تجربتي مع الصمغ العربي للكلى وما هي فوائده وطرق تناوله، يوجد العديد من النباتات التي يتم استخدامها في علاج العديد من الأمراض التي تصيب جسم الإنسان، وحيث يتم استخراج الصمغ العرب من أحد الأشجار المشهورة وهي شجرة الأكاسيا التي يتم زراعتها بشكل كثيف في دولة السنغال، وتحتوي هذه الشجرة على العديد من الألياف الغذائية التي من الممكن أن تذوب في الماء، ويتم استخدام الصمغ العربي للكلي في علاج العديد من الأمراض ومن أبرزها متلازمة القولون العصبي، ومعالجة ارتفاع الكوليسترول في الدم بالأخص لمرض السكر، والآن في هذا المقال سنتعرف على تجربتي مع الصمغ العربي للكلى وما هي فوائده.

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، وما هي فوائده

من المعروف أن مادة الصمغ غي مادة لزجة فيتم استخراج هذه المادة من شجرة الأكاسيا وكذلك من شجرة السنط أيضاً، حيث يحتوي هذا النبات على العديد من العناصر الطبيعية وكذلك العناصر الكيميائية وتوجد في الصمغ أيضاً، ومن أبرز هذه العناصر هي الماغنيسيوم والأملاح المعدنية وكذلك الكالسيوم والعديد من الكربوهيدرات، ويتميز الصمغ العربي عن غيره من الصموغ بأنه لا يوجد لديه رائحة ولا يوجد لون وكذلك الطعم الخاص به حامض، هناك العديد من التجارب الشائعة لصمغ العربي لدي الكلي وهي أبرزها هي كالتالي.

تقول أحد السيدات بأنها قامت بتجربة الصمغ العربي للكلي، بعد أن كانت تعاني من الألم الشديد جداً في منطقة الكلي، حيث ذهبت هذه السيدة إلى الطبيب المختص ونصحها بتناول السمع العربي لمرة واحدة في اليوم، كونه يحتوي على العديد من الفوائد العائدة على صحة الجسم، وبالفعل بعد ذهابها من عند الطبيب المختص ذهبت إلى العطار وجلبت هذا الصمغ، وتناولت منه للمرة الأولى فقد ذهب الألم الذي كنت أشعر به.

قمت بوضع معلقة من الصمغ العربي في كأس من الماء وعملت على مزجه بشكل جيد، إلا أن وصل إلى خاصية الذوبان، وكنت أشرب من هذا المشروب لمرتين في اليوم مرة في الصباح ومرة في ساعات المساء إلا أن شفيت من الألم الذي كنت أعاني منه بشكل مستمر.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الصداع العنقودي وما هو علاج الصداع العنقودي في المنزل

فوائد الصمغ العربي

كون أن الصمغ العربي يحتوي على العديد من العناصر الكيميائية المفيدة جداً على صحة الجسم، ومن أبرزها هذه العناصر بأنه يحتوي على ألياف طبيعية تصل نسبتها إلى 89%، كما أنه يحتوي على نسبة معتدلة من الكالسيوم والمغنيسيوم وكذلك البوتاسيوم، ويحتوي على مواد تكون مضادة للبكتيريا، ومن أبرز هذه المواد مادة البريباتك التي تعمل على القضاء على البكتيريا التي تنمو في منطقة المعدة والأمعاء أيضاً، ولذلك يوجد العديد من الفوائد ومن أبرزها هي كالتالي.

  • يعمل الصمغ العربي علي علاج العديد من المشاكل التي تصيب المعدة والقولون.
  • يساعد الصمغ العربي على خسارة الوزن.
  • كما أنه يعمل على معالجة الأمراض الجلدية وعلاج فعال لدي الحروق السطحية والعميقة أيضاً.
  • يعتبر الصمغ العربي علاج فعال ومتميز جداً لجميع الأمراض التي تصيب الكلى.
  • بالإضافة إلى أنه يساعد على رفع الأنزيمات الخاصة بعملية الهضم، وهذا يساعد في عملية حرق الدهون.
  • مع ذلك يساعد في تخفيف من الآلام التي تصيب المفاصل ومعالجة مرض النقرس أيضاً.

الآثار الجانبية عند استخدام الصمغ العربي

تجربتي مع الصمغ العربي للكلى، وما هي فوائده

من الممكن أن ينصح باستخدام الصمغ العربي من قبل العديد من الأطباء كونه من أحد العلاجات المميزة في الطب البديل ويساعد على حل العديد من المشاكل كما ذكرنا في الفوائد السابقة له، ولكن على الرغم من هذا يوجد بعض الآثار الجانبية التي تؤثر على حياة الشخص المستخدم له ومن أبرز هذه الأضرار هي كالتالي.

  • عند استخدام الصمغ العربي يجب أن يكون استخدامه من قبل استشارة طبية من أجل تحديد الجرعة المناسبة، وعدم الإفراط في استخدامه.
  • عندما يتم تناول جرعات كبيرة من الصمغ العربي يتم الشعور بأعراض مزعجة في المعدة وبعض المشاكل التي تصيبها ومن الإسهال والانتفاخ في البطن وحدوث الغثيان أيضاً.
  • يفضل المرأة الحامل تجنب استخدام الصمغ العربي حتى لا تسبب الأذى والضرر علي حياة جنينها.

شاهد أيضاً: بيبي كريم للشعر تجربتي، ما فوائد بيبي كريم للشعر

طرق تناول الصمغ العربي

كثير من الأشخاص يتساءلون عن كيفية الاستخدام الصحيح لدي الصمغ العربي، من أجل التخفيف من ألم الشديد الذي يكون في الكلي، والعمل على الحد من الأعراض المصاحبة لذلك الألم، وهناك العديد من الطرق ومن أبرزها هي كالتالي.

  • من الممكن أن يتم مزج معلقة صغيرة من الكمون المطحون، مع معلقة صغيرة من الصمغ العربي ويتم التحريك حتى يصبح المشروب متجانس ويتم ذوبان الصمغ داخل كأس الماء، ويتم تناول هذا المشروب لمرتين في اليوم.
  • بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يتم خلط معلقة صغيرة من النشا، مع معلقة صغيرة من الصمغ العربي علي كأس ماء كبير في الحجم، ويتم وضع هذا الخليط على البشرة ويتم معالجة الخطوط الصغيرة والعمل على توحيد لونها أيضاً.
  • كذلك تناول معلقة واحدة من الصمغ العربي بشكل يومي، يساعد على زيادة وتحسين القدرات العقلية خصوصاً لدى الأطفال.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الشمع للمنطقة الحساسة لإزالة الشعر

في ختام مقالنا، حيث تم التحدث بين هذه السطور علي أبرز التجارب التي يقوم بها العديد من الأفراد في مختلف الدول العربية، حيث تم التعرف على تجربتي مع الصمغ العربي للكلى وما هي فوائده وطرق تناوله، كما أنه تم التعرف أيضاً على أبرز العيوب له، والتعرف على كيفية استخدامه بالشكل الصحيح.