسقاط النجمي.