الخلطة الثلاثية تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات، هناك العديد من الكريمات التي يتم الإعتماد عليها من أجل الحفاظ على نضارة البشرة بشكل خاص، ومن أهم الوصفات العلاجية هي التي تعتمد بشكل أساسي على الخلطة الثلاثية، واستمدت الخلطة الثلاثية أهميتها كونها تستخدم من أجل علاج مشاكل الوجه والتصبغات على الوجه، وتعالج كذلك اسمرار الوجه من خلال الإطلاع على التجارب العلاجية الناجحة، وسنوضح فوائد الخلطة الثلاثية تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات.

مكونات الخلطة الثلاثية

مكونات الخلطة الثلاثية

مكونات الخلطة الثلاثية

هناك العديد من المشاكل التي تتعرض لها بعض أنواع البشرة، ولا سيما ظهور البقع الداكنة، والبثور على الوجه، لذلك يمكن استخدام الخلطة الثلاثية التي تتكون من كريم ألفاكورت وكريم هاي كوين 4% وكريم الاكرتين 0.05%، ونوضح هذه المواد على النحو التالي:

  • كريم ألفاكورت، وهذا الكريم يتضمن مكونات لها دور في المساعدة على التخلص من مشاكل جلدية مزعجة مثل الاكزيما والالتهاب والحساسية، ويعمل بشكل مميز على توحيد اللون الخاص بالبشرة وتقليل ظهور البقع عليها.
  • وتحتوي الخلطة الثلاثية على كريم هاي كوين، والذي يتم إستخدامه بشكل أساسي لتقشير البشرة واعادة النضارة والحيوية اليها.
  • أما بخصوص كريم اكرتين الذي يستخدم للقضاء على خلايا الجلد الميتة، وتقليل نسبة ظهور حب الشباب، وعلامات التقدم في العمر، ومنها الخطوط الرفيعة التي يمكن ان تظهر في محيط العينين والجبين.

تجربتي مع الخلطه الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات

تجربتي مع الخلطه الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات

تجربتي مع الخلطه الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات

تعرضت بشرتي في وقت سابق للعديد من المشاكل الصحية، كون بشرتي هي من نوع البشرة الدهنية، ومن هذه المشاكل هي حب الشباب وآثاره، وعدم توحيد لون البشرة، لذلك نصحني الطبيب المختص بالخلطة الثلاثية التي كانت تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات كما يلي:

  • بدأت أيامي الأولى التي خضتها مع تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه بأن استعملت الوصفة العلاجية التي نصحني بها الطبيب لمختص، ولاحظت في بادئ الأمر خلال الأسبوع الأول ظهور بعض الاحمرار بسبب تقشر البشرة، كما أصبحت بشرتي جافة كثيرا في كل مرة استخدم فيها الخلطة.
  • أما خلال الإسبوع الثاني من استخدامي للخلطة الثلاثية فقد أصبحت الحبوب كثيرة في وجهي، وكنت وقتها استخدم الخلطة الثلاثية مرة كل 3 أيام، ووفق ذلك قلت أعداد الحبوب تدريجيا حتى اختفت تماما مع انقضاء الأسبوع الثاني.
  • وفي الأسبوع الثالث عادت بشرتي إلى لونها الأبيض الطبيعي، ولاحظت اختفاء كل الحبوب تقريبا من وجهي وأصبحت بشرتي أكثر نضارة عن ذي قبل.

شاهد أيضاً: تجربتي الفلفل الرومي للشعر لزيادة طوله وأهم الفوائد له

طريقة استعمال الخلطة الثلاثية

من خلال النتائج المبهرة التي حصلت عليها العديد من النساء من خلال استخدامهن للخلطة الثلاثية، ومن خلال تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات، سأوضح الطريقة الصحيحة لإستخدام الخلطة الثلاثية كما يلي:

  • ينبغي على المريض الحرص على عدم وضع الخلطة الثلاثية بشكل مباشر على البثور اياً يكن نوعها من اجل عدم حدوث اعراض جانبية.
  • الحرص على إزالة الماكياج على البشرة، وتنظيف البشرة بشكل جيد ثم تجفيفها بلطف وعناية، من أجل وضع الخلطة الثلاثية.
  • البدء بوضع القليل من الخلطة الثلاثية على الاصبع وتطبيقها على البشرة، وتركها لمدة 20 الى 30 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء.

موانع استخدام الخلطة الثلاثية

من أجل الإستفادة بشكل كبير من استخدام الخلطة الثلاثية للوجه، ينبغي على المستخدم الحرص على الإلتزام بالتعليمات الكاملة لكي لا يؤدي ذلك إلى وجود أي من الآثار السلبية، ومن أهم موانع الخلطة الثلاثية ما يلي:

  • يجب على الشخص العمل على استخدام الخلطة الثلاثية فور تحضيرها، ولا يمكن تحضير هذه الخلطة واستخدامها في الوقت الذي ترغبين فيه.
  • في حالة كانت المرأة من أصحاب البشرة الحساسة، هنا لا يمكن استعمال الخلطة الثلاثية فوراً، إنما تجربتها على بقعة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم ضررها على بشرتك.
  • من المناطق التي لا يفضل وضع الخلطة الثلاثية عليها هي الأماكن الحساسة، وكذلك منطقتي العين والفم.
  • بخصوص الفترة الغير آمنة التي لا يمكن للمرأة وضع الخلطة الثلاثية هي خلال فترة الحمل، أو أثناء الرضاعة.

شاهد أيضاً: تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن

نصائح مهمة عن الخلطة الثلاثية

نصائح مهمة عن الخلطة الثلاثية

نصائح مهمة عن الخلطة الثلاثية

الكثير من السيدات قامت بتجربة الخلطة الثلاثية على الوجه، وقمن بالحصول على نتائج مبهرة، ونتائج مميزة، ومن أهم النصائح التي تتعلق بإستعمال الخلطة الثلاثية ما يلي:

  • تختلف النتائج التي يتم تحقيقها من استخدام الخلطة الثلاثية من إمرأة إلى أخرى، وذلك وفق نوع البشرة، لأن لكل بشرة درجة استجابة تختلف عن الأخرى.
  • يجب العمل على استشارة الطبيب المختص قبل استخدام هذه الوصفة.
  • لا يمكن لأصحاب البشرة الجافة أو الحساسة استخدام الخلطة الثلاثية، وذلك لأنها تزيد جفاف البشرة وقد تؤدي إلى بهتان الوجه.
  • هناك العديد من المناطق التي لا يمكن استعمال الكريم عليها، ومنها المناطق الحساسة نهائيا لأن كريماتها ثقيلة وقد تؤدي إلى التهاب واسمرار تلك المناطق.

البشرة من ضمن الأجزاء المهمة في الجسم، والتي تحرص المرأة على إبرازها بالشكل الجميل، ومن أهم المنتجات التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة هي الخلطة الثلاثية تجربتي مع الخلطة الثلاثية للوجه وعلاج التصبغات.