تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن، يوجد الكثير من المشروبات الطبيعية التي يتم استخدامها من أجل التنحيف وإنقاص الوزن، ويعتبر الشاي الأخضر واحد من هذه المشروبات كونه يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية في جسم الإنسان، يعتبر من أحد المشروبات التي يتم النصح بها من قبل أطباء المختصين في التخسيس والتنحيف، ويوجد الكثير من الفوائد الأخرى لدي الشاي الأخضر أيضاً، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن.

تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن

تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن

من المعروف أن الشاي الأخضر هو مخصص عند أطباء التخسيس بأنه من المشروبات الفعالة والمميزة جداً في عملية إنقاص الوزن، وحيث يوجد لديه دور كبير جداً في إذابة الدهون المتراكمة في العديد من المناطق في جسم الإنسان.

ويحتوي الشاي الأخضر علي المضادات الأكسدة التي يكون لها دور أساسي في تعزيز الأيض في الجسم، ويوجد الكثير من التجارب لدي الشاي الأخضر لإنقاص الوزن ومن أحد هذه التجارب.

تروي أحد السيدات بعد أن استمعت إلى نصيحة أحد صديقاتها مع الشاي الأخضر، وحيث كانت هذه السيدة تعاني من الدهون المتراكمة في منطقة الأرداف والبطن والأكتاف أيضاً، وكان جسمها غير مرغوب وغير مثالي بالنسبة لها، وكانت تشعر باليأس والإحباط والتنمر من قبل الأشخاص الذين حولها.

إلى أنها قامت ابتاع حمية غذائية وقامت ممارسة التمارين الرياضية أيضاً لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوماً، وشرب كأس من الشاي الأخضر في ساعات الصباح الباكرة، وفي ساعات الليل أي قبل النوم.

وبالفعل بعد فترة زمنية قصيرة لاحظت الفرق في جسمها، وتم نزول أكثر من خمسة عشر كيلو في أسبوعين علي التوالي، وتعتبر من أفضل التجارب التي قامت بها على الإطلاق، وحصلت علي النتائج المميزة جداً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الروكتان بالتفصيل ومتى تظهر نتائج الروكتان

فوائد شرب الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن

يعتبر الشاي الأخضر من أحد النباتات الطبيعية التي يتم استخدامها منذ القدم، ويتم استخدامها بداية في دول أوربية وبعد ذلك انتشر بشكل واسع جداً، يوجد الشاي الأخضر على شكل كبسولات أو شكل أكياس ويتم تناول الجرعات القليلة منها، ومن أبرز الفوائد لدي الشاي الأخضر هي كالتالي.

  • يعمل الشاي الأخضر على إنقاص الوزن بشكل كبير جداً، وحيث أنه يعمل على تحسين كفاءة وعمل عمليات الأيض في جسم الإنسان، ويساعد على تحويل الطعام إلى طاقة في جسمه.
  • كما أنه يساهم في زيادة من استهلاك الطاقة لدي جسم الإنسان.
  • بالتالي يعمل على زيادة معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية بسرعة كبيرة جداً.
  • بالتالي يعتبر مضاد للأكسدة، وهو يساعد الكبد علي الاستمرار بالعمل له لوقت طويل.
  • كذلك هو يساهم في طرد الغازات من المعدة والقولون والعمل على تحسين حالته الصحية أيضاً، يقوم بتنظيم حركة الأمعاء.
  • كما أنه يعمل على المحافظة على نضارة البشرة، كونه يحتوي على المضادات الأكسدة.

أضرار الشاي الأخضر قبل النوم للتنحيف

تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن

يوجد الكثير من الأضرار التي تلحق جسم الإنسان عندما يتم تناول الشاي الأخضر بكميات غير معقولة، فيتم ظهور الآثار الجانية له، على الرغم من وجود الكثير من الفوائد المفيدة جداً على صحة الجسم، ومن أهم هذه الأضرار ويجب الحذر منها هي كالتالي.

  • يشكل الألم في المعدة ويتم الشعور بالإمساك المزمن أيضاً.
  • من الممكن أن يحدث الصداع المستمر، ويكون هناك دوران في الرأس.
  • بالتالي يتم حدوث التشنجات في أوقات عديدة.
  • كذلك يحدث تقيء عندما يتم التناول بكميات كثيرة.
  • ويتم حدوث اضطرابات في عملية النوم.
  • كما أنه يحدث مشاكل في الكبد، وفي الكلية أيضاً، بسبب سوء الاستخدام له.
  • بالتالي يعمل على منع امتصاص الحديد في جسم الإنسان.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الدوكين فورت للوجه وطريقة استعماله الصحيحة

طريقة تحضير الشاي الأخضر للتنحيف

كثير من الأشخاص يخطؤون في تحضير الشاي الأخضر، ولذلك يتم حدوث النتائج العكسية والغير مرغوب فيها، كون أن طريقة التحضير لا تختلف أبداً عن طريقة تحضير الشاي العادي، كونه من أحد المشروبات الأكثر شهرة في العالم في الأوقات الحالية، وكثير من الأشخاص يتعبون النظام الغذائي مع الشاي الأخضر من أجل إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي، وحيث إن طريقة التحضير هي كالتالي.

  •  في البداية يتم تسخين الماء حتى يصل إلى درجة الغليان له.
  • ومن ثم يتم غسل أوراق الشاي الأخضر بالماء، وبعد ذلك نقعها في الماء الساخن لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  • وبعد ذلك يتم شربه بشكل طبيعي.

شاهد أيضاً:  تجربتي مع الذكر المضاعف ومع المداومة على ذكر لا إله إلا الله

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا، وحيث تم التعرف على أهمية وفوائد الشاي الأخضر لدي جسم الإنسان، ومعرفة تجربتي الشاي الأخضر قبل النوم لإنقاص الوزن، وكما أنه تم التعرف على أضرار الشاي الأخضر عندما يتم الإفراط في شربه بشكل متكرر، وكذلك تم التعرف على طريقة تحضير الشاي الأخضر للتنحيف أيضاً.