شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت، يعد الحمل من أصعب وأجمل الفترات التي تمر بها السيدة الحامل، وحيث من الممكن أن تعاني السيدة لفترة من شهور الحمل بالتعب النفسي والجسدي أيضاً، كون أن الحمل يمر بتسعة شهور في المعدل الطبيعي، وعندما تعلم السيدة بأنها حامل فإنها ترغب في معرفة جنس الجنين هل هو ذكر أم أنثى، وتبدأ رحلة البحث عن اسم جميل يليق به، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت.

شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت

شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت

من بداية الحمل من الشهر الأول لدي السيدة وهي تكون في تفكير مستمر لمعرفة جنس الجنين، وحتى يبدأ الجهاز التناسلي لدى الجنين بالتكون في الشهر الثالث، ولذلك يبدأ لمعرفة النوع منذ بداية هذا الشهر، ولكن يكون واضح بشكل كبير في بداية الشهر الرابع له، ولكن تكون المرأة الحامل في حالة من التأهب لمعرفة نوع الجنين خصوصاً في حملها للمرآة الأولي، حيث يتم الذهاب إلى الطبيب المختص قبل الموعد المحدد لها، في هذا الشهر كونه من أحد الشهور المهمة جداً حيث تبدأ السيدة بالشعور ببعض الأعراض ومنها الشعور بالثقل في الجسد وغيرها، ولتعرف علي الجنين هل ولد أو بنت من خلال الأعراض هي كالتالي.

  • يتم الشعور بالانتفاخ الأكبر حجم لدي الثدي، حيث في هذه المرحلة يتم تحضير القنوات اللبنية من أجل تحضير غذاء الطفل من أجل الرضاعة اللازمة له.
  • كما أنه يتم ملاحظة لظهور العروق في جميع مناطق الجسم وبالأخص في الثدي، ويكون هذا نتيجة زيادة الضخ الدم في الأوعية الدموية الموجودة في الثدي إلى القنوات اللبنية.
  • بالإضافة إلى ظهور الحبوب البيضاء الصغيرة جداً حول حلمة الثدي، وهذا يكون بسبب التغيير الهرموني في جسم السيدة ويبدأ بالفعل بالشهر الثالث.
  • علاوة على ذلك يتم ملاحظة لزيادة في حجم البطن ولكن بصورة قليلة، وهذا بسبب نمو الجنين بشكل صحي.
  • كما أنه يتم الشعور بالتقلصات الرحم الخفيفة، وهذا يكون بسبب تمديد الرحم أيضاً.
  • في حين يتم زيادة الوزن لدى السيدة إلى تقريباً تكون الزيادة حوالي نصف كيلو إلى حد كيلو واحد.
  • يتم الشعور بالكسل والخمول والرغبة الدائمة في النوم، وهذا بسبب التغييرات الهرمونية في جسمها.

شاهد أيضاً: كيف أعرف أن رأس الجنين تحت وما هي أهم النصائح للتحضير لعملية الولادة

طريقة مضمونة 100% لمعرفة نوع الجنين عالم حواء

عندما يتم الشعور بالأعراض السابقة فهذا تبدأ السيدة الحامل بالتفكير المستمر لمعرفة ما هو جنس الجنين الذي يوجد في أحشائها، وحيث يصعب التعرف على جنس الجنين في الشهر الثالث كون أن الجهاز التناسلي يكون غير واضح، ولكن يوجد بعض الأعراض التي تساعد في التعرف على جنس الجنين من خلال استخدام الموجات الفوق صوتية وهي كالتالي.

  • في الشهر الثالث، يتم زيادة في حجم الجنين بشكل واضح، كما أنه يتم ظهور الأصابع وتكون متلاصقة ببعضها البعض.
  • كما أنه يتم تكوين الأذن لدى الجنين في هذا الشهر، وتكون فقط بالهيكل الخارجي لها.
  • ويتم تشكيل الأظافر لدي الجنين في نهاية الشهر، وكذلك تشكيل اللثة وعند مشاهدتها يتم الشعور بأنها أسنان.
  • علاوة على ذلك يتم تشكيل أعضاء الجهاز التناسلي، ولكن لم يتم تميزها بشكل سهل، ولذلك علي السيدة الانتظار من أجل التعرف بشكل دقيق إلى بداية الشهر الرابع.

شاهد أيضاً: جدول القياسات الطبيعية لحجم الجنين في أشهر الحمل الأولى

معرفة نوع الجنين أخر شهر الثالث

شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت

من الممكن أن تتعرف السيدة علي نوع جنينها من خلال نمط حياتها وغذائها أيضاً دون الذهاب إلى الطبيب المختص، من خلال بعض التجارب السابقة لدى السيدات التي تم السماع أو القراءة حول تجاربهم، ولذلك يتم التخمين بنوع الجنين في تلك الفترة، من خلال بعض العادات التالية.

  • في حال كانت السيدة الحامل تميل للمذاق الحلو فإنه يكون الجنس الجنين أنثى.
  • لكن في حال تم ظهور الشعر في ساق السيدة الحامل بشكل كثيف جداً وبسرعة فائقة فيكون الجنين ذكر.
  • في حين يكون بطن السيدة الحامل نازل إلى أسفل فيقال إن جنس الجنين ذكر.
  • لكن في حين كان بارز إلى الأمام فيقال إن جنين الجنين أنثى.

علامات تشير إلى جنس الجنين

هناك بعض العلامات التي يتم من خلالها التعرف على جنس الجنين، وحيث يتم ذلك دون التوجه إلى العيادة الطبية من أجل القيام بالفحوصات الطبية له، ومن الممكن التعرف من خلال حركة الجنين داخل الرحم.

  • حيث في حالة تم تركيز الجنين في منطقة معينة أي على الجانب الأيمن في الشهر الثالث، فيكون الجنين ذكر.
  • كما أن الذكر يتم نمو أعضاءه التناسلية بصورة أسرع في حال تم وضوحها في آخر الشهر الثالث فيكون الجنين ذكر، ولكن في حال تم التأخر في عملية النمو لهذه الأعضاء فيكون الجنين أنثى.

شاهد أيضاً: متى يتكون الجنين داخل كيس الحمل وما أسباب عدم وجوده

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، وحيث تم التعرف على شكل الجنين في الشهر الثالث بالسونار ولد وبنت، كما أنه تم التعرف على بعض الطرق المضمونة التي يتم التعرف على جنس الجنين من خلالها، كذلك تم التعرف على نوع الجنين في آخر الشهر الثالث من خلال بعض العادات السابقة لدى السيدات الحوامل.