الرسيني وش يرجعون أصل عائلة الرسيني من وين، لكل عائلة من العائلات التي تعيش في المملكة العربية السعودية الأصل العريق الذي تنتمي إليه، ومن أهم هذه العائلات السعودية هي عائلة الرسيني، والتي يحتفي أبناءها بتاريخها العربي الأصيل، ويرغب أباء عائلة الرسيني بمعرفة أصلهم وش يرجعون، وذلك من خلال عملية البحث في كتب التاريخ والأنساب التي أوضحت أصل ونسب كل عائلة سعودية، وسنوضح خلال المقال ما هو نسب عائلة الرسيني وش يرجعون أصل عائلة الرسيني من وين.

نبذة تعريفية عن عائلة الرسيني

نبذة تعريفية عن عائلة الرسيني

نبذة تعريفية عن عائلة الرسيني

تبذل العائلات السعودية الكثير من الجهود الحثيثة في سبيل معرفة تاريخها العريق التي تنحدر منه، ومنذ عشرات السنين يتم البحث والتحري وتدوين الملاحظات التاريخية التي تتعلق بأصل كل عائلة ولا سيما عائلة الرسيني، وسنوضح في خلال المقال أصل عائلة الرسيني وش يرجع كما يلي:

  • تمتلك عائلة الرسيني شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية، ولا سيما بعد أن أدراج أبناء عائلة الرسيني الكثير من الإنجازات في شتى المجالات.
  • يتركز وجود أبناء وعائلات الرسيني في مدينة البريدة في القصيم، فمنذ القدم وهم يعيشون في بريدة.
  • تعتبر أسرة عائلة الرسيني من العائلات السعودية العريقة، وتعتبر إحدى الأسر الحضرية ذات التاريخ العريق، محافظة على جذورها العربية الأصيلة.
  • تمتلك عائلة الرسيني مكانة مرموقة في المجتمع السعودي، وقد تمكنت من الإرتباط مع عائلات أخرى بعلاقات نسب ومصاهرة.

الرسيني وش يرجعون

لكل عائلة من العائلات التي تعيش في أنحاء المملكة العربية السعودية التاريخ العريق الخاص بها، ووفق الدراسات التاريخية التي قام بها المختصون لمعرفة أصل عائلة الرسيني وش يرجع، فقد تبين أصالة وعراقة تاريخ عائلة الرسيني على النحو التالي:

  • تمتلك أسرة عائلة الرسيني تاريخ عريق، وتمتلك جذور تاريخية قديمة فى المملكة العربية السعودية.
  • تعتبر أيضاً من ضمن العائلات السعودية الكبيرة، وجرت العادة على أن تصنف العائلات فى السعودية إلى عائلات قبلية، و عائلات حضرية.
  • يتمسك أبناء عائلة الرسيني بالعادات والتقاليد العريقة على الرغم من أنهم من سكان الحضر، ويظهر ذلك جلياً خلال الإجتماعات التي يعقدها أبناء العائلة على الدوام.
  • تمكن أبناء عائلة الرسيني من شغل العديد من المناصب المرموقة والمهمة في المجتمع السعودي، بما فيه تحقيق المزيد من الإنجازات على المستوي القبلي والعائلي.

شاهد أيضاً: الدواسر وش يرجعون وأصل قبيلة الدواسر من وين

أصل عائلة الرسيني من وين

أصل عائلة الرسيني من وين

أصل عائلة الرسيني من وين

بما أن العائلات السعودية تحتفي بتاريخها العريق، الأمر الذي نجم عنه البحث والتحري الجاد عن أصل العائلات العربية، وذلك من خلال القيام بجمع المعلومات من كبار السن وتدوينها في كتب التاريخ والأنساب، وقد جرى إدراج المعلومات عن أصل عائلة الرسيني وش يرجع على النحو التالي:

  • المعتمد من قبل أبناء عائلة الرسيني أن الجد الأكبر لهم هو عبد الله الرسيني، وقد أدرج الأجداد من عائلة الرسيني وثيقة توضح أنه كان حيًّا في عام 1258 هـ ولم يعرفوا اسم والده الحقيقي.
  • وفق المعلومات التي بينت أصل الرسيني وش يرجع، تم العمل من قبل رئيس اللجنة المنظمة لاجتماعات عائلة الرسيني في بريدة بإعتماد الجد الأكبر للعائلة وهو الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن عبد الرحمن بن محمد بن ناصر بن عبد الله الرسيني.
  • تم إصدار الدليل الهاتفي لأبناء عائلة الرسيني في العام 1425 هـ، وفي ذلك الوقت كان هذا الدليل يشتمل على 482 ذكرًا من أسرة الرسيني فيهم الأستاذ الجامعي الذي يحمل الدكتوراه والمهندس والضابط ورجل الأعمال وأصحاب مصانع وعقارات داخل المملكة العربية السعودية.

عائلة الرسيني من أي قبيلة

القبائل العربية تنقلت في العديد من المناطق ضمن صحراء شبه الجزيرة العربية، إلى أن حركة التنقل والترحال قلت إلى حد كبير، بسبب تحول معظم مناطق شبه الجزيرة العربية إلى مناطق حضرية، ومن ضمن هذه العائلات السعودية هي عائلة الرسيني، وسنوضح أصل وش يرجع على النحو التالي:

  • لعائلة الرسيني أصل واريخ عريق، ومع ذلك فإنها الآن تعتبر من أهم الأسر الحضرية.
  • يتركز وجود أبناء عائلة الرسيني في منطقة بريدة في القصيم، ويتواجد العديد من العائلات في عدة مدن سعودية أخرى.
  • لكل قبيلة عربية العديد من الفروع والبطون التي تتفرع من هذه العائلة المرموقة.

شاهد أيضاً: أصل عائلة الدغيري وش يرجعون ومن أي قبيلة