سبب إنهاء أعمال السفير العراقي في الأردن وتفاصيل مغادرته، انتشرت أخبار بتاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2023م عن انتهاء أعمال السفير العراقي في الأردن حيدر العذارى وذلك بسبب صورة لزوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سنتعرف علي تفاصيل أكثر حول خبر انهاء عمل سفير العراق بالأردن من خلال مقالنا هذا.

سبب إنهاء أعمال السفير العراقي في الأردن

بعد انتشار خبر انهاء عمل السفير العراقي بالأردن عبر مواقع ووسائل إعلام عراقية اليوم الإثنين، الأمر الذي أثار التساؤلات لدي الكثير عن سبب الرئيسي لإنهاء أعمال السفير بالأردن، هذا ما سنتعرف عليه من خلال عدة نقاط جاءت علي النحو التالي:

  • بداية  انتشار الخبر كانت في تاريخ التاسع عشر من شهر سبتمبر لعام 2023م يوم الإثنين.
  • بحسب ما نقلت بعض المواقع العراقية بأن العذارى أعلن بأنه سيغادر عمان بالعودة الي مركز وزارة الخارجية في بغداد.
  • بحيث اعلن العذارى سبب المغادرة انتهاء عمله كسفير في المملكة الأردنية الهاشمية.
  • ولكن ما صدر عن المتحدث أحمد الصحاف عن وزارة الخارجية أنه تم استدعاء السفير حيدر العذارى في 20 من أغسطس الماضي وذلك بسبب الصور زوجته مع الفنان اللبناني راغب علامة والتي أثارت ضجة كبيرة في العراق.
  • بحيث أن الصور عملت ضجة كبيرة بعدما قام الفنان راغب علامة بزيارة السفير العراقي في منزله وظهور زوجته بجانب الفنان راغب علامة بحيث تم وصفه بغير لائق.

شاهد أيضا: سبب إعفاء العراقيين من تأشيرة دخول لبنان ومنحهم إقامة مجانية

تفاصيل مغادرة السفير العراقي من الأردن

بعد انتهاء عمل السفير العراقي في الأردن وعرفنا من خلال السابق بأن سبب الاستقالة صور زوجة السفير مع الفنان راغب علامة، يسأل الكثير عن تفاصيل مغادرة السفير من الأردن، هذا ما سنتعرف على عليه من خلال السطور علي النحو التالي:

  • وفي بيان جاء علي لسان حيدر العذارى قال فيه (كان لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيرا مفوضا وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الأردنية الهاشمية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من (جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين) وقد حان الوقت للعودة إلى مركز الوزارة في بغداد).
  • وجاء في تفاصيل الخبر بأن السفير حيدر العذارى سيغادر الأردن في يوم الإثنين من تاريخ السادس والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2023م وسيتم فصل رقمة الأردني.

شاهد أيضا: رابط وزارة الدفاع العراقية استمارة المفسوخة عقودهم من منتسبيها

 قرارات جديد من راغب علامة بعد أزمة زوجة السفير

بعد الأزمة التي مر بها السفير العراقي بالأردن بسبب صور زوجته مع راغب علامة والتي أثارت غضب الجمهور العراقي، كان هناك قرارات جديد تتعلق بالفنان اللبناني راغب علامة، ماهي تلك القرارات هذا ما سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:

  • قرر الفنان اللبناني راغب علامة بإغلاق حسابه علي تير أمام الغير متابعين.
  • قام صاحب صفحة نسيني الدنيا بتحويل الصفحة من عامة الي خاصة حتي لا يستطيع أحد التعليق عليه.
  • كانت قرارات الفنان اللبناني راغب علامة بسبب موجة انتقادات طالته بسبب صوره مع زوجة السفير.
  • قام الفنان السوبر ستار راغب علامة بنشر ثلاث صور تجمعه مع السفير العراقي وعائلته، بحيث اعتبرها العراقيين بغير لائقة وخادشه.

في ختام مقالنا هذا تعرفنا على سبب إنهاء أعمال السفير العراقي في الأردن، و تفاصيل مغادرة السفير العراقي من الأردن، وقرارات جديد من راغب علامة بعد أزمة زوجة السفير.